شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم

حزب البعث العربي الاشتراكي في الجزائر

قيادة القطر

وحدة -حرية-اشتراكية                         أمة عربية واحدة

ذات رسالة خالدة

 

بيان في الذكرى السابعة والسبعين لميلاده

يبقى البعث منارة للأمة، وتبقى قيادته القومية رمزاً للتحدي

 

أيها الرفاق الأعزاء في الجزائر والوطن العربي:

لم يعد أحد من أبناء الأمة العربية الأصلاء والواعين ينكر حقيقة الصراع الدائر في العالم اليوم، وأن الأمة العربية هي جزء مهم من هذا الصراع، لأن الأمة العربية كما وصفها القائد المؤسس رحمه الله ليست أمة ثانوية، لأنها أمة الرسالات، وهي ميزة لا نجدها في بقية الأمم الأخرى، وربما كانت هذه الميزة أحد أسباب الحقد والضغينة التي يكنها أعداء الإنسانية للأمة العربية، هؤلاء الأعداء الممثلين في الاستعمار والصهيونية والشعوبية الإقليمية والداخلية.

فالأمة العربية تشكل الآن ثالث قوة بشرية في العالم بعد الصين والهند، وهي قوة شابة تنحو نحو العلم والتطور والتحرر، إضافة لسعة مساحة الأمة وثرواتها الكثيرة والمتنوعة.

فالثورة الجزائرية الشعبية وتضحياتها السخية من أجل التحرر كانت عنواناً لأمة قوية متحفزة لاستعادة دورها التاريخي، كما كانت تجربة عبد الناصر الوحدوية عنواناً آخر لهذا التحفز ، أما تجربة البعث في العراق بقيادة شهيد الأمة الرفيق صدام حسين فكانت تجربة ميدانية مصغرة لأمة تتوق للوحدة.

وفي خضم احتفالات البعث بعيد ميلاده والاعتزاز بتضحياته وتجاربه وشهدائه، تعبر الأمة مرة أخرى في فلسطين انطلاقاً من غزة الصامدة عن حيوية الأمة واستعدادها الدائم للتضحية رغم الارهاصات الداخلية والتحديات الخارجية.

 

أيها الرفاق الأعزاء

 إن أمتكم العربية ما تزال تجاهد وتقاوم وتضحي، وما زال حزبكم حزب البعث العربي الاشتراكي صاحب المشروع القومي الجامع، يناضل ويجاهد ويضحي بالأرواح من مناضليه وقياداته انطلاقاً من العراق المقاوم، وكل الأقطار العربية كل حسب ظروفه وامكانياته، ويتقدم الركب هذا قيادته القومية حاملاً منارة الأمة ورمزاً للتحدي، لتأكيد عظمة الأمة وقدرها وعظمة البعث وتوهجه.

تحية لروح القائد المؤسس أحمد ميشيل عفلق الذي تحمل المشاق والمعاناة من أجل الحزب والأمة.

تحية لروح قائد الحزب والأمة، شهيد الحج الأكبر الرفيق صدام حسين، ورفاقه في القيادة.

تحية لأرواح البعث والأمة على امتداد الساحة العربية.

تحية لقيادة البعث القومية وكل مناضلي البعث داخل الوطن العربي وخارجه.

هنيئاً لكل مناضلي البعث وشرفاء الأمة والثوار العرب بميلاد حزبهم حزب البعث العربي الاشتراكي.

 

عن قيادة القطر، الرفيق أحمد شوتري

الجزائر في 7 نيسان، أفريل 2024






الاحد ٢٨ رمضــان ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٧ / نيســان / ٢٠٢٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب قيادة قطر الجزائر نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة