ترمب يستدعي احتياطي الجيش للمساعدة في وقف تفشي كورونا




شبكة ذي قار

قال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترمب وقع، السبت، أمرا تنفيذيا يفوض وزيري الأمن الداخلي والدفاع لاستدعاء جنود الاحتياط في الجيش وخفر السواحل للخدمة، وذلك في خطوة تهدف إلى مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترمب، مساء الجمعة، في المؤتمر الصحفي اليومي له من البيت الأبيض، والذي أشار فيه إلى القيام ببناء شراكة مع القطاع الخاص لمواجهة الوباء القاتل.وأضاف ترمب أن إدارته لن تتردد في استخدام كامل الصلاحيات الفيدرالية لمواجهة أزمة الفيروس.

وبموجب القرار، تم تفويض الوزيرين بإصدار أمر استدعاء لجنود الاحتياط من الجيش والبحرية وسلاح الجو وخفر السواحل للخدمة لمدة تصل إلى سنتين "بعدد لا يتجاوز مليون فرد في الخدمة في أي وقت".

وتزامن ذلك مع موافقة مجلس النواب الأميركي على حزمة قيمتها ٢.٢ تريليون دولار - الأضخم في تاريخ الولايات المتحدة - لمساعدة الأفراد والشركات في مواجهة التباطؤ الاقتصادي الناتج عن تفشي فيروس كورونا، وسارع الرئيس دونالد ترمب إلى توقيعها كي تصبح قانونا ساريا.

يأتي ذلك فيما سجلت الولايات المتحدة الأميركية حصيلة قياسية بـ ٣٥٤ وفاة و١٨ ألف إصابة بكورونا في يوم واحد، فيما ارتفع عدد الإصابات في البلاد إلى أكثر من ١٠٠ ألف حالة.

وتخطّى عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة عتبة الـ١٠٠ ألف حالة، وفق ما أظهر إحصاء لجامعة جونز هوبكنز حتى الساعة ٥ : ٥٠ مساء ( ٢١ : ٤٥ بتوقيت غرينتش ) الجمعة.

وسجل أكبر عدد من الإصابات في نيويورك التي تحوي أكثر من نصف الإصابات في الولايات المتحدة، ما أدى إلى اكتظاظ مستشفياتها بالمرضى.

واجتازت الولايات المتحدة الصين وتجاوزت إيطاليا أيضا، وتمثل الدول الثلاث ما يقرب من نصف الإصابات في العالم من الفيروس الجديد.



السبت ٤ شعبــان ١٤٤١هـ - الموافق ٢٨ / أذار / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - عدنان الاسدي وكيل وزير الداخليه يخشى غضب الخميني يوم القيامه ؟!!!
جابر خضر الغزي - الثقافة حركة وحياة وتواصل حضاري
علي القريشي - كيف استطاع المجوس تدجين بعض العرب ؟؟؟!!!
الرفيق ركاد سالم عضو القيادة القومية أمين سر قطر فلسطين - تهنئة الى سيادة الأخ القائد المناضل عزة إبراهيم / أبو أحمد حفظه الله ورعاه الأمين العام لحزب البعث العربي الإشتراكي القائد الأعلى للجهاد والتحرير
الوليد خالد - إلــى المــزايــديــن ،، مـــع فـائــق استنكـــاري !!
داود الجنابي - ثــــوار تشـــريـــن والمـفـــاجــــآت الجــــديـــــدة
زحل بن شمسين - ســـلامــــاً ســــلامــــاً ... عـــــراق الابــــطال!!!
الرفيق ركاد سالم أمين عام جبهة التحرير العربية - تعزية ومواساة الى الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي
الأتحاد العام لطلبة وشباب الأحواز - برقية تضامن مع دولة المغرب بشأن قضية الصحراء المغربية
عاجل / - استهداف مقر لواء لمليشيات الجيش الصفوي المجرم بوابل من قذائف الهاون عيار ٨٢ ملم و ١٢٠ ملم قرب قضاء القائم على الحدود العراقية السورية
ا.د. عبد الكاظم العبودي - نعي ومواساة برحيل الرائد المسرحي الاستاذ الفنان بدري حسون فريد
القيادة العامة للقوات المسلحة - نعي الرفيق العميد عبد الصمد الغريري
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - بيــان فــي الــذكــرى ٩٩ لتــاسيــس جيــش الـــعراق البــاســــل
قناة الفارس العربي الفضائية - عاجل .. تردد قناة الفارس العربي الفضائية على مدار النايل سات
عاجل / - يجري الان : ثوار العشائر يباشرون باقتحام ناحية الحقلانية بقضاء حديثة ٥ / ٨ / ٢٠١٤
أحدث الاخبار المنشورة
١٠ / تشرين الاول / ٢٠٢٠