شبكة ذي قار
عـاجـل










العدوان الايراني على قضاء سيروان وناحية سديكان ومنطقة حاج عمران المتواصل منذ اكثر من اسبوعين واجتياز قوات ايران رسميا وعلنيا لا تسللا ولا افرادا وبعمق ثلاثة كليومترات وعرض ثلاتة كيلومترات، جيش نظامي وقوات حرب بكامل الياتها ودروعها وطائراتها، يعني ان ايران تمهد لاحتلال مناطق من ارض العراق وليس كما تعلن انها تستهدف معارضين اكراد يتخذوا من شمال العراق (اي محافظات الحكم الذاتي) ملاذا امنا ومنطقة تحشد وتدريب لشن هجمات على ايران، كيف يمكن ان يكون لمقاتلين اكراد ان يتخذوا شمال العراق منطقة انطلاق وطلباني يحكم محافظة السليمانية ومسعود يحكم محافظة اربيل وهما حليفان ازليان للحكومة الايرانية؟ هل صار شمال العراق مقرا لكل مخابرات الكون وللتنظيمات المعارضة في المنطقة بعد ان فرضت امريكا الحماية له خلال فترة عدوانها على العراق عام 1991واستمرت حمايتها للعملاء الى ان تمكنت من احتلال العراق عام 2003 فاستخدمت الحزبيين العميليين ومليشياتهما كمرتزقة ضد اهلهم وبلدهم؟ واطلقت يد العميليين طلباني وبارزاني في منطقة شمال العراق واطراف وسطه المجاورة لمنطقة الحكم الذاتي كي ينفذوا ما تريد ويريده الكيان الصهيوني، واسست لفتنة ستظل تستنزف العراقيين وتدمر وحدتهم الوطنية واخائهم وهو ما اسمته امريكا المناطق المتنازع عليها وضمنتها في الدستور الذي وضعه الاحتلال وباشراف واعداد صهيوني، واسست لما لا يريده اي عراقي بكل مكونات العراق ولم يفكربه، وهو ما تضمنته المادة 140ومثيلاتها في دستور مرتزقة الاحتلال الذي يوحي بانه مشروع انفصال.


لا دولة في العراق ولا جيش يحمي التراب الوطني وحدوده ويحمي المواطن والشعب، ولا دولة الاحتلال تتحمل مسؤولياتها بموجب القانون الدولي، فما العمل؟ ومسؤولية من؟ وما هي القراءة الدقيقة لذلك؟ اين جيش الحكومة المركزية واين جيش البيشمركة؟ ولماذ يستلموا رواتب من موازنة العراق وما هو مبرر تشكيلهما وغرضه؟ واين الموازنة العسكرية الضخمة من عائدات العراق المنهوبة علنا للتسليح والتدريب والتاهيل؟ واين اسلحة الجيش العراقي السابق التي استولى عليها مسعود برزاني وجلال طلباني بموافقة ودعم الامريكان؟ هل هي الاخرى هربت للخارج وبيعت لتجار السلاح في الاسواق السوداء شراكة بين العميليين طلباني وبارزاني واركان ادارة المجرم الدولي بوش وجنرالات جيوشه في العراق كما جرى لتلك الاسلحة في باقي العراق؟ هذا ما على منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية التحرك بشأنه لمفاتحة مجلس الامن الذي لازال يضع العراق تحت طائلة البند السابع ويخول امريكا صلاحية تنفيذه.


هل ايران ماضية في تدمير واحتلال العراق؟ والان بعد ان تاكدت ان امريكا لا تتخذ موقفا مما تقوم به ايران، وفق اتفاق خفي او عجزا بعد ما لقت امريكا وقواتها من خسائرعلى ايدي المقاومة في العراق واثخن جراحها وثبت عجزها عن المضي في مخططها الشرير؟؟؟
هل ما تقوم به ايران ضغوطا على العميلين بارزاني وطلباني لاجل تاييد من يريدهم في الحكومة الجديدة؟


هل استمرار قصفها للاراضي العراق وتوغل قواتها لمرة اخرى رسائل الى امريكا التي تضغط عليها بسبب ملفها النووي وافضل ساحة ولا تخشى من رد فعل حكومي قد يرفع شكوى رسمية للامم النتحدة ومجلس الامن تسجل عليها التزامات قانونية ومالية، فاختارت العراق كون حكومته تابعة لها وان حكومة اقليم كردستان مرتبطة مصالحها بها ايضا؟ والحكومتان المركزية والمحلية ليعنيهما شأن الشعب لا من قريب ولا من بعيد.


هنا اريد ان اسأل هيئة الامم المتحدة ومجلس الامن والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ما هي واجبات ومبررات الحكومة؟ وان كانت حكومة العراق الحالية لا تؤدي ابسط واجبات الحومة فلماذا اعترف المجتمع الدولي بشرعيتها ولماذا اعتبرتها الجامعة العربية حكومة شرعية واباحت لممثليها اشغال كرسي العراق في الجامعة؟ ماهي مسؤوليات قوة الاحتلال في بلد لبس فقط قامت دول باغية مارقة باحتلاله وحلت جيشه ودمرت! او صادرت اسلحته عند تعرضة للغزو والعدوان من قبل جهة اخرى؟ لقد تكرر الامر مرات وتكرر الصمت كذلك فايران اعتدت ودخلت ام الرصاص وطالبت بخور العمية واحتلت حقل الفكة واجتازت قوات جيشها حدود العراق مرارا، والان تشن عدوانا وتجتاز الحدود وتهجر بلدات وقرى في مناطق عديدة من محافظتي اربيل والسليمانية نتيجة القصف المدفعي والجوي وطائرات الهليكوبتر وقوات الاحتلال لا تحرك ساكنا فمن المسؤول؟؟؟؟؟؟؟.





الخميس٢٧ جمادي الاخر ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٠ / حزيران / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عبد الله سعد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة