شبكة ذي قار
عـاجـل










تحية وبعد  ..


الانسان عندما يعيش معترك الحياة بكل تفاصيله ويكتوي بسناه لا يتلمسه من بعيد ,يقابل الاحداث التي تمسه وتمس من معه ومن ينتسب اليهم بكل فروسية الرجال الذين ما تحلحلوا عن ميدان النزال  بكل ضراوة الحال وقسوته والتي اضطرت الكثيرين الى مغادرة البلاد تخلصا من الجحيم الذي اشعله الاحتلال في بلدنا المنكوب بفعل العملاء والخونة  الذين جاؤا على ظهور دبابات الاحتلال الانكلو اميريكية الصهيونية المجوسية الباغية .. ولا حاجة للاستطراد في هذا الموضوع المعروف لكل الدنيا وليس لنا فقط ..

 

لقد تطرق ردي على بيان حكومة الانقاذ المفترضة من باب الحرص على وحدة الكلمة  وعدم الاستعجال في طرح مشاريع يجد فيها المحتل واعوانه نوعا من الفرقة وتشتت المواقف في الجبهة المضادة لهم والتي تتكون من المقاومة العراقية بكل اشكالها المسلحة والسياسية والاعلامية بشخوصها المتشكلة من المناوئين للاحتلال واهله .. وعليه ليس الذي جاء في المقال  مدعاة لعزل البعث عن المثقفين والاكاديميين كما تدعي اخي الكاتب  .. كما احب ان اوضح ان السواد الاعظم من المثقفين والاكاديميين العراقيين هم نتاج ثورة البعث وفكر البعث ان لم يتنكروا لها وله بسبب ما اصاب البعث وثورته من زوال من على سطح العراق بفعل الاحتلال العالمي لهذا البلد ضحية  الفكر القومي ومشاريع النهضة العملاقة لثورة البعث عام 1968 ..


لقد قرأنا البيان بتفاصيله وكان ردنا ليس مقتصرا على الشكل كما يحلو لك ان توصفه وكأنك تريد ان تقول ان المقال جاء بدعوى استهداف شخصي لمن اشتركوا في صياغته والتوقيع عليه؟!هل تعرف سيدي الكاتب الجليل ان الكثير ممن وقع على البيان هم زملاء مثقفين واكاديميين لنا ممن تغرب ليحصل على اعلى الشهادات في اكثر الدول تقدما وبفعل وارادة وتخطيط ثورة البعث وفكر البعث الذي راح يتناساه اول المستفيدين منه واما المدافعين عنه اليوم في ساحات الوغى فهم في اكثريتهم من كانوا يسمعون ولا يرون الامتيازات  والثراء الذي هرب خارج حدود وخطوط النار ..


كما تطرقت في مقالك الكريم وصنفت المناوئين والمقاومين الى اتجاهات مختلفة ومنهم من يريد اعادة الحكم السابق؟؟؟انا اقول لك من خلال تواجدي بين الجمهور العراقي في الداخل بأن السواد الاعظم من العراقيين يتمنون رجوع الحكم السابق,ولكن الحياة تتطور ولها احكامها  وعليه لم يصدر بيان لا من حزب البعث المقاوم ولا من المقاومة العراقية بشتى مشاربها تطالب بالرجوع الى الحكم الوطني السابق بل كل البيانات تؤكد على تشكيل حكومة تعددية وطنية ما بعد التحرير,من هنا كان عليك ان تكون اكثر دقة وتغادر شكل مقالي للتوغل في تفاصيله الداعية الى لم الشمل ونزع الفرقة ووحدة الرأي  من اجل ان يظهر أي مشروع مناوئ للاحتلال  للوجود ومن اجل ان لا يجهض .. فالاعمال بالنيات يا سيدي الكاتب النبيل ..


لم تجد كلمة واحدة سليطة في مقالي او نابية وكما انت استخدمت كلمة (سخيف)لاكثر من مرة في ردك  التاريخي الذي احترمه واترفع عن مفرداته التي لا تليق بي ولا بك كمقاومين للاحتلال البغيض  كما انت توصفن .. ربما جاء استخدامك لمفردة (سخيف  sily) من باب الدعابة معي وكما كنا نسمعها ونرددها احيانا مع الشعب البريطاني اثناء دراستنا هناك ايام زمان .. لكن بعد رجوعنا للعراق غادرنا تلك المصطلحات التي اعتبرت سبة وحسب اعرافنا الاجتماعية التي نحترمه .. انا لا ادري كيف عبر مقالك للنشر الاستاذ وليد الزبيدي كوني اعرف انه لا  يسمح بورود مثل تلك المفردات في المقالات التي ينشرها  على شبكته الغراء؟؟!!


نحن لا نكمم الافواه وليس في ثقافتنا الحزبية المقاومة هذا المنحى بتاتا مع كل الاصوات الشريفة التي  تنادي بزوال الاحتلال واهله .. نحن ديمقراطيون لكن ديمقراطيتنا تختلف تماما عن ديمقراطية المنطقة الخضراء المقحمة على شعبنا والتي رفضها جملة وتفصيلا بعد ان اكتوى بنارها وبعد ان فرقتنا  وحولت بلادنا الى جحيم وحمام دم يومي لا يطاق ..


لاول مرة اسمعتني بمفردة (القلعة المحاصرة) عندما تقول انت بردك هذا تمثل حالك بالقلعة المحاصرة وهنا اوقعت نفسك سيدي مرة اخرى بهوة حماسة الرد ونتائج الانفعال غير المحمودة للكاتب السردي كوننا هنا لا نقول شعرا للجمهور بكل الحماسة المطلوبة بل نكتب مقالا  يريد ايصال فكرة ما بروية  .. البعث والبعثيون اليوم ليسوا قلعة محاصرة سيدي بل يتعاملون مع بعضهم البعض ومع الجمهور العاشق لهم بكل طراوة  وحنين  ..


اما عندما تقول لي انك (أي انا) لا تعرف حزب البعث كما انا اعرفه فيكفيني جوابا انني ومنذ نعومة اظفاري لم امارس فكرا غير فكر البعث رغم ثقافتي المتواضعة بالاحزاب الاخرى .. حزب البعث سيدي هو النظرات والعبرات التي اقرأها كل يوم ولا امل منها  هي وابطالها الاموات والاحياء ..


البعث ليس بحاجة الى ردي على بيان حكومة الانقاذ كي يرص الصفوف رعبا وخوفا من البيان كون البعث المقاوم مرصوص الصفوف اصلا بحكم الواقع الميداني الذي يعيشه وبحكم الهدف الجهادي الذي يبغيه هو وبقية فصائل المقاومة في تحرير العراق من هذا الجذام الاكل لوجه بلادي والمشوه لخلقتها وكما تعرف انت سيدي ..


عندما كتبت ردي على حكومة الانقاذ المفترضة لم ارد من باب انني قائدا  في صفوف البعث بل كوني وحدة بنائيه فيه تتلمس أي اهتزاز في محيطه ولها ردة فعلها طبقا لذلك  .. اذن ليس حراما على أي انسان ان يدلو بدلوه وبفروسية الرجال الاشاوس الذين الانوا حديد الاحتلال وما بدلوا تبديلا واترك الباقي عليك .. .


المقال الذي كتبته لم  يمد برأسه اليكم من باب الاقصاء لكم سيدي كون كل عراقي حر يقاتل الاحتلال فعليا وبأي وسيلة هو شريك حتمي في حكم العراق .. انت ترى المقال عبارة عن هجوم لانك مكلف بالرد عليه وانا ارى مقالي ان لا نستعجل الاحداث التي راحت تنضج برحيل جيوش الاحتلال  على ايدي رجال المقاومة الابطال .. كلما صبرنا جميعا وتكاتفنا ووحدنا كلمتنا وطبقا لمعطيات الميدان كلما نجحنا في الوصول للهدف المنشود وهو التحرير ومن ثم تشكيل حكومتنا  بمشاركة كل الوطنيين الاشراف من اي جنس كانوا  ولأي اثن او حزب ينتمونو,الحكم في العراق ما بعد زوال الاحتلال ليست وليمة نتبارى للمشاركة فيها وليست كرة قدم  نتدافع من اجل تسجيل اهدافه .. الحكومة الوطنية بعد الاحتلال هي ان يتنفس شعبنا الصعداء  بعد جهد جهيد وهي استراحة مقاتل لا ان نفتح حلبات جديدة ونخلقها للصراع فقد شبعنا وتخمنا بالصراعات  والحروب والموت والجوع والفاقة والعوز والجروح العميقة التي ما زالت تنزف كالسيول .. بعد الاحتلال نحن بحاجة الى عقلاء انضجتهم ضروف المقاومة بكل اشكالها وصقلتهم  ليكونوا عشاق بناء لا كراسي هاربة .. رجال وماجدات واطفال ابطال قاوموا وجاعوا من اجل ان يشبعو .. لقد ذبحتنا الفرقة من الوريد الى الوريد  وقتلنا التسرع  والتصديق بكل جديد وبعد ان افقنا راح شعبنا يلوذ بنا سيدي الكاتب الكبير وعلي ان اقول لك كبير لانني اقترب من وزنك الفكري والثقافي  مع اختلاف في الرأي الذي لا يفسد للود قضية ان كنا كلانا على درب التحرير ..


لقد وقعت في خطأ كبير سيدي عندما حاولت المقاربة بين تجربة البعث المقاوم وتجربة الصحوات  وهل يجوز ذلك؟؟؟الصحوات تنظيم ارتزاقي فاشل يقوده الحزب الاسلامي العميل  الذي خدم الاحتلال  .. الصحوات  مجاميع شبه عسكرية سنية هدفها حماية الاحتلال وتسهيل تحركاته من خلال الاخبار عن رجال المقاومة الابطال الذين ينطرون للانقضاض عليه .. اما البعث المقاوم فهو بالضد تماما من الصحوات وكما انت تعرف فلا تحرف الكلم عن مواضعه لترسل للاخرين كلمة حق يراد بها باطل .. البعث فكر علماني جامع لكل العراقيين الوطنيين المقاومين وافعاله يشهد لها العدو قبل الصديق .. يبدو انك لا تعرف ان الصحوات تلقي يوميا القبض على رفاقنا المقاومين واما تقتلهم بالحال او ترحلهم الى سجون الاحتلال او سجون دولة الاحتلال؟؟؟!!!


وشكرا لك ولكل من يريد ان يرد علي  فالذي يحتمل جور الاحتلال تهون عليه ضربات الاخ ويبقى الصراع هو الصراع  من اجلك يا وطني الجريح ويا شعبي المنكوب لكن لكل بداية نهاية  والامل معقود بالعراقيين الاصلاء من زاخو الى الفاو وبالعرب القوميين الاحرار ..  .. .





الاثنين٠٢ رجــــب ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٤ / حزيران / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الوليد العراقي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة