شبكة ذي قار
عـاجـل










إذن ..  يصل الدكتور موسى في كتابه عن الثورة الخمينية البائسة إلى هذه الفصول ..  

 

ولاية الفقيه

ولاية الفقيه بدعة في الدين.

احياء اسطورة السلطة الالهية.

مراجع الدين يعارضون ولاية الفقيه.

الامام القائم يضطهد الامام القاعد.

صلاحيات المرشد.

 

(قُلْ أَغَيْرَ اللّهِ أَتَّخِذُ وَلِيّاً فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ يُطْعِمُ وَلاَ يُطْعَمُ قُلْ إِنِّيَ أُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَسْلَمَ وَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكَينَ ((سورة الأنعام)

 

ولاية الفقيه .. 

 

عندما كان الخميني (مدنسا) للنجف، الف كتابا سماه (ولاية الفقيه)، ولم يفكر احد قط ان هذا الكتاب سيكون في يوم ما مثل (كفاحي) لادولف هتلر، ويطبق على شعب ايران المسكين، لذلك، لم يعر احد اهتماما بمضامينه وفحواه، واعتبر فرضية فقهية كثيرا ما نجد مثلها في مؤلفات المؤلفين ..  وموضوع ولاية الفقيه من البدع التي ابتدعها الخميني في الدين الاسلامي واتخذ منها اساسا للاستبداد المطلق باسم الدين، وهناك اتفاق تام بين فقهاء الشيعة الامامية والسنة، ان الغرض من كلمة اولو الامر الواردة في الاية الكريمة (يا الذين آمنوا أطيعوا الله والرسول وأولي الأمر منكم) انما هو الوالي الذي نصبه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في حياته، حيث يسري عليه من اطاعة الامر ما يسري على الرسول الكريم نفسه فقط، اما ان يكون الفقيه وليا للمسلمين يفعل ما يشاء ويحكم بما يريد، فان هذا هذيان يأبى قوله حتى المجانين!!!! ما بالك بمن يدعي العقل ؟ ((انتبهوا لهذه الجملة يا من تتبعون المعممين الدجالين المخادعين ..  وتسيرون وراءهم كما تسير ..  وراء الراعي بدون عقل وبدون تفكير .. )) ..

 

ولاية الفقيه بدعة في الدين ..

 

ولكي نعطي صورة واضحة المعالم عن بشاعة هذه الفكرة التي ادخلها الخميني في الدستور الايراني، نورد هنا هذا السؤال:

 

من هو الفقيه؟

 

الجواب: ان الفقيه هو الرجل الذي يستطيع استنباط الاحكام الشرعية من الكتاب والسنة الواردة من الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم .. 

أو

الروايات التي صدرت من الائمة عليهم السلام، او الاخذ بالقياس، او دليل العقل في استنباط الاحكام الشرعية ..  فالعالم بأحكام الصوم والصلاة والحج والزكاة و .. و .. و .. و ..  باقي الاحكام المتعلقة بالمعاملات والديات وغيرها يكون فقيها، وهذا الفقيه قد يكون عادلا وقد يكون فاسقا، وقد يوجد في بلد فقيه واحد او عشرين فقيها او اقل او اكثر ..  اذن التفقه هو الاختصاص في موضوع واحد من مواضيع العلم، وهو الشريعة التي يستمد اصولها من العقيدة والايمان بالله ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم .. 

 

وليت شعري ان اعرف، ما هي الرابطة بين الاختصاص في الاحكام الشرعية، وادارة دفة الحكم بتلك الصورة الاستبدادية المطلقة؟؟؟ انها اذن تجسيد وإحياء لنظرية السلطة الالهية التي كان رؤساء الكنيسة الكاثوليكية يصفون انفسهم بها في عهد محاكم التفتيش في القرن الثامن والتاسع الميلادي!!!! وارتكبوا بهذا الاسم من المجازر والاثام في اسبانيا ما لن ينساه التاريخ الانساني!!!!

 

احياء اسطورة السلطة الالهية ..

 

واليوم وفي عهد تسخير الفضاء وهبوط الانسان على سطح القمر، يجدد الخميني "المسلم" في بلد "مسلم" أسطورة السلطة الالهية المسيحية، ولكن لتتجسد هذه المرة لا في البابا عزيعْوار المسيحي، بل في الامام الخميني "المسلم"!!!!

 

ولم يقتنع الخميني باعطاء هذه السلطة الالهية لنفسه، بل اعطاها لكل من هو على شاكلته والذين سماهم الفقهاء او المرشدين، وادخل هذا البند الجهنمي المشين للانسان وكرامته في الدستور الايراني بلا حياء ولا خجل من الله ورسوله والتاريخ .. 

 

مراجع الدين يعارضون ولاية الفقيه ..

 

ان على العالم اجمع من مسلمين وغير مسلمين، ان يعرفوا ان فقهاء ايران الكبار والمراجع الدينية العظام فيها عارضوا ولاية الفقيه معارضة شديدة، واعلنوا انها لاتمت إلى الدين بصلة، وانها بدعة وضلال .. 

 

الامام القائم يضطهد الامام القاعد.

 

وكاد الامام الشريعتمداري الزعيم الروحي الكبير، والذي ساهم في الثورة الايرانية مساهمة عظيمة في اخر ايامها ان يدفع حياته ثمنا لمعارضته هذه الفكرة ..  وعندما اصر الامام الشريعتمداري على موقفه المعارض، ارسل الخميني عشرة الاف شخص من جلاوزته يحملون العصي والهراوات إلى دار الامام يريدون قتله وقتل اتباعه!!! وهم ينادون بصوت واحد ويشيرون إلى دار الامام (وكر التجسس هذا لابد من هدمه واحراقه)، ودافع حرس الامام الشريعتمداري دفاع الابطال عن دار الامام واستشهد رجلين من اتباعه في ذلك الهجوم البربري الذي شنه امام قائم ضد امام قاعد!!!!

 

وهكذ ..  فقد اعطى الخميني درسا لكل الائمة الاخرين الذين ارادوا الوقوف ضد ولايته، ليعلموا ان مصير الامام الشريعتمداري سيكون مصيرهم اذا ما ارادوا الوقوف ضد رغبته، ولم يكن نصيب الامام الطباطبائي القمي في خراسان من المحن والبلاء اقل من نظيره الامام الشريعتمداري في قم عندما عارض ولاية الفقيه معارضة الابطال!!!! لقد تقبل الامام القمي ما لاقاه من الاضطهاد من زميله القديم في السجن والجهاد (الخميني) ..  فقد صبر لله تعالى محتسبا في سبيله، كما ابلى بلاء حسنا في مواجهة انصار الخميني الذين يسمون انفسهم (حزب الله) ..  او ..  كما يسميهم الناس حزب الشيطان ..  وهكذ ..  اذن، فان الخميني وزمرته قد فرضوا رغباتهم وافكارهم على ماسواهم من أئمة كانوا او مأمومين .. 

 

صلاحيات المرشد ..

 

اما ما يتضمنه الدستور الايراني الجديد في بنده العاشر بعد المائة حول صلاحيات الولي الفقيه (المرشد) فنورده هنا نصا ليكون تجسيدا حيا لمغزى الجملة المنسوبة إلى الفيلسوف باسكال (من اراد ان يدرك اللامتناهي فليمعن جيدا فيما يتعرض للعقل البشري من سقوط او انحطاط).

 

يقول البند 110 :

 

المرشد هو القائد الاعلى للقوات المسلحة وله الصلاحيات المدرجة ادناه :

 

- تعيين الفقهاء المراقبين على صيانة الدستور والقوانين التي يسنها مجلس الشعب.

- تعيين اعلى سلطة قضائية في البلاد.

- نصب وعزل رئيس اركان الحرب.

- نصب وعزل قائد الحرس الثوري.

- صلاحية تعيين اعضاء الدفاع الوطني.

- تعيين قادة القوات المسلحة (الارض، الجو، البحر).

- اعلان الحرب والصلح.

- تنفيذ رئاسة الجمهورية.

- عزل رئيس الجمهورية اذا اقتضت مصالح الامة.

- العفو عن المحكومين في حدود قوانين "الاسلام" وباقتراح من المحكمة العليا.

 

وهكذ ..  اسفرت الثورة التي قدمت الاف الشهداء للخلاص من ملك مستبد متوج واحد، النقاب عن نوايا مرشدها، فسلط على رقاب الامة ولاة طغاة، استبدلوا التيجان بالعمائم، وهم يتبجحون بالسلطة الالهية المطلقة ..  وصدق من قال عنها لاحقا: ذهبت القبعات وجاءت العمائم ..

 

فمرحى لهم ثم مرحى!!!!

 

حول البند المذكور وصلاحيات ما يسمى بالمرشد ..  أقول ..

 

كنت أقرأ كتاب الاستاذ محمد حسنين هيكل (مدافع آية الله)، وهو كتاب يتحدث عن الثورة الخمينية، لفت نظري جملة قالها الاستاذ هيكل، وهي أن المظاهرات التي كانت تخرج مؤيدة للخميني والشعارات والهتافات التي كان ينادي بها المتظاهرون قد فعلت فعلها الكبير في نفسيته وتركت أثرا عليه بدا واضحا مع مرور الأيام، فهو بالنهاية بشر، ولابد للبشر أن يتأثر بالمديح من قبل شخص أو شخصين أو عشرة ..  ما بالك بإنسان تخرج له المظاهرات المليونية بشكل شبه يومي وفي كل أنحاء إيران!!! ومع مرور الأيام وكثرة المظاهرات والهتافات والمديح، صدق الخميني نفسه، وراح يصدق كل كلمة تقال له، حتى ولو ولو كانت أنه الإمام المنتظر جاء لينقذ العالم بأسره من الطغيان و الجور والفساد والظلم!!!

 

إذن بناء على هذ ..  ربما لم يكن من قبيل الصدفة أن يقاتل هذا الدجال المنافق لأجل ما يسمى تصدير الثورة ..  وكذلك لم تكن معاندته لإيقاف العدوان على العراق قد أتت من فراغ، ولذلك كان يعاند بشكل كل القرارات التي صدرت من الامم المتحدة لوقف ذلك العدوان!!

 

المهم ..  ثم يصل الدكتور موسى إلى هذا الفصول:

 

الطابور الخامس في الاسلام

التخطيط الاستعماري لضرب الاسلام.

تضخيم الثورة.

مقارنة مع الثورات الاخرى في هذا القرن.

تضخيم المرشد.

الاعمال المناقضة للدين.

تشويه صورة الاسلام.

النظام الحاكم في ايران نظام خليط من الفوضوية والشيوعية والنازية والفاشية ولايمت إلى الاسلام بصلة.

 

وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكْمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ، اللّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ (البقرة) ..

 

الطابور الخامس في الإسلام

 

ليست هذه هي المرة الأولى التي ينكب الاسلام بمثل ما نكب على أيدي الحاكمين في ايران، والذين صوروا للعالم ان ماجرى ويجري في ظل الجمهورية  .. الايرانية انما هو صورة لواقع الاسلام وحقيقته، ولكن، الخطر الذي ألم بسمعة الاسلام في هذه المرة هو أن الاعمال التي ارتكبت باسم الاسلام في ايران كانت انعكاساتها السيئة سريعة وشاملة في الكرة الارضية بسبب سرعة الاتصالات السلكية واللاسلكية واجهزة الاعلام العالمية التي يمتلكها اعداء الاسلام، والصهيونية العالمية من ورائها، الامر الذي كان هو المقصود منه لدى الذين خططوا هذا التخطيط الرهيب، حيث عرفوا الاسلام بدين التخلف وعدو الحضارة وقتل الصغار والكبار ..

 

لقد قيل أن بعض من المحسوبين على دولة ال عثمان - التي حكمت البلاد الاسلامية، وكان السلطان العثماني يتخذ منصب امير المؤمنين – قد ارتكبوا من التجاوزات الشيء الكثير والبشع، ولكن تلك الأعمال إن صحت تاريخيا، فإنها كانت محصورة في نطاق دار الخلافة، ولم تتجاوز حدود المدن التي كانت ساحة للمآسي والتعسفات الاستبدادية الفردية، فلم يكن المجتمع البشري يعرف انذاك الصحف والاذاعة والتلفزيون والاقمار الصناعية التي تمد البشرية بمعلومات عن البلدان الاخرى، فلذلك كانت الاخبار تبقى محصورة في صدور المؤرخين يودعونها في بطون التاريخ ..  اما اليوم، فالصحافة ووسائل الاعلام العالمية تراقب المجتمع البشري بخيره وشره، ولا تغادر صغيرة ولاكبيرة الا وتحصيها، وفي اقل من بضع ثوان يطلع سكان هذا الكوكب من القطب الشمالي إلى الجنوبي على كل ما تبثه نشرات الاخبار ..

 

التخطيط الاستعماري لضرب الاسلام ..

 

لقد ظهر الاسلام منذ اواسط هذا القرن في مظهر التجديد الفكري الذي يوحي بمعالجة المشاكل الانسانية التي عجز عن حلها النظامان العملاقان العالميان الرأسمالي والشيوعي، وبدأت تظهر قوة ثالثة في العالم باسم الاسلام، تقف ضد مطامع المستعمرين العظام في الدول الاسلامية التي كان تشكل مطمعا للقوى الكبرى  .. 

 

وعلينا ان لاننسى ابدا الكلمة التي قالها جلادستون رئيس الوزراء البريطاني أمام مجلس العموم، في القرن التاسع عشر "ما دام هذا القرآن في ايدي المسلمين ويعملون به فلن نستطيع السيطرة عليهم" .. 

 

مقارنة مع الثورات الاخرى في هذا القرن ..

 

ثم ..  علينا ان ناخذ درسا بليغا من الحقائق التاريخية وتجاربها، وقد يكون من اهم هذه الدروس التي تكشف لنا الواقع الاليم الذي خططه الاستعمار للاسلام والبلاد الاسلامية، هو الاحداث التي شهدتها القارة الهندية بعد الاستقلال، فقد تمكن الشعب الهندي، مسلمين وهندوس، وبقيادة زعيمين كبيرين، هما: المهاتما غاندي، ومحمد علي جناح، من طرد الاستعمار البريطاني من شبه القارة الهندية، وذلك بعد عشرين عاما من التضحيات الجسام، وتمخضت عن تلك الثورة العظيمة التي انتهت إلى اندحار اكبر دولة استعمارية في التاريخ البشري ولادة دولتين كبيرتين احداهما الهند بعدد سكانها البالغ 400 مليون هندوسي ..  والباكستان بسكانها المائة والعشرين مليون مسلم ..

 

أريد أن أقول شيء مهم ..  بالنسبة لهذين البلدين ..

 

طبعا الكاتب له رأيه، ونحن (كقراء) أيضا لنا رأين .. 

 

في الهند بالذات، لم تكن هناك ثورة بالمعنى الحرفي لهذه الكلمة، فلم يكن هناك مقاومة أصلا للتواجد الانجليزي في الهند، وإنما قاد غاندي الهنود الى ما يسمى بالعصيان المدني ..  اللاعنفي، حيث قام بتنظيم احتجاجات من قبل الفلاحين والمزارعين والعمال في المناطق الحضرية ضد ضرائب الأراضي المفرطة والتمييز في المعاملة ..  وبعد توليه قيادة المؤتمر الوطني الهندي في عام 1921، قاد غاندي حملات وطنية لتخفيف حدة الفقر، وزيادة حقوق المرأة، وبناء وئام ديني ووطني، ووضع حد للنبذ، وزيادة الاعتماد على الذات اقتصادي ..  فقد كان يهدف إلى تحقيق استقلال الهند من السيطرة الأجنبية ..  لكن سلمي ..  وقاد أتباعه أيضا في حركة عدم التعاون، التي احتجت على فرض بريطانيا ضريبة على الملح في مسيرة "ملح داندي عام 1930" والتي كانت مسافتها 400 كيلومتر!!! ثم تظاهر ضد بريطانيا لاحقاً للخروج من الهند ..

 

ويروي لي صديق درس في الهند، أن الهنود يفتخرون بأنهم أخرجوا الانجليز من أرضهم حين كانوا يأتون الى حيث يسكن الانجليز فيتبرزون هناك ..  بحيث تفوح الروائح الكريهة على الإنجليز ..  ما دعاهم في نهاية الامر الى الخروج من تلك البلاد!!!

 

لكن قامت في الهند ثورة عام 1857 كانت ذات صبغة إسلامية ..  يمكن لمن يريد أن يقرأ عنها أن يبحث عنها في جوجل تحت مسمى ثورة السيبوى (1857-1858م) ..

 

فقط أحببت التنويه لهذا الأمر ..

 

الثورة الحقيقية حاليا في أيامنا هذه والمقاومة البطولية الحق لإخراج المحتل وإذلاله، والمقاومة التي تسطر الملاحم البطولية هي في العراق ..  أرض الرباط والجهاد ومعقل البطولة والأبطال ..

 

يتبع ..

 

د. صباح محمد سعيد الراوي

الخليج عربي وسيبقى عربيا

خليج الشهيدين السعيدين عمر بن الخطاب وصدام حسين

 

 

في السادس من تشرين الأول عام 1973 كان رجال الجيش العراقي العظيم يذودون عن إخوانهم في بلاد الشام ويقفون سدا منيعا بوجه الصهاينة ..  ويقدمون الشهداء دفاعا عن أرض العرب والعروبة ..  الرحمة والمغفرة والعلياء لكل شهداء الجيش العراقي العظيم في بلاد الشام وفلسطين والعراق وكل أراضي الوطن العربي ..

 

 





الاربعاء٢٧ شوال ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٦ / تشرين الاول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. صباح محمد سعيد الراوي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة