شبكة ذي قار
عـاجـل










 

 
     
الاتحاد العام لشباب العراق

 

نكسب الشباب لنضمن المستقبل
تنظيمات الخارج

 

 

 

بيان لمناسبة ذكرى حرب تشرين الخالدة

 

يا أبناء أمتنا العربية المجيدة
أيها الشباب العربي في كل مكان


تمر علينا اليوم ذكرى غالية على قلوبنا جميعاً، ذكرى توحّد الجيوش العربية ووقوفها في خندق واحد في مجابهة العدوان الصهيوني الأثيم، ذكرى حرب تشرين التحررية الخالدة عام 1973.


إن حرب تشرين الخالدة بما تمثله من معاني عظيمة في البطولة والتوحّد والدفاع القومي المشترك من أجل الحرية والتحرّر فهي عنوان بارز نحتفي به في كل عام، وحريٌّ بنا دراسة عمقها التأريخي في امتزاج الدم العربي دفاعاً عن حقوق الأمة في حياة حرة كريمة ذات سيادة واستقلال.


وفي هذا اليوم العظيم نستذكر ونؤطر صولات جيشنا العراقي الغيور الذي زحف بأرتالٍ من الدبابات تدعمها الطائرات مشاركاً أشقائه في الجيش العربي السوري دفاعهم البطولي عن عروبة دمشق.. جيش العراق الباسل الذي لم يتوانى يوماً في الدفاع عن قضايا الأمة وفي المقدمة منها قضيتنا المركزية فلسطين، لهذا كان أول ما قام به الاحتلال الأميركي-الصهيوني، بعد غزوهم للعراق واحتلاله عام 2003، هو حلَّ الجيش العراقي الأبي واجتثاث قيادته وآمريه وضباطه بمختلف صنوفهم العسكرية.


يا شباب العروبة الغيارى
إن معارك التحرير ما زالت قائمة ولن تتوقف ما دام هنالك محتل يدنس أرضنا الطاهرة بأقدامه، وإن المقاومة المسلحة في العراق اليوم وفي فلسطين ولبنان وفي كل شبر محتل من أرض العروبة ما هي إلا امتداد لمعارك التحرير والتحرر الكبرى من أمثال معركة تشرين التحررية ومعركة الفاو الخالدة وغيرها من معارك الشرف والمصير.
عاشت أمتنا العربية المجيدة حرة كريمة من المحيط حتى الخليج
عاشت المقاومة الباسلة في العراق وفلسطين ولبنان
والمجد والخلود لشهداء العروبة الميامين

 

 





الاربعاء٢٧ شوال ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٦ / تشرين الاول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الاتحاد العام لشباب العراق - تنظيمات الخارج نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة