شبكة ذي قار
عـاجـل










الخبر : ( " يونادم كنا يرفض دعوات دول غربية لإلغاء حكم إعدام طارق عزيز ويؤكد انه مجرم

اكد النائب سكرتير عام الحركة الديمقراطية الآشورية (الرافدين) يونادم كنا عن المكون المسيحي اننا نرفض الدعوات التي تطلقها دول غربية لإلغاء حكم إعدام طارق عزيز معتبرا إياها تدخلا بالشؤون الداخلية للعراق.

 

واوضح كنا في تصريح صحفي اننا لاعلاقة لنا بطارق عزيز وهو مواطن عراقي حكم عليه مثل باقي رجال النظام السابق وإنه اذا كانت هذه المطالبات على خلفية إنسانية فلماذا تقتصر المطالبة على عزيز ولا تشمل المدانين الآخرين من مسؤولي النظام السابق مؤكدا انه مجرم كزملائة ولا فرق بينهم.

واضاف ان القضاء العراقي قضاء مستقل واما من يدعي الى الغاء حكم الاعدام ضد عزيز فهذا تدخل في شؤون العراق الداخلية واننا نرفض مثل هذه الدعوات. ")

 

التعليق : في الحقيقة استغربت من تصريحك أعلاه حول السيد طارق عزيز لأسباب كثيرة أهمها...

أولا.. أن الدين المسيحي لا يؤمن بروح الأنتقام وكلنا نعرف ماذا يقول السيد المسيح بهذا الشأن باركوا لاعينيكم وأحبوا أعدائكم.. فأين تصريحك من هذا القول؟ أو لم يكن أجدى بك أن تحذو حذو رئيسك مام جلال رئيس جمهورية العراق الفيدرالي وتقول قولا طيبا كما قاله هو ... لن أوقع أبدا على أعدام طارق عزيز لأنه عراقي مسيحي وقبله رفض توقيع أمر الأعدام بحق الرئيس الراحل صدام حسين علما بأنه مسلم والدين الأسلامي شريعته هي العين بالعين والسن بالسن، وحتى لوكان موقفه السابق واللاحق من باب المجاملة وللأستهلاك المحلي والدولي فقط.

 

ثانيا.. وتماديت في حب الأنتقام حينما طلبت من الدول الغربية مثل حاضرة الفاتيكان وفرنسا وأيطاليا التي طالبت من باب الدفاع عن حقوق الأنسان عدم تنفيذ حكم الأعدام بحق السيد عزيز كونها دول عريقة ولها مؤسسات ديموقراطية وتؤمن بحقوق الأنسان.

 

ثالثا.. حينما تقول بأن القضاء العراقي عادل فهذه فرية كبيرة فالعالم كله يعرف جيدا بأن القضاء العراقي مسيس ويتبع حكومة المحاصصة العرقية والعنصرية والطائفية المقيتة في العراق الدم قراطي، وحينما تقول نرفض التدخل بشؤون العراق الداخلية فأين أنت من التدخل الدولي والأقليمي وخاصة ايران الشر والعدوان والصهيوني وغيره بحيث أصبح العراق ساحة للصراع بين أجهزة المخابرات العالمية ولتصفية الحسابات وما الى ذلك.

 

رابعا.. من أنت حتى تنصب نفسك مدافعا عن المسيحيين في العراق فالشعب المسيحي شعب عريق فيه من الطفاحلة في كل المجالات يعرفهم القاصي والداني وهم الذين بنوا حضارة بلاد الرافدين منذ الاف السنين ومدين له العالم كله.

 

خامسا.. وأخيرا لتجنب الأطالة هل تصريحك هذا هو للتبجح أمام أسيادك الأمريكان والأيرانيين وحكومة المنطقة الخضراء لتعزيز موقعك في حكومة الأحتلال الخامسة برئاسة المالكي؟

 

كلنا ولد كرية وكل من يعرف أخيه يا سيد كنـا فكن بعيدا عن المزايدات الوطنية فقد أنكشفت أوراقكم جميعا للعالم كله وخاصة للشعب العراقي.

 

 





الثلاثاء٠١ محرم ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٧ / كانون الاول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أبو فرات نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة