شبكة ذي قار
عـاجـل










اذا الشعب يوما اراد الحياة  ..  فلا بد ان يستجيب القدر


شعب تونس البطل طبّق ماقال شاعرهم المبدع ، فبرهن عن كرامة وحب للحرية اكثر منا بالف مرة  .. ولست مبالغا ً  .. ؟! فثار وحطم الطغيان ولو قارنا هذا الطغيان ، بما هو موجود عندنا بلبنان لايساوي شيء ..  بل الجنرال بن علي هو نبي بالنسبة للطغيان الذي يحكم برقابنا منذ 60 عاما ً  ..  اي منذ استقلال لبنان.؟!


منذ نصف قرن او اكثر اي منذ الاستقلال ولبنان محسوب على انه يملك نظام ديمقراطي،  ..  اول تساؤل على العقل و الفكر  .. يطرح ؟؟؟


وهل مع النظام الديموقراطي تندلع كل عشر سنوات حرب اهلية ؟؟؟ ؟ فهذا ليس بديموقراطي بل نظام منتج للحروب وتجارة الحروب ، علي ايادي تجار الحروب ؟! عندنا نظام الطغاة وبعمائم وقلنسوات .. ؟!الاقطاع السياسي والديني .


مفهوم النظام الديموقراطي هو الاختيار الحر لممثلي الشعب ، فبذلك ينتفي حدوث حروب اهلية لان الشعب اختار بمطلق حريته من يحكم .. اما عندنا بلبنان ينتخبون من يشعلون الحروب ، لانه موزع حصص طائفية ومافيات مذهبية ؟! الاقطاعات من المافيات الطائفية والمذهبية.


و هذا النظام الديموقراطي استنسخ الى شعبنا المظلوم بالعراق ، لانه نظام لرجال الدين بلبنان، لانه من صنع الاستحمار الفرنسي وليس من صنع الشعب اللبناني .الشعب اللبناني رهينة رجال الدين والاقطاع السياسي والديني ، الذي يدير البلاد منذ احتلال فرنسا والانكليز للبلاد العربية . والان البلاد على برميل بارود من قبل هؤلاء  ..  رجال الشياطين وباشراف السفراء الاجانب؟!


السياسة بمفهوم الحضاري هي علم مثل بقية العلوم الانسانية , ولكن في بلادنا بلاد التخلف والشعوذة هي فن الاحتيال وبيع الاوطان ، اي فن الممكن كما يقولون تجار السياسة ، بل بائعي الاوطان.؟! وعندما تتحول السياسة الى شعوذة والى تحليل المحرمات للثوابت الوطنية وتحريم الجهاد او تجعل من الجهاد خدعة لنصرة المحتلين بمقاولات طائفية ، بذلك تصبح نجاسة ,وبذلك ُيحرم على رجال الدين تعاطي السياسة , لانهم سيتعاطون بالنجاسة وخاصة اذا عندهم قابلية لفعل المحرمات  .. ستكون النتائج كوارثية كما الحال بلبنان والعراق وايران وبقية المنطقة.  ..  ؟!ولا شيء بعيد عن السياسة بحياتنا, لان كل شيء او كل عمل مهما كان بسيطا  ..  فهو سياسة لخدمة مصلحة معينة تكون جزء من كل .. والكل هو الذي يقرر مسيرة المجتمع حسب سائر الجزئيات المطبقة؟! المأساة ليس احتلال بلادنا من قبل امريكا واسرائيل ومشاركة ايران لهم,


الكارثة ضلوع مراجع الدين بذلك " وهم يظهرون البراء من دم هذا الشعب المظلوم كبراءة اخوة يوسف من دم اخيهم يوسف ؟!" قتل الضحية والمسير بجنازتها والبكاء عليها . هذه من الكبائر بان يذبحنا اولياء الامور والمراجع الدينية ويمشون بجنازتن ..


ومن الامثلة على ذلك مقتل الشهيد رياض طه على يد عملاء الموساد الاسرائيلي والسفاك الايراني وبفتوة دينية شيعية ايام الحرب الاهلية  .. ومن بعد سار رجال الدين بجنازته؟؟؟وكثير غير هذا من الامثلة  ..  حيث صفت الاجهزة الامنية الاجنبية معظم النخبة الواعية بلبنان؟!


الامل الان ننتظره من ثورة تونس ، بان تكون لنا المثل الاعلى باقامة النظام الديمقراطي الشعبي الحر الذي يساوي بين افراد الشعب ، بدون تمييز لطائفة او لمذهب او لعنصر  ..  سوى الانتماء الوطني الحر الوفي . وعدم السماح لتسييس الدين  ..  اي فصل الدين و رجال الدين عن الدولة ، اي بناء المجتمع المدني الذي ينظر للجميع نظرة المواطنة وليس نظرة للقطيع من الاغنام ؟! هذا لي وتلك لك ؟! انها جريمة بحق الانسانية انظمة الطائفية التي تحكم بلادنا ؟! انظمة القطعان؟!


مبروك لتونس الخضراء هذا الانجاز العظيم ،الذي اثبت فيه شعب تونس انه شعب حر ويقوده احرار وليس بحاجة لاستقدام الجيوش الاجنبة لتغيير النظام ، لان استقدام الاجنبي  ..  معناه بصريح العبارة الشعب لايرغبك وانت غير مقبول من الشعب ، وانت تجلب الاجنبي للاحتلال البلاد من اجل سرقة ثرواتها وهذا ما حصل للعراق من قبل حاخامات النجف وقم ، وشيوخ بني قريظة بالخليج اي يهود خيبر ، الذين مولوا حروب امريكا ضد العراق ، بمبالغ جاوزت الالفين مليار دولار؟ ؟
وما اقوله لشعبنا بلبنان والعراق وبالاخص المسلمين من الشيعة. لان ثورة تونس تعطينا درس بالكرامة والحرية وعدم الرضوخ للظلم ولو كان من اقرب المقربين ، فكيف  ..  ظلمنا آتي من رعاة البقر والصهاينة وحلفائهم الاقطاع الديني الداخلي؟؟ ونحن نائمون ؟!


هل الحسين بن علي استشهد من اجل ان يأتي بوش وجيوشه وشركاته لحكمنا وسرقة ثراوتنا ، الشعب اللبناني جوعان  ..  ونصف مليون من العراقيين بفضل السيستاني ، الان يأكلون من مرمى الفضلات؟؟! ألهذا استشهد الحسين بن علي ؟ ومئات المليارت بل الاف ُتسرق من بلاد البترول العربية ومنها العراق ، لتمويل حروب امريكا ضدنا؟!اليس من العار السكوت على هذا الظلم والعبودية .. اهل تونس الاحرار يعطونا درس بكل شيء ، رغم لو قارنا الجنرال زين العابدين بن علي بهؤلاء المتحكمين بن ..  يطلع نبي عليهم؟؟؟؟؟؟؟! العدو امامكم انهضوا نهضة رجل واحد وحطموها على رؤوس الاحتلال واعوانه،على رؤوس المافيات الحاكمة باسم هذه الشعوب المظلومة. هؤلاء مجرمين اكثر من الاحتلال، لان الاحتلال لولاهم لم يدخل البلاد وتحكم بنا .


تحية لثورة تونس ونصرالله شعبها الابي وحماها من غدرات الامبرياليين.


وسلام معظم لبواسل الرافدين وعلى راسهم شيخ المجاهدين ابو احمد الدوري ( نصره الله ) ..  هازمي اكبر قوة بالتاريخ البشري ، الامبريالية الامريكية وحلفائها الصهاينة والصفويين الفرس .

 

 





الاربعاء١٥ صفر ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٩ / كانون الثاني / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب المهندس محمد حسين الحاج حسن نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة