شبكة ذي قار
عـاجـل










ان الله لايغير ما بقوم حتىيغيروا ما بأنفسهم
انه البمدأ الاساسي للثورة اي الانقلاب على الذات وتغيير السلوك للمجتمع بسلوك افضل مما سبق.. ويكون على اساسها تغيير بعلاقات الاجتماع البشريالى الافضل والانتاج الاقتصادي وتوزيع الثروة بين الناس  بشكل عادل ...... اي الثورة هي مرحلة انتقالية من وضع سيء الى افضل قد تكون بحركة كفاح مسلح او بحركة شعبية شاملة من المظاهرات تطيح بالنظام القائم او بتحول بطيء من حالة متخلفة الى حالة متطورة ، عن طريق الانتخابات وممارسة حقوق الانسان بالاختيار الافضل وبكل الحالات لا بد من طليعة او حزب او جبهة وبرنامج او مشروع حضاري لهذه الثورة، وان انعدم وجود المشروع الحضاري ، تكون الثورة  فتنة او حرب اهلية او كما يخطط الغرب لنا ... بالفوضى الخلاقة اي الهدامة ، لبناء المجتمع الاستهلاكي بدل المجتع الانتاجي ؟! او ردة الى الخلف كما حدث للثورة الايرانية ؟؟؟ لتتحول الى فتن طائفية واداة بيد الامبريالية والصهيونية ؟!


ليس كل حراك هو ثورة وليس كل انتفاضة تؤدي الى ثورة ..وما نراه بتونس ومصر هو على طريق الثورة اي الخطوة الاؤلى بالالف ميل. هذا اذا هناك حزب او جبهة تقود النضال ؟؟؟؟ ...اما ما يحدث بليبيا فهو تمرد لجلب الغرب لإحتلال البلاد وكذلك ما يحدث بالبحرين فتنة طائفية تحاول تغيير اتجاه الانتفاضة عن مسارها التحرري ، اما اليمن حركات انفصالية تتلبس بالثورة؟!


الثورة علم ولها ظروف موضوعية لحركة المجتع ويجب ان يقودها طليعة معروفة للناس ولها تاريخ معروف بالنضال ... وليس كل من قال انا ثائر وحمل السلاح هو ثائر ، بل قد يكون قاطع طريق او متمرد او طافر ،اي خارج على القانون ... هذا المدعي للثورجية ؟! فقط الثورة موجودة حاليا بالعراق بكل معنى للكلمة...من حيث وجود الحزب الطليعي والبرنامج الثوري والمشروع الحضاري ، اما الحراك العربي هو بمعظم الاقطار العربية هو صدى للعراق . ولكن قوى الردة والرجعية والامبريالية تشوه وتعمل على انحراف هذا الحراك عن خط التغيير للافضل ، وذلك  بالانزلاق الى احضان الغرب كما يحدث بليبيا حاليا؟!


الغرب منذ اكثر من 300 سنة اقام اسس النظام البرلماني وفصل السلطات الثلاثة  عن بعضها، بعد الثورة الصناعية التي نقلت المجتمعات الاوروبية من مجتمع اقطاعي الى مجتمع برجوازي - راسمالي ، يسعى لاحتلال البلاد الاخرة لسرقتها ليكدس بالرأسمال الفردي والدولي، وما زال ليومنا هذا على هذا المنوال ، وعندما تتعارض الديمقراطية مع مصالحه الاستعمارية ، يقفز فوق الديموقراطية وحقوق الانسان ويعمللمصلحة شريعة الغاب ،اي شريعة الامبريالية ، اي استعمار الدول الضعيفة وسرقة ثرواتها، وما ابادة الهنود الحمر بأمريكا إلا البداية والان اتىابادة العرب وكانت البداية العراق وافغانستان ، حيث قدم العراق الى هذه اللحظة 4 مليون شهيد منذ بداية الحرب ضد الامبريالية واعوانها بالمنطقة بسنة 1980 .


ومن سماة ثورة ايران بانها نقلت المجتمع من دولة البرجوازيةالوطنيةالى الخلف ، اي الى الاقطاع الديني والطبيعي ...وبذلك اصبحتايران الملالي الحليف الطبيعي للامبريالية ضد الحركات الوطنية وحركات التحرر ... وما تجربة ثورة محمد علي باشا بمصر إلا البداية للتحالف بين الطائفية والاقطاع الديني والطبيعي ودول الغرب الاستعمارية ، ضد الثورة والتحرر والان واضحة الامور وضوح الشمس لا لبس فيه ، والغرب يستعمل العلم بادارة الصراع معنا ونحن نستعمل الغباء والجهل وما """ثورة ليبيا """ ببعيد عن ذلك... ولا نستطيع تسميتها ثورة لانها تطلب التدخل الامبريالي لمساعدتها ضد الشرعية بليبيا.... والمعارضة العراقية  فعلت كذلك ، التي قدمت مع الدبابات وحكمت تحت الحراب الامريكية؟!


نحن هنا امام قطاع طرق يجلبون قوى الشر العالمية ليساعدوهم على احتلال البلاد وسرقة ثرواتها...ولا يوجد شيء اسمه ثورة ؟!
وحتى ما حدث بتونس ومصر ليس بثورة بل هبة شعبية سببها المجاعة الاجتماعية ، اطاحت براس النظام ....و صبيان النظام بقيوا لمتابعة المسير بخدمة الامبريالية والصهيونية.... اي ما ارادت فعله الامبريالية الامريكية هو ابعاد الوجوه الكالحة التي استهلكت واستبدالها بوجوه جديدة لاطالة الاحتلال الامريكي لبلاد العرب من مراكش حتى الاحواز على الخليج العربي .


العدو الاساسي للشعب العربي هو الاخطبوط المالي العالمي الصهيوني .الذي يوجه امريكا نحو احتلالالدول الضعيفة من اجل سرقة ثرواتها , وهذا ما لم نلاحظه بأي تنديد بالاحتلال الامريكي لبلادنا باكملهامن قبل هذه الانتفاضات ؟!، لقد افرحتنا هذا الانتفاضات وأشدنا بها على اساس تكمل الطريق لاخراج الامريكان من المنطقة وليس على اساس جلب وجوه جديدة لإطالة عمر الاحتلال الامريكي للمنطقة. ويبقى نظام معمر القذافي افضل بكثير من الاحتلال وصبيان الاحتلال وامامنا تجربة العراق اكبر برهان؟! اذا كان معمر القذافي سيء..؟؟! اذا اردنا التغيير ليكن بالافضل وليس بالتقسيم او جلب الامبريالية لاحتلال البلاد والعباد من اجل سرقة ثرواتنا والشعب العربي 300 مليون من اصل 350 مليون عربي .... هؤلاء 300 مليون جائعين .؟!


الحرية والديمقراطية لايستوردان بل تصنعا بكفاح الشعب وتضحياته الداخلية ...
ان لم نكن احرار ومن امة حرة فالحريات المستوردة هي اداة لعبوديتنا.
من يذبح العراق بدون ذنب ، سيكمل طريقه من اجل ذبحنا، اي بالمختصر المفيد كل قطر عربي مهدد بنفس المصير الذي حدث للعراق ... ونحن نتفرج على المجزرة ولم نفعل شيئا يريح الضمير ؟! نحن بذلك مذنبين بحق انفسنا وبحق الوطن....
والان اتى دور ليبيا ونرى من يسمون انفسهم ""بثوار """ هم من يدعون الحلف الاطلسي لإحتلال ليبيا والبداية بحظر جوي ومن بعد ، الدخول بجيوشهم كما حدث للعراق ؟!


والجامعة العربية او العبرية هي الغطاء السياسي للاحتلال؟؟؟ فعلتها من قبل مع العراق ، إحتُل العراق ... والان تفعلها مع ليبيا لجلب الاحتلال الغربي ؟!
اليوم نرى بالاخبار باحدى المدن الليبية ُرفع علم الاستعمار الفرنسي بحجم بناية ومسدل على بناية بعدة طبقات ؟؟ أهذه هي الثورة يا ثوار ليبيا ؟؟ ؟؟؟ثورة من اجل جلب الاستعمار الفرنسي؟ ليسأل الشعب الليبي ماذا فعل الاستعمار الفرنسي بالجزائر وشهداء الجزائر بالملايين  خلال قرن ونيف ؟؟؟
منذ مدة دعا الاخوة العراقيين المكافحين ضد الاحتلال وقالوا :


لتتشابك الايدي من اجل فتح تحقيق بالامم المتحدة ومحكمة العدل الدولية بشأن احتلال العراق وتدميره وحرق تاريخه وقتل ملايين منه؟!
كثير من الاخوة المهتمين بهذا الموضوع منذ زمن طويل دعوا و تكلموا بهذا الموضوع ووجهوا نداء للحكومات العربية برفع دعوة للتحقيق بالعدوان الذي ُفرض على العراق منهم الدكتور عبد الواحد الجصاني:


http://www.albasrah.net/ar_articles_2009/1209/jsani_301209.htm


 
الشعب الليبي وعلى راسه قيادته الشرعية لبوا النداء وطرح الاخ معمر القذافي قضية ذبح العراق واعدام الاسرى وخاصة قيادة العراق وهتك اعراض الاسرى بسجون ابو غريب ... بالامم المتحدة وهذا ما جنى على نفسه معمر القذافي لانه نطق بالحق ؟!:


http://www.youtube.com/watch?v=e3UX3kLkBy0&feature=related 


بينما ما يسمون انفسهم """ ثوار """ ليبيا يطلبون تدخل الغرب كما فعل رفاقهم بالمعارضة العراقية ..... وهؤلاء """""الثوار""""" رفعوا علم فرنسا الاستعمارية؟؟؟؟؟؟؟؟

 

 http://www.albasrah.net/ar_articles_2011/0311/dijla_100311.htm


  
والغرب يضع جائزة لمن ياتي بمعمر القذافي حيا او ميتا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الغرب رعاة البقر يتصرف كما رعاة البقر بالضبط ..... وامة محمد ، بعد ان كانت امة محمد ، اصبحت امة اباجهل ... ومشايخ الخليج هم ابا ريغال وممولي حروب امريكا ضدنا؟! وفضائية الجزيرة والعربية والحرة هم الاعور الدجال ذاته.


http://www.albasrah.net/ar_articles_2011/0311/qathafi_060311.htm


وتسير بركاب الاحتلال الامريكي لبلادنا من المراجع الدينية حتى الفضائيات من الجزيرة الى العربية والحرةوكذلك بعض الكتاب بالاثير ، تحولوا الى جواسيس يردحون مع الامريكان والغرب؟! هذا مؤسف حقا ان ننخدع بالطبل والزمر الامريكي الخليجي وكتاب المارينز وما اكثرهم بهذا الزمن الاغبر؟!
من منا لا يريد ثورة على الواقع العربي السيء بجميع أقطاره ولكن ليس من اجل تسليم اقطارنا الواحد تلو الاخر للصهيونية والامبريالية الامريكية؟!
المطلوب من كل الاحرار والقوى الخيرة وقوى الحريةبالعالم وعند العرب ان توحد الجهودمن اجل الوقوف امام الغرب الامبريالي الذي يحتل الامم المتحدة ويوجهها من اجل مخططاته لاحتلال بلداننا وكذلك طرد عمرو موسى من جامعة الدول العربية لانه صوت صهيون وامريكا بالجامعة وهو حاميها بل حراميها ؟!


 والدعوة عالميا من كل قوى الخير ... من اجل فتح تحقيق من قبل الامم المتحدة ومحكمة العدل الدولية حول احتلال العراق وتدميره وقتل اهله بالملايين... لايفييدنا بيع الكلام والخطابات الرنانة ، فهذا العمل هو اضعف الايمان للوقوف بوجه الشر الامبريالي ومساعدة شعب العراق الشقيق، اي مساعدة انفسنا لان الدور قادم علينا،.وليبيا الان اتى دورها ، وهذا اكبر برهان على ذلك ، بان جميع الاقطار العربية مطلوبة فبدأوها بتقسيم السودان بعد احتلال العراق وافغانستان؟!
الشعب الليبي وقيادته قول و فعل  وقفوا مع العراق والان سيدفعون الثمن غاليا لموقفهم الشجاع.... فاين الشعوب العربية من هذا الفعل البطولي لشعب وقيادة ليبيا ، ما نراه ان هذه الشعوب مستعبدة من قبل حكامها وخاصة مشايخ البترول الذين يمولون ابادتنا واحتلال اقطارنا ؟؟؟


اين " ثورة" مصر وشعبها و "ثورة " تونس وشعبها  من ذلك ؟؟؟؟؟
اما انهم غيروا الوجوه الكالحة لتأتي وجوه اخرى تكمل ما بدأه الاخرون؟!
اين المجتمع المدني بالاقطار العربية من ان يقوم بدوره ، ام ان الساكت عن الحق فهو شيطان اخرس واخطر من الاعداء انفسهم...ألشعب الليبي بمواقفه الثورية كانهو بيضة القبان للامة العربية والاسلام..!!!!


قامت ليبيا الشقيقة بقيادتها الشرعيةبرفع دعوة ...اي بمبادرة شجاعة من اجل المطالبة بفتح تحقيق حول احتلال العراق واعدام قيادته وهم اسرى حرب ، وهذا مما يفعّل دور الامم المتحدة المشلول بقصد تشجيع العدوان الامريكي على العالم وخاصة الشعوب الضعيفة .


http://www.albasrah.net/ar_articles_2010/0910/jsani_220910.htm


لقد فعلتها ليبيا بخطاب رئيسها معمر القذافي بالاجتماع السنوي للامم المتحدة ب 24 /9/2009 وطرحت امام الامم المتحدة اصلاح مؤسسات الامم المتحدة ومجلس الامن . حيث برعاية هذه المؤسسات قامت الدول الكبرى باكثر من 50 حرب على الدول الفقيرة والضعيفة لاحتلالها واستعمارها وسرقة ثرواتها، ومكاييل الامم المتحدة متعددة .... للاغنياء بمكيال والدولالفقيرة والضعيفة بمكايل آخرى ؟!ومنذنصف سنة تقريبا ... ب 29 تموز 2010


http://www.youtube.com/watch?v=oED13UEM-4g



تقدمت البعثة الليبيةالدائمة لدى الامم المتحدة بطلب .. مطالبة ً امينها العام بان كي مون بفتح ملف لتحقيق دولي باحتلال العراق من قبل ادارة الشر الامبريالي المتصهين امريكا ، هذا الاحتلال الذي ادى الى قتل الملايين وتشريد الملايين واسر نصف مليون جلهم من الشيوخ والاطفال والنساء والشباب ... اغتصِبوا وُقٌتلوا وشُنع بهم ورموا جثثهم على الطرقات وبالانهار ...؟!الشعب الليبي قليل بعدده كبير جدا بفعله ...ليس للكثرة اي اثر عندما يكون الايمان هو العقيدة،...و هو المبدأ بالحياة ! الان اتى الدور التآمري الاعاربي والدولي على شعب ليبيا لانه وقف مع الحق ....
 ويقول المثل عندنا بلبنان لو كنا بالعدة والعدد قلائل الجوهر قليل وجوده؟!!!
 والشعب الليبي ليس اول مرة يقف الى جانب اشقائه العرب وخاصة العراق ..


وما تقوم به القيادة الليبية ما هو الا تعبير حي عمّا يريده الشارع الليبي والانسان البسيط بليبيا ، ومن المؤسف جدا ان لا نتحسس ذلك عند بقية الشعوب العربية وخاصة عندنا بلبنان ... وبالاخص يوجد عندنا """"" يقولون يوجد مقاومة تتصدى للعدوان الصهيوني """ اما حلفاء هذه المقاومةبالعراق """ يتصدون مع الامريكان للمقاومة الوطنية العراقية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


والآن """مقاومتنا العتيدةبلبنان """ تحولت الى مليشيات طائفية بوجه مليشيات طائفية اخرى عميلة يريدون اشعال حريق له اول ما له آخر ؟! ومع ازمة العدوان علىليبيا . تذكروا جماعة حزب الله الجاسوس موسى الصدر و رافعوا رايتهم الى جانب الغرب الامبريالي ؟!
المقاومة الوطنية العراقية بعرف حسن نصرالله لاتستحق الدعم ؟؟؟ لانها هي
التي هدت امريكا ( وبشهادته هو ...انسحبت امريكا من العراقلانها لم تتحمل خسائرها امام المقاومة ) وستهد ايران باذن الله قريبا .... ولكن بعد انجاز وحدتها القتالية على مستوى العراق كله ليجمع كل فصائل الجهاد بارض الرافدين .؟!


والحمد لله توحدت المقاومة العراقية وكان لها وفد واحد بمؤتمر بيروت منذ شهر.....!!!وتحية تقدير لشخينا الحارث الضاري الذي لبى نداء الاحرار هو وشيخ الجهاد عزت الدوري !!!


اذا كان شعب العراق بيضة القبان على المستوى العالمي ،، فشعب الليبي بيضة القبان على مستوىالعرب والمسلمين اي على مليار و200 مليون بشري ،، هذا الشعب الشقيق  بقلة عدده كبير جدا بمواقفه....الذي برهن عمق انتمائه العربي هو وقيادته جديرين بالتقدير والاحترام من احرار العالم اجمع ، اننا هنا لمنتقصد مدح الانظمة او الرؤساء العرب بل نقول الحقيقة حتى يتشجع البقية من الحكام العرب بان يدافعوا عن كرامتهم وكرامة الاوطان ؟؟!! وشعب ليبيا صاحب فعل عبر التاريخ ! الم يكن شعب ليبيابالاصل جزء  من دولة قرطاج العظمى بالتاريخ  ؟؟!!!!!! وكانوا اليبيين جنود لحنابعل القرطاجي بحملته ضد روما ...روما العبودية والان امريكا تمثل روما العبودية بعصرنا.؟! قرطاج التي قامت على انقاضها  امبراطوريةروما و حكمتنا وحكمت العالمتقريبا باسره لالف سنة ؟!


وهذا الشعب هوحفيد  الثائر الكبير عمر المختار ضد الاستعمار الايطالي !!! ولا ننسى بان الشعب الليبي هو اول شعب عربي خاض حرباً دفاعية عن كرامة العرب والمسلمين ضد امريكا ...حيث تصدى ببسالة للاسطول الامريكي الذي كان يحمي تجار الافيون بالبحر الابيض المتوسط ... المعروفين بشركاء بوسطن . الذين كان لهم اليد الطولة بانتخاب الشيوخ وتعيين الوزراء بدولة الامريكان الجديدة المستقلة عن الاستعمار البريطاني ، . هؤلاء سجناء اوروباالذين ابادوا الهنود الحمر .. والان يبيدون شعب العراق وبالمرحلة القادمة يريدون ان يبيدوننا، والان اتى دور ليبيا بل يعيدون الكرة عليها اباش امريكا مرة ثانية ..؟! .بل الامبريالية الافيونية تجرب حظهاثانية ضد ليبيا والنصر لليبيا باذن الله .
وتحت ضغط تجار الافيون... شنت امريكا حربا ضد ليبيا وشعبها دامت ما بين 1801 الى 1805 لتغيير الحاكم بليبيا ووضع اخوه ، الذي تعاون معهم ضد بلده ، كما حدث للعراق وكما يحدث """"" للثوار الليبيين """ حاليا ،. حيث تعاون كثير من العراقيين مع الامريكان ومعهم ملالي النجف ضد بلدهم الام العراق . وبحرب 1801-1805كان القنصل الامريكي بتونس من يقود هذه الحملة ضد ليبيا، ونجح القنصل ايتون بالاتصال بالمعارضة الليبية بمصر وعمل اتفاقا معها لإيصالها للحكم مقابل اعطاء الامريكان امتيازات بليبيا على حساب الشعب الليبي، ما اشبه البارحة باليوم ، التاريخ يعيد نفسه بنفس المكان ؟؟؟


ولكن هذه الحرب انتهت بعد خمس سنوات بتوقيع معاهدة لصالح الامريكان مع حاكم ليبيا ، بعد ان عجزوا عن تغييير الحاكم ... والمعارضة كانت وقود لتجار الافيون كما كانت المعارضة العراقية وقود لتدمير العراق وقتل شعبه بالملايين..؟! وكذلك سيكون ثوار ليبيا وقود لحرق ليبيا ومنجزاتها ؟! الا بئس هذا الزمن الاغبر .... ابن جلدتنا يخون وطننا وديننا وارضنا ؟!


وكما لاننسى ثورة عمر المختار ضد الطليان الذي جابههم بشجاعة لانظير لها مع الفارق الكبير بالقوى والعتاد الحربي بين الثوارالليبيين وعلى راسهم عمر المختار من جهة وجيوش موسيليني من جهة اخرى ... جيوش ايطاليا الاستعمارية ..!!! وانتهت باستشهاد عمر المختار ..!!!!!
شعب ليبيا شعب بطل و شقيق لنا يستحق منا كل التقدير والوفاء
التحية الى شعب ليبيا الاغر وقيادته البطلة....ولتتوحد البندقية من بغداد الىطرابلس 
وندعو الله ان يوفق جميع فصائل الجهاد بالعراق ....
للوثبة الكبرى من اجل تحرير العراق بشكل كامل وعميقوالحفاظ على وحدته .
ونصرالله ليبيا وخزى الله الغرب ومعه الحكام العرب الزبالة .

 

 





الاربعاء١١ ربيع الثاني ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٦ / أذار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب المهندس محمد حسين الحاج حسن نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة