شبكة ذي قار
عـاجـل










ثمان سنوات من الاحتلال
الى الشعب العراقي الصابر
الى الشعب العربي المنتفض
الى من لايزالون احرارا ويؤمنون بأنسانية الشعوب وحق تقرير مصيرها


تمر اليوم الذكرى الثامنة على جريمة احتلال العراق . هذه الجريمة التي إقترفها دعاة الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان , والتي أثبت الواقع أنها لم تكن سوى شعارات مزيفة استخدمت من قبل قوى الاحتلال المباشر وغير المباشر كأدوات لتحقيق الهيمنة والسيطرة على الشعوب الرافضة لاستعمار حاضرها ومستقبلها . ان ما اقترفته قوى الاحتلال من جرائم يندى لها جبين الانسانية في حق الشعب العراقي طوال السنوات الثمان العجاف الماضية من تدمير ونهب وقتل وتعذيب وسجون سرية وعلنية , لهو دليل ساطع على ان إدعاءاتهم بالحرية والديموقراطية وحقوق الانسان ما هي أيضا , إلا قناع يخفي حقيقة وجه طغيانهم القبيح في استعبادهم الشعوب والاستحواذ على ثرواتها .


ان جريمة احتلال ارض الحضارات التى علمت الانسان معنى المدنية والرقي الحضاري وأستعباد شعبها الذي عمره في تأريخ عمر الشعوب 6 الاف عام من العطاء الانساني لهي جريمة لاتغتفر فلم يكتف المحتل بتدمير حاضر هذا الشعب وانجازاته في مختلف المجالات , الصناعية والزراعية والعلمية. بدأ من اغتيال علمائه ونخبه المبدعة وصولا الى تدمير بناه التحتية , بل امتدت يد التدمير الى ماضي هذا البلد العريق وسرقة آثاره وتخريبها . فعقدة انسانية الحضارة العراقية تغوص في أعماق المحتلين والدليل هو حجم ما اقترفوه من جرائم بحق هذه الحضارة .


ان التيار العراقي المستقل , في هذه المناسبة المريرة على كل أنسان حر , يؤكد على إيمانه بقدرة الشعب العراقي الصابر على تحرير أرضه وطرد المحتل ومن جاء معه على ظهور دبابات الاحتلال , وان مقاومة الاحتلال بكل إشكالها والتي تقرها شرائع السماء وقوانين الأرض , تتصاعد يوما بعد يوم , وان التظاهرات العارمة من اقصى شمال الوطن العزيز إلى جنوبه والتي تعبر عن إرادة التحرر الوطني والحفاظ على العراق الواحد الموحد وإعادة بنائه قويا ومزدهرا وفاعلا , وبضمنة إزالة مخلفات سنوات الاحتلال البغيض , ليست سوى احد اشكال تلك المقاومة .


وينتهز التيار العراقي المستقل هذه المناسبة المريرة ليؤكد إصراره على الاستمرار في نهجه الوطني المناهض للاحتلال إلى أن يتحرر العراق ويتم بناء الدولة المدنية الديمقراطية المستقلة .


عاش العراق وعاشت المقاومة العراقية وعاش رجال ونساء العراق الذين يسطرون بدمائهم ملاحم البطولة والشرف في كل الميادين. وان النصر مع الصبر وان غدا لناظره قريب


التيار العراقي المستقل / المملكة المتحدة
الأمانة العامة
٠٩ / نيسان / ٢٠١١

 

 





السبت٠٥ جمادي الاول ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٩ / نيسان / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب التيار العراقي المستقل / المملكة المتحدة نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة