شبكة ذي قار
عـاجـل










 

الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية : قرار التأميم معركة من اكبر معارك العراق قادتها بنجاح واستحقاق قيادة الرئيس الشهيد صدام حسين


الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية :
كان العراقي يسمع بالنفط ولكنه لا يجني غير مرارته ولا تزيد معرفته بعوائده ألا فتات من منشآت أرغم الوسيط أو لأسباب أخرى على إقامتها في بغداد !


الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية :
بفضل قرار التأميم الذي سيطر العراق بموجبه على كل عملياته من مرحلة الاستكشاف إلى مرحلة التصدير مرورا ببناء مصانع البتروكيمياويات إلى الشروع الأوسع في دخول مرحلة تصنيع العراق عبر خطط التنمية الشاملة وتهيئة العقول العراقية الفذة في أدارة وتشغيل وابتكار الجديد أضحى العراق ورشة عمل كبيرة


الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية :
على أيدي المحتلين وعملائهم تتم أوسع عملية اجتثاث لقانون التأميم وما سبقه من قوانين ضمنت حق العراق بثروته النفطية تحت مظلة عقود واستثمارات يقبض عمولتها العملاء الذين أتخموا بالرشا حتى فاحت رائحة فضائحهم وعمت الأفاق


الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية :
نؤكدها مرات ومرات إن الاحتلال باطل وكل ما نجم عن الاحتلال وما ينجم عنه هو باطل .. وسوف ننتزع حقوقنا من أي غاصب أيا كان صغيرا أم كبيرا .. فما ضاع حق وراءه مطالب .


 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 


بيان في ذكرى التأميم التاريخي



في إطار الاندفاع الأرعن لقوى الاحتلال الأميركي الصهيوني ورديفها الإيراني في محاولة تغيير هوية العراق العربية الإسلامية والانقضاض على منجزات شعبه الأبي وقيادته الوطنية وتدمير مرتكزات البناء الحضاري والمادي التي تم تشييدها بعرق ومثابرة وجهد المخلصين لتربة الوطن من قيادة وجماهير، استهدف الأعداء المحتلون واحدة من ركائز هذا النهوض التاريخي ألا وهي ثروة الشعب الوطنية الأهم ، النفط والقوانين التي شرعت من اجل الحفاظ عليها واستثمار عائداتها في بناء عراق قوي ومزدهر تتكافأ فيه الحقوق لعموم أبناء شعبه الذين كانوا ينعمون بفضل قرار التأميم التاريخي في الأول من حزيران 1972 بالتعليم المجاني في مختلف مراحل الدراسة وصولا إلى الدراسات العليا ، واعتمد سياسة تشغيل شملت جميع خريجي الكليات والمعاهد وامتصت البطالة بصورة نهائية ، وتوفير العناية الصحية للمواطنين برسوم لا تكاد تذكر بما فيها العمليات الجراحية الكبرى في مستشفيات العراق أو خارجه ، وهو الأمر الذي اعترفت به المنظمات المتخصصة في منظمة الأمم المتحدة .


لقد كان قرار التأميم معركة من اكبر معارك العراق قادتها بنجاح واستحقاق قيادة الرئيس الشهيد صدام حسين وفي ضوئها انتزع العراق كامل حقوقه التي غبنتها الشركات الاحتكارية طيلة أكثر من خمسين عاما على قرار التأميم في عام 1972 ...ومنذ ذلك الوقت تلمس المواطن عمق الغبن والإجحاف الذي تمارسه القوى الاستعمارية إزاء العراق وطنا وشعبا !


كان العراقي يسمع بالنفط ولكنه لا يجني غير مرارته ولا تزيد معرفته بعوائده ألا فتات من منشآت أرغم الوسيط أو لأسباب أخرى على إقامتها في بغداد !


وبفضل قرار التأميم الذي سيطر العراق بموجبه على كل عملياته من مرحلة الاستكشاف إلى مرحلة التصدير مرورا ببناء مصانع البتروكيمياويات إلى الشروع الأوسع في دخول مرحلة تصنيع العراق عبر خطط التنمية الشاملة وتهيئة العقول العراقية الفذة في أدارة وتشغيل وابتكار الجديد ، حتى أضحى العراق ورشة عمل كبيرة ، ومع اقتراب عام 1990 دخل العراق نادي البلدان الأكثر نموا ، على الرغم مما تكبده من خسائر وتضحيات في رده على العدوان الإيراني الذي استمر ثماني سنوات بتحريض غربي وأميركي وصهيوني للخميني الذي لم يكن له من هدف إلا اجتياح العراق العقبة الكأداء أمام تنفيذ هوسه المجنون والطامع في تصدير الثورة الإيرانية البائسة !


واليوم تتم على أيدي المحتلين وعملائهم أوسع عملية اجتثاث لقانون التأميم وما سبقه من قوانين ضمنت حق العراق بثروته النفطية تحت مظلة عقود واستثمارات يقبض عمولتها العملاء الذين أتخموا بالرشا حتى فاحت رائحة فضائحهم وعمت الأفاق .. وعد العراق من أسوأ البلدان في الفساد وبات يتنافس مع الصومال العزيز على هذه المرتبة الدنيا !


أننا في الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية نؤكدها مرات ومرات إن الاحتلال باطل وكل ما نجم عن الاحتلال وما ينجم عنه هو باطل ..وسوف ننتزع حقوقنا من أي غاصب أيا كان صغيرا أم كبيرا ..فما ضاع حق وراءه مطالب .



والله اكبر
وعاش العرق وشعبه الأبي
وعاشت مقاومته الوطنية والقومية والإسلامية
والمجد والخلود لكل الشهداء الأعزاء


المكتب الإعلامي
للجبهة الوطنية والقومية والإسلامية
الأول من حزيران ٢٠١١

 

 





الثلاثاء٢٨ جمادي الاخر ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٣١ / أيـــار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة