شبكة ذي قار
عـاجـل










اليوم وقد انتهت أعمال ما يسمى القمة والكثير كانوا ومازالوا في حيرة ماذا يسمونها وماذا يطلقون عنها فمنهم من قال عنها "غمة" وآخر أسماها "ملتقى تعارف القادة الجدد" وغيره وصفها "لقمة" وأوصاف كثيرة أخرى ولي رأي مساند لمن يقول عنها قمة "النطيحة والمتردية" وهذه من بين أسباب استحقاقها هذه التسمية :


في قمة " النطيحة والمتردية" الطالباني وقرينه المالكي لم يجدوا سوى رئيس جمهورية القمر لليلتين متتاليتين ليتسامروا معه وهي الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها عشرات الالاف، ولكن الطيور على أشكالها تقع !!


في قمة " النطيحة والمتردية" الطالباني يقدم شكره للمالكي ويصف نفسه القائد الاعلى للقوات المسلحة وبالمقابل يقدم المالكي شكره للطالباني ويصف نفسه القائد العام للقوات المسلحة !!


في قمة " النطيحة والمتردية" تم تسخير عدد من القنوات الفضائية لتبث شريط تهاني ومدح غير مسبوق ويعاد نفس الشريط وبنفس الأسماء في القنوات الاخرى ويتضح ان مرسلي الرسائل يجلسون سويا ويرسلون رسائلهم بالتعاقب ترتيبيا الى القنوات ولكن الفضيحة كانت جلية فجميع شبكات الهاتف المحمول في العاصمة متوقفة بينما كل الرسائل مصدرها بغداد !!


في قمة " النطيحة والمتردية" أطلقت بعض الابواق تحليلات وتصريحات قبل بدء أعمال قمة "النطيحة والمتردية" أشارت فيها الى نجاحها ودقة تأثير قراراتها دون أن يعرفوا من سيحضرها ومن ينوب فيها !!


في قمة " النطيحة والمتردية" تم رصد مبلغ 200 مليون دولار الى الاعلام في سابقة تحدث لأول مرة حيث تم استئجار مواقع وصحف وقنوات فضائية ومنها على سبيل المثال قناةmcp الفضائية حين تم شراء فترات بثها لخمسة أيام متتالية لقاء مبلغ 12 مليون دولار، كما واستأجرت عدد من الكتاب والإعلاميين وبعض المهرجين ممن لم يستطيعوا الثبات وسال لعابهم أمام الورقة الخضراء !!


قمة "النطيحة والمتردية" تميزت بحالة فريدة حيث لم يحضرها أي من الملوك فجميعهم امتنعوا عن الحضور بحيث لا يمكن مناداة أي مشارك بكلمة ( جلالة الملك ) بسبب عدم مشاركة أي منهم فيها !! ( مع احترامنا العالي لمعنى لفظ الجلالة ) وكل متابع فهم ان الكلمات كانت معدة سلفا لكونها كانت تشير الى اصحاب الجلالة والسيادة والسمو وليس من بينهم من يتمتع بهذه الصفة وسببت حرجا دبلوماسيا وخطأ فاضحا ولا عتب عليهم فهم لم يصلوا لمستوى التفريق بينها !!


في قمة " النطيحة والمتردية" وصف المالكي العراق في مداخلة له بقوله "العراق الشقيق" ليثبت ولأول مرة صدقه وهو الكذوب فعبر عن جذوره وحنينه وولائه الصفوي فمن ناحيته يرى ان العراق شقيق فعبر عما يكن في صدره !!


في قمة " النطيحة والمتردية" استأجر العراق من أموال اليتامى والفقراء ثمانية طائرات خاصة ذهابا وإيابا لنقل وفود الصومال وجيبوتي وجزر القمر وحاشية نبيل العربي !!


في قمة " النطيحة والمتردية" أصيب الجانب الامريكي والمحكمة الجنائية الدولية وأوكامبو الذي يطالب بالبشير في كل يوم بالخرس فلم تتم المطالبة به كما في كل مرة والسبب في ذلك واضح فهو قد وسع من نطاق خيانته بتنفيذه ما رسم له !!


في قمة " النطيحة والمتردية" قال أحد الكتاب من خارج العراق وتحديدا من السويد انه يشاهد الآن شارع المطار متزينا كعروس في ليلة دخلتها وهو في لقاء مباشر على القناة التي تسمى عراقية ومكتوب تحت اسمه مباشر من السويد فأي مبالغة في الوصف وأي دجل وتضليل وضحك على الذقون هذا، من السويد يرى شارع المطار !!


في قمة " النطيحة والمتردية" تم تخصيص ملايين الدولارات لشراء بدلات لامعة أنيقة لأشباه الرجال من الذين تم تحويلهم بجرة قلم من سراق وأرباب سوابق الى الاشراف والمتابعة على مراسيم الاستقبال والتوديع والمراقبة !!


في قمة " النطيحة والمتردية" تم تخصيص الملايين من الدولارات تحت بند الضيافة العربية الممزوجة باللياقة التركية كي لا تتكدر اجواء الضيوف وأثمرت عن تجول العشرات داخل القاعة وكأننا في مقهى شعبي مع كل الاحترام للمقاهي الشعبية !!


في قمة " النطيحة والمتردية" توقفت الصحف العراقية عن الصدور تماما وهي سابقة غير معهودة وغير مألوفة في جميع البلدان التي تضيف مؤتمرات وقمم !!
في قمة " النطيحة والمتردية" وبعد ان علم الجانب الكويتي ان القاعة شيدت في عهد الحكومة الوطنية الشرعية قامت قوات أمنية كويتية بتفتيش دقيق للقاعة ومقاعد الوفود ودققت مليا فيها وقامت لعدة مرات بعد ثمانية عشر عمودا رخاميا ترمز لمحافظات العراق خشية ان يكون عددها تسعة عشر !!


في مقابل ذلك !!
نجحت قمة " النطيحة والمتردية" بحصار أبناء العراق أكثر من شهر وعطلت المدارس والجامعات وسجلت رقما قياسيا غير مسبوقا في زيادة الأسعار لشتى البضائع والسلع والخدمات وعطلت مرافق الحياة حين حولت بغداد الى مدينة أشباح !!


نجحت قمة " النطيحة والمتردية" بزج الآلاف من الأبرياء بالمعتقلات بحجة توفير الأمن !!
نجحت قمة " النطيحة والمتردية" بتحويل الشوارع الرئيسية والفرعية للعاصمة بغداد لملاعب لكرة القدم ولمدة خمسة أيام !!
نجحت في تحويل بغداد الرشيد وخلال أسبوع الى مكب للقمامة مما أدى الى اغلاق الفروع وأبواب المساكن !!
نجحت قمة " النطيحة والمتردية" حين عرفتنا على أسم رئيس جزر القمر "اكليل ظنين" فلولاها لما عرفنا به !!
نجحت قمة " النطيحة والمتردية" في اعمار اثنا عشر دارا سكنية بعيدة عن الحدث ولكنها تعود الى قيادات في الحزب الحاكم !!


نجحت قمة " النطيحة والمتردية" في أقامة حفل تعارف بين الحاضرين فالأغلبية لا يعرف احدهم الاخر واستفادت من تجربة الصف الأول الابتدائي لدى بدء العام الدراسي الجديد وعكست ذلك في تجربتها الجديدة !!


نجحت قمة " النطيحة والمتردية" بتسجيل سابقة تحصل لأول مرة حين زج المالكي بنفسه وكلف مرافقه "ياسر صخيل" ليسعفه بكرسي أضافي كي يلتقط صورة تذكارية والمتعارف عليه ان الصورة التذكارية يتم التقاطها لرؤساء الوفود حصرا فأصبحت الصورة تضم 23 شخصا وعدد الدول المشاركة 22 دولة !!


نجحت قمة " النطيحة والمتردية" بتسجيل سابقة حين حولت الاحتكار التلفزيوني من كأس العالم لكرة القدم لتسمعنا ولأول مرة بوجود احتكار تلفزيوني لنقل اجتماعات القمة من قبل الفضائية المالكية أتضح فيما بعد انه كان بسبب نقل الطالباني على كرسي متحرك ومن ثم حمله من قبل أشخاص وأمور اخرى لا مجال لذكرها !!


هذه من بين استحقاق القمة هذه التسمية .. ولله في خلقه شؤون ..


mmsskk_msk@yahoo.com

 

 





الجمعه١٤ جمادي الاول ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٦ / نيسان / ٢٠١٢م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د . منهل سلطان كريم نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة