شبكة ذي قار
عـاجـل










قدرنا دوما يتحدد وفق مدى أدراك عقولنا وضمائرنا لجوهر وجودنا ! قدرتنا في قوّة أرادتنا وصدق نوايانا وأعمالنا ! نحن صنّاع الأحداث ومسارات المستقبل !


قدرنا الجديد في ... ان نجفّف ينابيع انهار دمائنا ودموعنا وآلامنا ونشعل الشموع ونطلق الأنوار في جحور الغازين والخائنين والغادرين ! لنرى النور من جديد !


قدرنا الجديد في ... أن نحطّم طواحين الغدر والخيانة ونبني على أنقاضها قواعد بيت وحدتنا وعزّتنا وكرامتنا! قدرنا الجديد في أن نوقف الأبالسة من اللعب بعقولنا وشواهد قبورنا ونسب أرحامنا وتهجير الشرفاء والحكماء منّ أهلنا في شعاب الوطن والمنافي !


قدرنا الجديد في ..أن نسحق الغيلان والزواحف والديدان وأن نوقف تمدّدها ورقصها على الجثث والأعراض والأرزاق ونشر الرعب والخوف والنهب والفقر والبطالة !


قدرنا الجديد في .. أن نحرّم قتل الأنفس وصلب الأرواح وسجن الأجساد والعقول وهتك الأعراض ! علينا أن نحرّم لطم وجوه الفقراء والمساكين وشقّ جيوبهم وذرّ الرماد على رؤوسهم وتغييب عقولهم وأرزاقهم ! قدرنا الجديد في ان نعي حقيقة تأريخنا الذي يخبرنا بأن ثورة الأنسان على الظلم والظالمين والجهل والجاهلين والفساد والمفسدين قدس الأقداس و نهج الأنبياء والعارفين !


قدرنا في العصر الجديد ... أن نمنع قتل بعضنا بعضا وغزو بعضنا بعضا وسبي بعضنا بعضا وظلم بعضنا بعضا في طقوس همجيّة يعافها الحيوان!


قدرنا في الزمن الجديد ... بأن نصرخ عاليا أن الحقيقة المطلقة ومقاصدها في الخير والشر لايملكها أحد ! ولا أحد يملك تفويض الهي بقتل الناس وسجنهم وأستعبادهم والعبث بحياتهم وأرواحهم وأرزاقهم ! لتفهم عقولنا وانفسنا بأنّ جميع من على الأرض خلق اله واحد أحد غائيّته فينا أن ندرك ونعي ناموس وحدانيّته وكنه أيجادنا في عمل الخير ونشر العفو والمحبّة بين جميع خلقه بالرغم من اختلاف ألوانهم وألسنتهم !


قدرنا الجديد في.. أن نثور على الدنيّة في ديننا وافكارنا وأعمالنا وان نغار على وحدة تربتنا ومروءة عراقيّتنا وعزّتنا في الأهل والعشير! قدرنا كعراقيّين أن نقتسم خوفنا وجوعنا وخيرنا وآمالنا !حياتنا في قوّتنا .. وقوّتنا في وحدتنا .. ووحدتنا في نبذ العمل السيء و الموروث السيّء ! قدرنا أن نستظل بالعراق ونحميه من الموت!


قدرنا في أن يكون كل واحد منّا جزء من كلّ أسمه العراق ! لا خير في الجزء اذا أنفصل ولا الكلّ اذا توقّف عقله قبل قلبه ! قدرنا هو في أن نكون أمّة واحدة في وعاء أنساني متّصل موصول تستظلّنا شمس العلم والمعرفة وحب الأنسان !


قدرنا اليوم وقبل غد ... أن نثور على ظالمين جاهلين غافلين وأن نحمي اهلنا والوطن من جور الجائرين ! قدرنا أن نصون العراق من الضياع والدنس! قدرنا أن نشعل مشاعل الثورة بأرواحنا وقلوبنا لكي يضاء العراق من جديد ! قدرنا أن ننهض ونحيا لكي يحيا وينهض العرب من جديد ! فتحيّة للثائرين اليوم في سوح العراق !

 

 





الثلاثاء ٢٥ صفر ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٨ / كانون الثاني / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب كمال القيسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة