شبكة ذي قار
عـاجـل










مثل الذين يسعون للتفاوض مع حكومة الاحتلال الخامسة مثل شيخ العشيرة الذي كان يجلس في مضيفه أحد القادة الإنكليز وكان يترجم للإنكليزي عكس ما خاطبه به فلاح بسيط عندما شاهده جالسا في المضيف نفسه ، بعد سنوات من الثورة : يا بيك أنته وسير انعالي


أي أيها الانكليزي أن قيمتك عندي لا تزيد عن قيمة شسع نعلي الذي في قدمي ، وسأل القائد الانكليزي الشيخ عن معنى ما قاله الفلاح البسيط ، فردّ عليه الشيخ : إنه يقول : يا بيك انته سهيل العالي .. وشتان بين القولين والموقفين.


ويستميت النجيفي وسواه من أبناء العملية السياسية أن يفاوضوا نيابة عن المعتصمين ليترجموا قول المعتصمين، مثلا : كذاب نوري المالكي كذاب ، إلى " حباب نوري المالكي حباب ".


ولله في خلقه شؤون.


خارطة الدم
لو جاء أحدنا بخارطة للعراق ووضعها أمامه وأمسك بقلم أحمر ووضع نقطة حمراء على المناطق التي قتل فيها عراقيون من شمال الوطن إلى جنوبه منذ التاسع من نيسان 2003، إلى الآن، لوجد أن الخارطة كلها ستصير حمراء، فماذا ننتظر؟

 

الطائفية تخدش الوطنية
عندما يكتب أحدهم تعليقاً على ما أكتب وأشم من تعليقه عفونة اللغة الطائفية ولا أجيبه ، فليس معنى هذا أني عاجز عن الرد ، وإنما لأني أريد أن أجنب قرائي شم الروائح العفنة للطائفية التي تخدش وطنيتهم كما تخدش الكلمات البذيئة الحياء ، كما أني أعد كل طائفي تافهاً ، وقلت سابقاً إني لن أمنح التافهين شرف منازلتي .

 

 





الاثنين ١ شعبــان ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٠ / حـزيران / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سلام الشماع نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة