شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا

صدق الله العظيم


مؤتمر لقبيلة ال غانم والعشائر المتحالفه معها في محافظة البصره


نظرا لما يمر به عراقنا الحبيب من تدهور أمني مضطرب وما تشهده البصرة الفيحاء من تردي بالامن والخدمات وهيمنه واضحه للمليشيات المسلحه على الشارع البصري ،ولما وقع على قبيلة ال غانم الشمريه من جور وظلم وحيف كبير واستهداف واضح لابنائها ورموزها الاجتماعيه والدينيه خلال العشرة سنوات الماضيه ولحد الان .


وتحت شعار لا للطائفيه لا للارهاب لا للظلم لا لنزيف الدم العراقي .


وبتاريخ 16 رمضان 1434 ه الموافق 25 تموز 2013 م عقدت قبيلة ال غانم مؤتمرا في مضيف القبيله في قضاء ابي الخصيب وحضره رؤساء العشائر والافخاذ والوجهاء وعلماء الدين وعددكبير من ابناء العشائر . وقد تناول المؤتمرون الاوضاع الراهنه التي يمر بها العراق الجريح والبصره خاصه والاستهداف المبيت الغادر لابنائهم وأخرها المحاولات الفاشله التي استهدفت الشيخ عدنان الغانم وشقيقه الشيخ محمود ، والصمت الرهيب من قبل الحكومه المحليه للمحافظه واجهزتها الامنيه وهم يشاهدون ما يحدث وما لمسه ابناء القبيله من النيه المبيته لافراغ المحافظه من عشائرها الاصيله المؤسسه لبصرة الصحابي الجليل عتبه بن غزوان ، وخرج المؤتمرون بالمقررات الاتيه ...........


1- نبذ الطائفيه ومحاولات التقسيم والفرقه واثارة الفتنه والنعرات التي يسعى اليها اعداء العراق والعراقيين .


2- الدعوه الى الوحده الوطنيه ورص الصفوف والتلاحم بوجه كل من يريد اثارة المشاكل وتخريب النسيج الاجتماعي والعلاقات الوشيجه بين ابناء عشائر البصره .


3- التصدي الحازم للارهاب بجميع اشكله ووضع امكانيات القبيله من اجل افشال المحاولات التي تستهدف دماء العراقيين وممتلكاتهم .


4- التصدي بحزم للذين يستغلون الوضع الاستثنائي الذي تمر به المحافظه لمصالحهم الشخصيه الضيقه .


5- التمسك بأرض الاباء والاجداد أرض البصره الفيحاء وعدم مغادرتها مهما كلف الثمن وغلت التضحيات .


6 - مساندة الجهود الوطنيه الخيره الساعيه الى تقديم الخدمات الافضل الى البصره وأهلها الكرام بعيدا عن الولوج في التخندقات السياسيه.


ثم ادان المؤتمرون الصمت الواضح للحكومه المحليه واجهزتها الامنيه لما يجري من عمليات ارهابيه تنفذها مليشيات اجراميه دخيله على البصره واهلها تستهدف فيها الرموز العشائريه والدينيه والعلميه من ابناء المحافظه ، وحمل المؤتمرون الحكومه المحليه واجهزتها الامنيه المسؤوليه الكامله عن هذه الجرائم واخرها الاعتداء السافر الذي تعرض له الشيخ عدنان الغانم الرئيس العام لقبيلة ال غانم .


وطالب المؤتمرون هيئة الامم المتحده ومنظمة المؤتمر الاسلامي ومنظمات حقوق الانسان الدوليه ومنظمات المجتمع المدني في العراق لوقف الانتهاكات الصارخة التي يتعرض لها العراقيون وخاصة ما يتعرض له ابناء قبيلة ال غانم في البصره . التي ورائها اجندات خارجيه.


وتعهد المؤتمرون واقسموا بالله الالتزام الكامل بما ورد من مقررات واعلنوا تمسكهم القوي بوحدة العراق ارضا وشعبا والمحافظه الدائمه على الامن والاستقرار في محافظة البصره .


ومن الله التوفبق .

 

وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون

صدق الله العظيم

 


قبيلة ال غانم الشمريه والعشائر
المتحالفه معها في البصره
١٦ رمضان ١٤٣٤
الموافق  ٢٥ / تمــوز / ٢٠١٣

 

 





الجمعة ١٧ رمضــان ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٦ / تمــوز / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب قبيلة ال غانم الشمريه والعشائر المتحالفه معها في البصره نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة