شبكة ذي قار
عـاجـل










في علم الجولوجيا لكل صخرة قصة صخرة عبعوب ليس لها قصة وانما حكاية اخذها الناس بالتداول واصبحت اكذوبة فبركها عبعوب بعد المشاورة مع سيده المبجل وكان الاجدر به ان يقول بمناسبة الزلزال الذي ضرب محافظات العراق ومنها بغداد وادت الى تحرك الصخور ودفعت احداها الاخرى لتسد حوض التفتيش الرئيسي (المنهول) لانها كانت مدفونة تحت الارض فزحفت مع مياه الامطار لتستقر في الحوض الرئيسي بفعل الزلزال.


اليس هذا منطقيا من صخرة تزن اكثر من (150) كيلو لتقول ياعبعوب سدت الفتحة الرئيسية لحوض التفتيش وهذه الصخرة حاجبة ومانعة لتسليك مياه الامطار ( يعني تصريفها وينقل عنه سيده نوري المالكي متهما خصومه مايسمون بالسياسيين ) ومن الذين يتخذون صور لهم وهم في مياه الامطار لدعاية انتخابية فوق معاناة شعبهم وهذا يدل انهم يتلذذون بعذاب ابناء شعبهم .


وبعدها يكمل عبعوب انه تمكن من كسر هذه الصخرة الى اجزاء حتى يتمكن من تسليك وتصريف مياه الامطار التي اختلطت بمياه الصرف الصحي ونحن نقول هل كان خصومه الذين سماهم بالسياسيين على معرفة تامة بمكان حوض التفتيش الرئيسي (المنهول) وبهذه المياه الكبيرة والمختلطة بمياه الصرف الصحي .


كما نريد ان نعرف ماهي الالة ونوعها التي حملت هذه الصخرة الى الحوض . وهل هي شفل ام رافعة تابعة لامانة بغداد وايضا قال عبعوب ليس هذه كانت بمهنته وانما من الناحية العملية والانسانية تعاون مع امانة بغداد لانقاذ مدن بغداد من الغرق اي غرق دورهم وفعلا غرقت وطافت اثاثهم وتلاطمت مع الامواج الداخلة لدورهم .


اذن لماذا تكذب ياعبعوب ويزيد كذبا سيده نوري المالكي من اجل هذه الصخرة الملعونة ونقول لهم الم يكن 1974 وفي يوم ممطر وبكثافة وخوفا على اهالي بغداد والمحافظات الاخرى دعى القائد الراحل (الشهيد) صدام حسين رحمه الله وادخله فسيح جناته وقد تواجد في دائرة عاصمة بغداد واشرف بنفسه على سحب مياه الامطار من الشوارع وخاصة مدينة الثورة وجعل لها وبشكل مستعجل قناة شقية تصب في قناة الشرطة لتخليص المدينة من الغرق وامر بتبليط المدينة وبدفعة اولى (45) مليون دينار وبعدها امر بأستدعاء شركة اجنبية لوضع تصاميم المجاري المستقبلية تستقبل مياه الامطار ومياه الصرف الصحي وانشاء هذه الشبكة مع النسبة والتناسب لنفوس بغداد ومنها منافذ تصب في قناة الجيش الا ان (الحاج عبعوب) اغلقها بغد اعتراض الشركة المسؤولة على تبطين هذه القناة واصر على ذلك والشركة الان تطالب بالتعويض لان امانة بغداد والاهالي قاموا بفتحها في المطرة الاولى ومنها مجاري تصب في نهر دجلة .


اليس ياعبعوب نهر دجلة الترفيه وتقول قناة الجيش صممت للترفيه !!!


فنسأل الحجي ومسؤوله نوري المالكي عن غرق بغداد فكيف حال محافظات العراق في هذه الايام وقد شاهد العالم ماجرى في العراق في بداية فصل الشتاء .


ونقول الم يكن نظام ماقبل 9/4/2003 يتماشى مع الواقع الدولي وهذا كان من صميم افكار حزب البعث من سنوات تأسيسه عام 1943-1947 مع ثلاثة اهداف وحدة العرب والحرية والاشتراكية .


وكانوا البعثيون ينشدون التحرر الكامل من السيطرة الاجنبية واما الوحدة والحرية والاشتراكية من اجل استعادة الشرف العربي وهيبته وهيبتة العراقيين وهم ينشدون من يصادقنا نصادقه الى الابد من اجل المصالح المشتركة .


لان دول الغرب كانت المسؤولة عن العجز العربي السياسي والتخلف الاقتصادي والاجتماعي وبشكل كامل لانهم حولوا امة العرب الى الة يوجونها كيف ما شاءوا واليوم هم في العراق الى القتل ونشر الرعب متى شاءوا والى الاعتقالات العشوائية والى تنفيذ حكم الاعدام بعد تهمة (4) ارهاب الى الابرياء .


واليوم البلد ملبد بغيوم الاشاعات والاقاويل ومن ضمنها اقاويل ( ابو حمودي ) واخيرا نقول لابد ان ينتصر الحق ويندحر الباطل وان غدا لناظره لقريب....





الثلاثاء ٣٠ محرم ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٣ / كانون الاول / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ناصح نصوح نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة