شبكة ذي قار
عـاجـل










إيمانا من العراقيين المقيمين في جمهورية مصر العربية بتوحد نضال وجهاد العراقيين الوطنيين المقاومين والمناهضين للاحتلال وعمليته السياسية ومشروعه الطائفي الارهابي الفاسد ، وضرورة تلاحمهم تحت خيمة وأطار وطني واسع ، هو الجبهة الوطنية والقومية والاسلامية والتي تضم الاحزاب والمنظمات والقوى الوطنية والعشائرية والهيئات الثقافية والاجتماعية والمدنية الملتزمة بمناهضة الاحتلال وأعوانه ، وبما إن هذه الجبهة قد تشكلت بتاريخ 5 مايس 2005 وحققت منجزات مهمة ومتصاعدة على طريق التحرير والاستقلال والتصدي للاحتلال وعمليته السياسية ، سياسيا وإعلاميا وتعبويا... كما وإنها التزمت باقامة نظام وطني ديموقراطي تعددي في العراق بعد التحرير الكامل والشامل للعراق ، يرتكز على التعددية السياسية والتداول السلمي للسلطة عن طريق الانتخابات الحرة النزيهة ، ويلتزم الحقوق المتساوية لجميع المواطنين ، وعدم التمييز بينهم بسبب الدين أو المذهب أو الطائفة او القومية ، وعلى ضمان وحماية الحقوق القومية والثقافية للشعب الكردي والقوميات الاخرى ، واحترام الحرية الدينية لجميع العراقيين على قاعدة وحدة العراق أرضا وشعبا ومؤسسات وصيانة سيادة واستفلال العراق. وانطلاقا من أن الجبهة مصممة على استمرار النضال ضد المحتلين وعملائهم لانتزاع حرية واستقلال العراق بصورة كاملة وبناء العراق بناءا وطنيا ديموقراطيا وحضاريا.


أمام هذه الحقيقة واستنادا الى البيان السياسي للجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق ، وتعبيرا عن التزام العراقيين في المساهمة المشرفة في هذه المسيرة الوطنية النضالية ، فقد تم تشكيل لجنة لتمثيل الجبهة في جمهورية مصر العربية من عدد من الوطنيين العراقيين المقيمين في مصر العروبة ، والذين أثبتوا تمسكهم بالمبادىء الوطنية والقومية والاسلامية .. وبأهداف واستراتيجية المقاومة الوطنية العراقية .. وبرئاسة السيد علي محسن خليل العبيدي ..


ان لجنة تمثيل الجبهة في جمهورية مصر العربية تعاهد شعب العراق العظيم وقيادة مقاومته الوطنية على مواصلة النضال حتى التحرير الكامل والشامل والعميق والناجز للعراق العزيز ، وتدعو جميع المغتربين والمغتربات وكافة القوى الوطنية والقومية والاسلامية لتوحيد كل الجهود والامكانات داخل وخارج العراق لتعزيز عمل الجبهة بشكل فاعل ومؤثر ، وبما يليق بالتأريخ النضالي الموحد لشعب العراق العظيم ... ومن الله التوفيق والسداد .



المهندس علي محسن خليل العبيدي
رئيس لجنة تمثيل الجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في جمهورية مصر العربية
٨ / ١ / ٢٠١٤

 

 





الاربعاء ٧ ربيع الاول ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٨ / كانون الثاني / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة