شبكة ذي قار
عـاجـل










 قام وفد مشترك من التجمع العراقي للسلم والتضامن الاجتماعي و لجنة حقوق الإنسان في السويد والجالية العراقية في دول الاسكندنافيا بتسليم رسائل احتجاج على الحرب الذي يشنها نوري المالكي على العوائل الآمنة في الانبار والفلوجة .


حيث سلمت مذكرة احتجاج إلى مفوضية الاتحاد الأوروبي و ممثليه البرلمان الأوروبي في السويد ، احتجاجا على وحشية حكومة المالكي واستخدام القصف العشوائي على سكان مدينة الانبار والفلوجة، والاحتجاج على إرسال الأسلحة إلى نظام المالكي الذي يستخدمه في قتل الأبرياء.


كما أرسلت رسائل إلى سفارات الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي كشف فيها زيف ادعاءات المالكي بشان عدم تواجد تنظيم القاعدة في محافظة الانبار والفلوجة وان من يمسك زمام الأمور هناك هم العشائر العربية التي تعاني من سياسات نظام المالكي من خلال اعتقال وقتل أبنائهم وتهميش مكون مهم من مكونات الشعب العراقي . وفي نفس الوقت سلمت مذكرات احتجاج الى كل من رئيس الوزراء السويدي فريدريك راينفلد ووزير خارجة السويد كارل بيلت ونائب رئيس الوزراء السويدي السابق ووزير الدفاع السابق.


وقام الوفد بتسليم مذكرات احتجاج الى كل من منظمة التضامن مع الشعب العراقي وجبهة تحرير أذربيجان وبلوشستان .


وهذه تعد في إطار الجهود الذي يبذلها أبناء العراق ألغياره خارج الوطن معاهدين الله والوطن وشعب العراق على مواصلة النشاطات والتحرك الفاعل من اجل طرح قضية العراق ودعم نضال شعبنا العراقي الصامد في عراق المجد ، عراق الشهداء والمقاومة الباسلة .

 

 





الاربعاء ١٤ ربيع الاول ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٥ / كانون الثاني / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة