شبكة ذي قار
عـاجـل










ان الخطة الاعلامية لكافة اللجان الاعلامية الثورية تقوم على المنطلقات الاساسية التالية :


الانتفاضة وطنية الجوهر : لابد من التأكيد باستمرار على ان الانتفاضة عمل وطني عراقي عام وتمثل كل العراقيين من الحدود مع تركيا الى جنوب البصرة ، وهي لذلك ضد الطائفية وضد الاقاليم وترفض رفضا قاطعا تقسيم العراق تحت اي غطاء مهلهل ومنها الاقاليم سواء كانت طائفية او جغرافية ، لان نظام الاقاليم هو لب دستور بريمير واحد اخطر اهداف غزو العراق . لهذا فعلى كافة اللجان الاعلامية التصدي لاي طرح طائفي او مناطقي والتأكيد على وطنية الانتفاضة وتجاوزها للطوائف والاعراق والتحزب المقيت والتعصب بكافة اشكاله .


الانتفاضة مسلحة : ان الانتفاضة بقية سلمية لمدة عام كامل رغم القسوة المتطرفة للحكومة التابعة لايران مع المتظاهرين السلميين ، والتي توجت بمجزرة الحويجة التي ذهب ضحيتها اكثر من 60 شهيدا وجرح اكثر من 300 مواطن ، ثم لم تتوقف عجلة الجريمة عن الدوران فقام المالكي بازالة خيم الاعتصام السلمي بالقوة واطلق العصابات المسلحة بدباباتها ومدفعيتها الثقيلة وطائراتها لشن حرب ابادة ضد الشعب العراقي .


وبسبب هذا الهجوم الشامل على التظاهرات السلمية اخذ يستشهد يوميا عشرات العراقيين ويجرح مئات الابرياء خصوصا الاطفال في الفلوجة وكافة مدن الانبار الاخرى ونينوى وديالى وصلاح الدين وذي قار وبابل وبغداد . لذلك اجبرت العشائر على التدخل لحماية العراقيين من عمليات الابادة الجماعية التي تقوم بها حكومة المالكي بدعم امريكي وايراني واضحين ورسميين . لهذا فان مانراه الان هو ثورة العشائر العراقية التي كانت ردا مباشرا على جرائم النظام وتسببه في اندلاع القتال فلم يعد لديها من خيار سوى اللجوء للسلاح من اجل انهاء كوارث العراق واعادته لاهله الاصلاء .


ان من يدافع عن الشعب ويحميه ليس داعش او غيرها بل ابناء العشائر وضباط الجيش العراقي الوطني الذي حله الاحتلال ولهذا فان اول نتائج ومظاهر الطابع الوطني للانتفاضة هو تسامحها الكامل مع جنود وضباط قوات المالكي الذين وقعوا في قبضة الثوار ، فعاملوهم بانسانية وروح عراقية اصيلة اطعموهم وحموهم واوصلوهم الى اهلهم معززين مكرمين ، ولم يقوموا بقطع الرؤوس ولا اهانتهم .


نؤكد بان السبب الواضح هو ان الانتفاضة ليست ضد المغرر بهم بل هي ضد الحكومة وايران ومن يعمل في القوات غير الشرعية . ورغم هذه الحقيقة فان حكومة المالكي تصر على ترويج اكاذيب حول داعش وسيطرتها وانها من يقاتل في الانبار وغيرها ، لان ادراك ابناء العراق ان من يدافع عنهم هم ابناء العشائر والجيش الوطني للدولة العراقية التي ارادوا تدميرها منذ الاحتلال ، سوف يجعله مستعدا للانضمام الى صفوف ثوار العشائر من جهة ، كما ان الادعاء بان داعش هي من تقوم بالرد على المالكي وفرق الموت التابعة له مثل سوات يستخدم كغطاء لتبرير الدعم المقدم من القوى المعادية للامة العربية وقضاياها العادلة ، مثل امريكا وبريطانيا وروسيا ، للمالكي كي يواصل ابادة العراقيين وتدمير العراق وهو الهدف الاصلي للاحتلال من جهة ثانية .


الارهاب ايراني - امريكي الهوية : الارهاب بهذا المعنى صناعة المالكي وايران وامريكا التي تستخدم عناصر تابعة لها للقيام بقتل العراقيين من اجل تشويه صورة الانتفاضة ووصمها بالارهاب الدموي مع انها كانت سلمية واضطرت لحمل السلاح بعد ان بادر المالكي بالهجوم على المدنيين . وتفسر هذه الحقيقة السبب الذي جعل مجلس الامن يصدر بيانا انحاز فيه للمالكي وهو ما كررته الجامعة العربية مثل الببغاء . علينا ان نكشف هذه اللعبة الدولية والاقليمية القذرة .


ثورة ابناء العشائر : ومن يظن ان الثورة المسلحة الان هي ثورة عشائر الانبار وحدها واهم فهي ثورة العشائر العراقية في كل العراق وما دور العشائر في الانبار وصلاح الدين وديالى ونينوى وبابل وذي قار الا دور الطليعة الثورية وتقف خلفها كافة العشائر من الشمال الى الجنوب وكل عشيرة لها دور وزمن محدد لانتفاضتها المسلحة . انها ثورة عشائر تميم والجبور وربيعة وبني لام وبني كعب والجنابيين والزبيديين والبهادل والسودانيين وعشيرة السعدون وكل العشائر الاصيلة التي لم تخترق نقاوتها العشائرية انسال فارسية . انها ثورة كل العراقيين اذن وليست ثورة حزب او طائفة او جماعة بعينها واهدافها اعادة العراق لاهله العراقيين وطرد الفرس واعوانهم وتضميد جراح العراق واعادة الامن والامان للجميع وتحقيق العدالة للجميع .


ثورة العروبة : واخيرا وليس اخرا فثورة العشائر هي الرد العراقي على المؤامرات الدولية والاقليمية ليس ضد العراق فقط بل ضد الامة العربية كلها ، لهذا فان ثورة عشائر العراق تقف الى جانب انتفاضة الشعب العربي السوري ضد النظام الصفوي ، وضد تقسيم اليمن ودعم امريكا للحوثيين والانفصاليين في الجنوب ، ومع عروبة البحرين وتدين كل من يقف مع ايران فيها تحت غطاء المطالبة بالحرية والمساواة ، ومع استقرار مصر وتونس واحلال الامن فيهما ، ومع تخليص لبنان من السرطان الإيراني ، ومع القضاء على الفتن الطائفية في المغرب العربي التي تشعلها ايران بدعم امريكا واضح . ان عشائرية الثورة العراقية لاتعني انها محصورة في نطاق الثقافة العشائرية بل هي تجسيد لاصالة العشيرة والتزامها الكامل في هذه المرحلة ببرنامج تحرري وطني عام تجاوز النطاق العشائري الضيق الى الاطار الوطني والانتماء القومي العام .


واخيرا نؤكد بان المجلس العسكري العام هو العقل القائد عسكريا للانتفاضة ولذلك فدعمه واجب وطني عراقي وضرورة قومية عربية ، وتشكيله ليقود ثورة العشائر تأكيد قاطع للهوية الوطنية لثورة العشائر وليس العكس .



اللجنة الاعلامية المركزية لدعم العراق
 ١٩ / كانون الثاني / ٢٠١٤

 

 





الاحد ١٨ ربيع الاول ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٩ / كانون الثاني / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب اللجنة الاعلامية المركزية لدعم العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة