شبكة ذي قار
عـاجـل










الوطنيه هي وطنية الهويه, ووطنية السياسه.


الهويه الوطنيه هي العنوان الجامع لكل المواطنين, والتي تمثل الشخصيه الوطنيه في روحها وصفاتها, وتمثل الوطن والشعب في لغته وتاريخه وتراثه.


هي الصفه التي تجمع الناس وترتقي فوق اي عناوين فرعيه, مذهبيه, عنصريه, او مناطقيه.


في حكومة "العمليه السياسيه", نرى "احزاباً" طائفيه وعنصريه, ليس هنالك طائفه الا وقد تم استحداث حزباً "سياسيا" يدعي تمثيلها! ويمنع اي حزب او تجمع وطني ينطلق من ثوابت وطنيه تجمع جميع ابناء الشعب دون تمييز!


و"الوحده الوطنيه" في نظر الطائفيين هي في ان يكون هنالك ممثلين للطوائف يشاركون في "عمليه سياسيه طائفيه"


والمثير للسخريه ان تلك الاحزاب تدعوا الى "الوحده الوطنيه" وهي نفسها احزاب "طائفيه" ذات عناوين "غير وطنيه"!


السياسه الوطنيه تعمل على تحقيق وتعزيز الامن القومي منطلقه من الثوابت الوطنيه, والتاريخ, ومحكومة بحقائق الجغرافيه.
السياسه ليست كما روجت وتروج الاحزاب الطائفيه على انها فن الممكن وفن الخداع, انما هي مبنيه على عوامل اغلبها عوامل ثابته.


الحقيقه ان هذه الاحزاب الطائفيه ارتكبت جميع الاخطاء التي انتقدت الاخرين, او ادعت ان الاخرين قد ارتكبها. وهذه الاحزاب ما هي الا إمتداد لقوى الاستعمار الخارجيه, التي ورثت عنه سياسة التجزئه والتقسيم, وحولت الشعب الى مكونات وطوائف, وجعلت من نفسها ملوكا لتلك الطوائف, وورثت عن الاحتلال حتى الجدران و الحواجر العازله, ونقاط التفتيش العازله.


لا يوجد في العراق "طائفيه", وانما "سياسه طائفيه" حولت شعب العراق الواحد الى "مكونات". وهذه العمليه السياسيه الطائفيه تدعوا الى "مصالحه وطنيه" وكأن شعب العراق منقسم على ذاته, يقتل بعضه بعضا! وكيف ستتم هذه المصالحه؟! عن طريق أحزاب طائفيه؟!


الاحزاب الطائفيه لا تمثل حتى الطوائف التي تدعي تمثيلها. وانما هم مجموعه من الانتهازيين الطامعين بالتسلط والمال, وهذا واضح بدءاً بتكون تلك الاحزاب وإثارتها للطائفيه, وانتهاءاً بالانقسامات التي حدثت داخلها على اسس "مذهبيه" كانت, او "سياسيه"


ومن يدعي تمثيل طائفه, فهو ايضا يدعي "عدم" تمثيل باقي الشعب


ان الظروف الكارثيه التي يمر بها العراق تحتم على "العراقيين" التخلص من بقايا الاحتلال المتمثلين "بالعمليه السياسيه الطائفيه" وهي ظروره لا يمكن الاختلاف عليها, وان الطائفيين والانتهازيين يعلمون علم اليقين بأن لاوجود لهم في عراق واحد ذو نظام "وطني" غير طائفي.


على عراق الطوائف, عراق المكونات, عراق الاقليات, عراق "العمليه السياسيه" ان ينتهي ويحل محله عراق العراقيين.
انها الضروره وطنيه ...


الوطنيه هي وطنية الهويه, ووطنية السياسه






السبت ٢٧ شــوال ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / أب / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. مروان عقراوي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة