شبكة ذي قار
عـاجـل










ليس غريبا أن تصاب ديلى يوميا على يد عملاء النظام الأيراني حتى يتم الأجهاز على كامل موجودها من العراقييين بشتى الطرق والوسائل الأجرامية وتولت عمليا ميليشيا بدر بقيادة النائب هادي العامري أمينها العام هذه المهمة بدعم تسليحي قتالي من فيلق القدس الأيراني والتي أخذت على عاتقها تهجير أهالي مدن هذه المحافظة أو منع من هجر منهم من العودة الى مدنهم بأيعاز من العامري نفسه الذي ينفذ مخططا يسعى الى تغيير طبيعة مدن الرمادي ديمغرافيا وخصوصا المدن المحاذية للحدود الأيرانية التي تعتقد طهران أنها تشكل مدخلا محتملا لتهديد أمنها لذا فهي تسعى لتغيير طبعتها السكانية بأحلال سكان تتوافق ولاءاتهم مع طبيعة النظام الأيراني المعمم !!

وأستنادا لذلك نجد أن الميليشيات العراقية ما تزال تشن حملات خطف تقوم بها عناصر ملثمة تابعة لها ترتدي زيا رسميا تدعي أنها من الأستخبارات في أطارحملة تهجير في قضاء المقدادية شرقي ديالى . وقالت مصادر نيابية ومحلية عراقية ان عناصر مدججة بالسلاح المهرب من أيران تستقل سيارات رباعية الدفع اقتحمت منطقة جلالي التابعة لقضاء المقدادية قبل يومين واختطفت 9 أشخاص من مواطني القضاء وأقتادوهم الى مكان مجهول ويلاحظ أن أبا حسن العامري ترأس أجتماعا لمجلس محافظة ديالى في معسكر أسماه العراق الجديد ناقش فيه الملف الأمني في المحافظة و ما سمي بالعملية المرتقبة لتحرير مناطق شمال قضاء المقدادية وكأنه القائد الأعلى للقوات المسلحة وهو ليس كذلك !!

فهل لنا أن نسأل رئيس اليرلمان عما يجري في محافظة ديالى التي ينتمي لها هو أيضا للحد من التجاوزات التي يتعرض لها مواطنو هذه المحافظة بما يمنحها العامري برعاية خاصة ترضي الجار الشرقي كونها تتناغم مع مخطط التغيير الذي يسعى لأحداثه في طبيعة التكوين الأجتماعي للمحافظة وقد ألزم نفسه وأتباعه بأن يكونوا حشدا ملتزما بالتوصيات التي تدعوهم للعناية بالجار الشرقي فالجار الشرقي وثاللة للجار الشرقي حتى وأن تم ذلك على حساب أهل ديالى آخذا بنظر الأعتبار المثل العربي الذي يقول ’’ حق الجار على الجار ’’؟!! وهكذا نجد المسؤولين عن العملية السياسية واحد يجر وواحد يعر والصافي في جيب حرامية المحتلين بشقيهما الشرقي والغربي !!






السبت ٤ ربيع الثاني ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٤ / كانون الثاني / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ضياء حسن نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة