شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
(( الذين يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق ))
صدق الله العظيم

بعد التحية المباركة الطيبة لقلم المقاومة والجهاد والتحرير ..قلم الثوار والمناضلين ( عز الدين ابو حمرة ) ، والتقدير العالي لما يستحقه هذا القلم الطاهر المجاهد العربي الاصيل لما نشر له من حلقات معنونة الى الاعلاميين والمثقفين والفنانين والأكاديميين والكتاب الوطنيين العراقيين والعرب الاصلاء وأحرار العراق وثواره من على شبكة البعث (البصرة) الخالدة وهو يكشف الكثير من حقائق الدسائس والمؤامرات والإطماع على العراق وأمته العربية ، وما تمخض عنها الكثير من الاحتلالات (الامريكية والإيرانية والغربية) .

وبعد اطلاعي على (الحلقات) كاملة وبتركيز عالي لكونها تعبر عن حقيقة ما جرى ويجري اليوم في العراق وأمته ، وتأثري الكبير بما اشاد به القلم المجاهد العربي في الاية الكريمة (بسم.. الذين يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق) صدق الله العظيم) ..

فأني اضع قلمي المتواضع ليكون واحدا من الاقلام الذي سيوفِى بعهد الله ولا ينقض الميثاق مستنتجاً من هذه الحلقات التي نشرتها شبكتي المقاومة والجهاد ( البصرة ) و( ذي قار ) الخالدتين بعد احتلال بلد التاريخ والحضارات جمجمة العرب ورمح الله في الارض (316) سؤال وبأجوبة من صلب حلقات القلم المجاهد العربي الاصيل ( عز الدين ابو حمرة ) وبعدد ( 29) حلقة تقديرا واحتراما لما كشفه هذا القلم العربي الاصيل من مخاطر هددت وتهدد العراق وأمته بالاحتلالات والهيمنة الكاملة على مقدرات الامة سواء كان عن طريق عودة الاستعمار الغربي ، او الاستعمار الفارسي المجوسي مبتدأ بما يلي :-

س/1 : بالرغم من امتلاك الامة العربية لأكثر من (الف) قناة فضائية .. هل تبنت هذه القنوات قضايا الامة المصيرية ؟.
ج : لا توجد اي قناة من القنوات اعلاه اوفت بالتزامها الوطني والقومي تجاه قضايا الامة الاساسية المصيرية التي هددت وتهدد وجودها بالفناء ، ولا توجد قناة واحدة من القنوات اعلاه دافعت وتدافع عن الامة من منطلق وطني على صعيد الاقطار متصل ومرتبط مع المنطلق القومي على صعيد الوطن الكبير ومن منطلق تاريخي رسالي حضاري يعبر عن هوية الامة ورسالتها ونزوعها الى التحرر والتجدد وتحقيق وحدتها وحريتها وحرية ابنائها وتحقيق مجتمعها الاشتراكي الديمقراطي الحر الموحد .

س/ 2 : كيف وصف (البعث) تاريخ الامة الطويل منذ ان وجد العرب على ارضهم ؟ .
ج: لم يشهد تاريخ الامة الطويل منذ ان وُجد العرب على ارضهم تهديداً شاملاً وعميقاً لبقائها ولوجودها كالذي نشهده اليوم حتى تحقق على أمتنا وعلى شعبها قول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف (ستتداعى عليكم الامم كما تتداعى الاكلة على قصعتها) قالوا أمن قلة يا رسول الله قال (كلا بل كنتم غثاءً كغثاء السيل) .

س/ 3 : من هم العناوين الذين خاطبهم ( البعث ) ؟.
ج : الاعلاميين والكتاب والأدباء والمثقفين والشعراء وأحرار العراق والعروبة .

س/ 4: ما هو التوجيه الذي وجهه (البعث) للإعلاميين لكي يستثمروا واجبهم المهني لخدمة (الحرية والديمقراطية والاستقلال) اثناء تأديتهم واجبهم في اي قناة من القنوات الاعلامية ؟.
ج: على الاعلامي ان يقدم لأمته التي ينتمي اليها اعظم الخدمات سواء في ميدان استرجاع حريتها واستقلالها وتحقيق وحدتها ، أوفي ميدان نهوضها وتطورها وتقدمها .

س/ 5: ما هو توضيح الذي وضحه (البعث) للقناة الاعلامية كي تكون (وسيلة ) اعلامية متميزة عن غيرها من القنوات الاخرى ؟ .
ج: لكي تكون القناة ( وسيلته الاعلامية ) متميزة حقاً على غيرها ومستقلة حقاً عن كل ما يتعرض له الاعلام العربي من هيمنة واستغلال واستعباد من قبل القوى المؤثرة والمهيمنة الداخلية والخارجية ، وحتى تكون ديمقراطيتها بناءه وأكثر ايجابية اي تكون هادفة لإحقاق الحق وإظهاره وإشهاره وقمع الباطل ودحره وإزهاقه وإنهاء تأثيره ، ولا تكون ديمقراطيتها سلبية اي مفتوحة بلا نهايات ولا تكون ملساء ممسوحة بلا حافات تدع الباطل يسرح ويمرح في ربوعها ويأخذ دوره الخطير في التضليل والتزوير والخداع لجماهير الامة .

س/ 6: ما هي الدعوة التي دعى لها (البعث) للقنوات التي تعاني من مصاعب ، ولكي تكون حقا قنوات ديمقراطية ؟.
ج: لكي تكون القناة حقا ديمقراطية فان البعث قد دعى أهل القدرة والإمكانيات من ابناء أمتنا الى المساندة والدعم مادياً ومعنوياً لكي تلعب دوراً أكبر في مسيرة الامة التحررية والنهضوية.

س/ 7 : ما هو التأكيد الذي اكده ( البعث) للإعلاميين في القنوات الفضائية حول ما يجري في العراق وفي وطننا الكبير ؟.

ج: ان ارادت هذه القنوات ان تجري برامجها الحوارية على اساس الحق والحقيقة والمعلومات الدقيقة فأن ثوار العراق وأحراره ورفاقهم في اقطار الامة المستباحة او المهددة من قبل العدوان الفارسي الصفوي هم وحدهم الذين يملكون المعلومات الحقيقية والدقيقة والتفصيلية عن كل ما يجري في العراق وفي اقطار الامة الاخرى المستهدفة من قبل الفرس الصفويون .

س/ 8 : ما هي الاسباب التي جعلت من (البعث) ان يؤكد بان ثوار العراق وأحراره ورفاقهم في اقطار الامة هم وحدهم يملكون المعلومات الحقيقية والدقيقة والتفصيلية عن كل ما يجري في العراق وفي اقطار الامة الاخرى المستهدفة من قبل الفرس الصفويون ؟.

ج/ الاسباب هي :
أ‌. لان هؤلاء الثوار الاحرار يمثلون جزءً اساسياً وطليعياً من ثوار الامة وأحرارها في هذا الصراع الدائر في هذه الاقطار بين شعب العروبة وقواه الوطنية والقومية والإسلامية والغزاة الطغاة البغاة المحتلين وعملائهم وأذنابهم .

ب‌. ان ثوار العراق يعيشون حرارة هذه المعارك ومرارتها ليل نهار على امتداد اكثر من اثني عشر عام وهم يرتبطون في الداخل المجاهد المقاتل اي في ساحة الصراع المباشر ارتباطاً عضوياً وحياً وفاعلاً .

ت‌. هم وحدهم اهل العلم والمعرفة والخبرة والتجربة وفي كل شؤون الحياة في العراق السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية لأن قناة معلوماتهم مفتوحة ليل نهار مع الداخل .

ث‌. ان ثوار العراق وأحراره من العسكريين والمثقفين والإعلاميين والخبراء والشعراء والأكاديميين هم اول المستهدفين من حلف الغزاة وعملائهم وخاصةً من قبل الفرس الصفويون ، لقد قتلوا المئات منهم وهجروا وشردوا الالاف منهم .
ج‌. لأنهم يمثلون ثروة الامة العزيزة الثمينة النادرة .

س/ 9: ماذا قال (البعث) حول القناة الاعلامية التي تتجاوز الكفاءات النقية الطاهرة الحرة الابية الصادقة المخلصة للأمة وقضاياها ؟.
ج: لا يليق بها ان تتجاوز مثل هذه الكفاءات النقية الطاهرة الحرة الابية الصادقة المخلصة للأمة وقضاياها الاساسية المجاهدة في سبيل تحرر الامة ونهوضها وتأتي بأناس بعيدين عن المعركة لا علم لهم ولا خبرة ومنهم من يتعاطف مع الغزاة وعملائهم اكثر من تعاطفه مع الشعب ومحنته وثورته ومنهم من يقف بالضد من شعب العراق وثورته ويدافع بقوة عن قوى الغزو والاحتلال وعملائهم وقتلتهم وميليشياتهم المجرمة .. وإلا .. كيف تستضيف الذي يصف المجرم المالكي وزمرته الصفوية الذين جاءوا الى العراق على دبابات الغزاة المحتلين بالأحرار والأبطال والفاتحين ويصف احرار العراق وثواره وأحرار الامة وثوارها بالقتلة والمجرمين والإرهابيين ؟ ...

 يتبع رجاءا ..





الاثنين ٣٠ ربيع الثاني ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٨ / شبــاط / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة