شبكة ذي قار
عـاجـل










يصادف هذا اليوم الاثنين اول ايام البنجة وهو عيد الخليقة الذي تحتقل فيه احدى طوائفنا العريقة العراقية وهي" الطائفة المندائية الصابئية" بهذا العيد الكبير الذي يمثل خليقة الكون الذي ملاًه الخالق بالنور والتبريكات على الطبيعة والانسان.

يستمر هذا العيد لمدة خمسة ايام . ويحتفل فيه ابناء الطائفة المندائية الصابئية بهذه المناسبة الجليلة في ارجاء المعمورة ليتذكروا تقاليدهم العريقة وارضهم التي هي ارض ابائهم واجدادهم ، والتي يعبث فيها اليوم المحتلون الاوغاد وسماسرتهم دمارا وفسادا وقتلا للبشرية والطبيعة التي انعم فيها الله عز وجل على ارض الرافدين بنعَمهِ التي لا لاتعد او تحصى.

لقد كان الحكم الوطني قبل الاحتلال الدموي السادي والمجوسي الاصفر قد اعطى حريات التعبير والممارسات الدينية لكل طوائف شعبنا العراقي التي تُمثل موزائيك العراق العظيم.

وكان الرئيس القائد الشهيد صدام حسين رحمه الله واسكنه فسيح جنات الخلد الابدية قد اطلق على الطائفة المندائية " الطائفة الذهبية" التي تعاني اليوم من التشرد والتشرذم كما هو حال شعبنا العراقي على يد المحتلين الاوغاد الدمويين وعملائهم من صهاينة ومتصهينين وفرس مجوس مقرفين كغربان الشر السوداء. ان شبكة ذي قار الناطقة باسم المقاومة العراقية الوطنية المسلحة والسياسية، تبارك اخوتنا في الطائفة الذهبية بهذه المناسبة وتتمنى لهم السعادة السلام في هذه الايام المباركة.

شبكة ذي قار





الثلاثاء ٦ جمادي الثانية ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٥ / أذار / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة