شبكة ذي قار
عـاجـل










قبل إن أبدأ أقدم اعتذاري لكل وزراء الحكم الوطني لأن لا يجوز إن نقارن بينهم وبين وزراء حكومة الاحتلال المتعاقبة ولكن فـ ( الضرورات تبيح المحظورات ) قاعدة أصولية مأخوذة من النص ، وهو قوله تعالى ( إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ ) واليوم نحن مضطرين للمقارنة ليعرف كل غافل عن الحق الذين ذكرهم الحق في كتابة العزيز ( أُولَٰئِكَ الَّذِينَ طَبَعَ اللَّهُ عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ وَسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ ).

عندما نريد ان نقارن بين وزراء العراق قبل الاحتلال ووزراء الاحتلال وحكومته البغيضة يجب ان نكتب مجلدات لان الفرق شاسع وكبير ومن الصعوبة بمكان واستحالة المقارنة بين ثرى الخنوع للأجنبي الغازي ، وثريا الوطن المستقل ، فمثلا انا هنا اتحدى من يذكر اسم وزير او عضو قياده سابقا وهو سارق او مرتشي او عميل لدوله اجنبيه او خائن للعراق الواحد بكل اطيافه وبالمقابل نريد من يعلمنا عن اصل (اجلكم الله) المدعو باقر جبر صولاغ أو حسين الشهرستاني واظن الجميع عرفهم من اسمائهم بانهم فرس مجوس واذا اردنا المقارنة بكل الوزراء فسوف يبكي العرب ويبكي كل شرفاء العالم على العراق أتعرفون من يحكم العراق الآن يحكمه المجرمون وقطاع الطرق الملطخة ايديهم بدماء العراقيين وسارقي قوت الشعب هل هناك وزير نزيه كلهم لصوص وتابعين لإيران وهنا لانقصد فقط الوزراء من الاصول الايرانية كل الوزراء في حكومات الاحتلال المتعاقبة يجب إن يؤدي فروض الطاعة الى ولي نعمتهم مرشد العصابة الايرانية حتى يستلم وزارة .

في زمن حكم البعث من 1968 الى 2003 لم يكن هناك شيء أسمه طائفة كان المعيار واحد ولا يتدخل فيه أي شخص أو جهة أنه معيار الكفاءة والذكاء واتحداهم ان كان هناك مجال للطائفية من خلال الوزراء فاكثر العراقيين لا يعرفون ان الشهيد طه ياسين رمضان نائب رئيس الجمهورية ( رحمه الله ) هو كردي او الدكتور سعدون حمادي ( رحمه الله ) شيعي و الاستاذ طارق عزيز ( رحمه الله ) مسيحي نعرفهم جميعا عراقيون مخلصون لبلدهم وهذا هو حالنا سابقا وكيف اصبحنا لا نستطيع ذكر مذهبنا في المحافظات الاخرى ان استطعنا ان ندخلها ..

أسرد اسماء وشهادات آخر تشكيلة وزارية وطنية عراقية قبل غزو مغول العصر لبلادي :

1. الدكتور عامر العبيدي وزير النفط خريج بريطانيا

2. الدكتور همام عبد الخالق وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اختصاص كيمياء من فرنسا وخريج الدورة 42 كلية عسكرية.

3. الدكتور منذر الشاوي وزير العدل خريج السوربون / فرنسا

4. الدكتور حسن عبدالمنعم خطاب وزير التخطيط خريج بريطانيا

5. محمد سعيد الصحاف وزير اﻹعلام خريج قديم من كلية تربية جامعة بغداد/لغة انكليزية ودبلوم لغة فرنسية.

6. حامد يوسف حمادي وزير الثقافة خريج عام 1956 آداب وعلوم جامعة بغداد لغة انكليزية وماجستير ادارة من ايطاليا.

7. الدكتور ناجي صبري الحديثي وزير الخارجية دكتوراه ترجمه استاذه المشرف العلامة الدكتور سلمان الواسطي خريج بريطانيا واميركا.

8. الدكتور أوميد مدحت مبارك وزير الصحة دكتوراه طب هو رجل كردي مستقل لجهة الانتماء السياسي وكان عضوا في المجلس الوطني ولكونه طبيباً فقد كان أحد أعضاء لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية فيه والتي من مهامها تقييم أعمال وزارة الصحة وخدماتها. وقد تحدث في إحدى جلسات المجلس في هذا الإطار بجرأة وانتقد الوزير عن ضعف خدمات الوزارة الذي كان على رأسها في حينها الدكتور صادق حميد علوان عضو قيادة المكتب المركزي لحزب البعث العربي الاشتراكي وأحد قدامى البعثيين، حيث تمت إقالته بعد تلك الانتقادات التي وجهها الدكتور اوميد مدحت له، وصدر قرار بتعيين الدكتور اوميد مدحت مستشارا في الرئاسة ثم وزيرا للصحة لاحقا.

9. عبد الوهاب اﻻتروشي وزير العمل والشؤون اﻻجتماعية قائد مناضل في الحركة الكردية باعتراف المرحوم الملا مصطفى البارزاني

10. الدكتور فهد الشكرة وزير التربية، دكتوراه جيولوجيا من الوﻻيات المتحدة

11. محمود ذياب اﻷحمد وزير الداخلية مهندس مدني

12. الدكتور محمد مهدي صالح وزير التجارة خريج بريطانيا

13. الدكتور فاضل الجنابي وزير الطاقة الذرية خريج المانيا الغربية

14. الدكتور أحمد مرتضى أحمد وزير النقل والمواصلات خريج بريطانيا

15. حكمت إبراهيم العزاوي خريج كلية التجارة واﻻقتصاد بجامعة بغداد عام 1956

16. الفريق اﻷول الركن سلطان هاشم أحمد وزير الدفاع ( فك الله أسره ) خريج الكلية العسكرية وكلية اﻷركان وكلية الحرب في جامعة البكر.

17. الدكتور عبداﻻله حميد وزير الزراعة خريج بلغاريا المشهورة بتطورها الزراعي.

18. عبدالتواب الملا حويش وزير التصنيع العسكري، ماجستير هندسة ميكانيكية من المانيا الغربية.

19. ميسر شلاح وزير الصناعة ماجستير هندسة،

20. سحبان فيصل محجوب وزير الكهرباء مهندس.

21. معن إبراهيم سرسم وزير اﻷسكان ماجستير هندسة مدنية.

وهنا نتحدى من كان يعرف من كان منهم سني أو شيعي أو عربي أو كردي الكل عراقيين وليس فيهم خريج جامعة (مريدي) أو جامعة ( .... ) كبعض وزراء وريثي الاحتلال ..!!

الوضع في العراق كارثي بعد الاحتلال لنستعرض بعض مرتزقة الاحتلال لنرى من يحكم العراق الان والى إين وصل بنا الحال وكيف الأمريكيين سلموا العراق للإيرانيين على طبق من ذهب..

1- بيان جبر صولاغ وزير إيراني كان يعيش في قرية الزبيدات في محافظة ميسان، و شقيقته تزوجت من عراقي من قبيلة الزبيد فأصبح صولاغ زبيديا بالإستنساخ.

2- موفق الربيعي إيراني اسمه الحقيقي كريم شه بور، وهو صديق شخصي لوزير دفاع الكيان الصهيوني السابق موردخاي.

3- ابراهيم الجعفري باكستاني الأصل كان يعيش في كربلاء وهرب الى ايران ووالدته أيرانية وكانت تبيع المسابح في باب مرقد السيدة زينب في سوريا.

4- اكرم الحكيم ينتمي الى نفس عائلة الحكيم الإيرانية والقادمة من أصفهان.

5- همام حمودي فارسي الاصل من ام تركية

6- عادل الاسدي تبعية ايرانية كان يسكن كربلاء

7- حسين الشهرستاني تبعية الإيرانية تم اعفاءه بعفو خاص من التسفير الى إيران من الرئيس صدام حسين ( رحمه الله ) كونه يحمل شهادة في العلوم الذرية وحكم عليه بالسجن المؤبد لاكتشاف علاقته بالمخابرات الإيرانية في الثمانينات وقد أودع سجن أبو غريب واستطاعت المخابرات الايرانية عام 1991 من تهريبه الى ايران، وهو من أقارب السيستاني ومتزوج من سيدة كندية.

8- صدر الدين القبنجي إيراني وبسبب دوره وأخيه عماد الدين في إشعال فتن طائفية تم الحكم على أخيه بالإعدام فيما استطاع هو الهرب الى ايران واستمر بالعمل مع المخابرات الايرانية

9- رضا جواد تقي (جواد كبابي) لامتهانه عمل الكباب في مطاعم كربلاء إيراني لديه الجنسية الايرانية .

10- جلال الدين الصغير .... من ام ايرانية واب تركي يحمل رتبة عميد في المخابرات الإيرانية وهوية رسمية بالإضافة الى الجنسية الايرانية التي لازال محتفظا بها ....

12- علي الأديب ... تبعية إيرانية، وكان أخيه مدير المدرسة الإيرانية في كربلاء في الستينات ، وأسمه الحقيقي ( علي زندي)
أيها الناس هؤلاء العملاء و الوزراء الايرانيون من يحكمون العراق اليوم
 





الثلاثاء ١٣ جمادي الثانية ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٢ / أذار / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الفارس الثائر نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة