شبكة ذي قار
عـاجـل










دعم السيناتور جان بير ميشل للتجمع الحاشد للمقاومة الإيرانية في فيلبنت بباريس : أعتقد أن سياسة فرنسا بدأت تتحسن بعض الشيء بالقياس إلى السابق. من جانب يجب علينا أن نكون حذرين بشأن الإتفاق النووي لأننا نعرف جيدا أن النظام لن يعمل بوعوده. إضافة إلى ذلك أن الولي الفقيه اتخذ موقفا بالضد مما ورد في التوافق بعد إتفاقية لوزان. إذن أعتقد أن علينا أن نكون حذرا جدا بهذا الشأن. الحل يكمن في القضاء على التطرف الإسلامي والاغتيالات واقامة ديمقراطية في هذه البلدان. اذا أصبحت إيران بلدا ديمقراطيا غدا أو بعد غد فتتجفف مصادر التطرف الإسلامي لأنه لن تكون لديه نقود وفكر وأرضية للنمو. لذلك إني أعتقد أن الدول الغربية فرنسا والآخرين عليهم أن يدركوا هذه الحقيقة. يجب أن يعارضوا النظام بأي ثمن والعمل على اسقاط هذا النظام وإحلاله بحكومة ديمقراطية لأنه هذا هو مفتاح القضية.سأذهب إلى فيلبنت مثل الكثيرين. وسنرى أن يحضر هناك كثير من اللاجئين الإيرانيين من اروبا وحتى أمريكا وإضافة إلى كثير من المشرعين من البلدان المختلفة وهذا يبين أن المقاومة الإيرانية تلقى التقدير والاحترام ومعترف بها في العالم. وليست مثلما يزعمون بأنها طائفة أو فئة إرهابية ... كلا! هذه هي المقاومة التي تريد تأسيس نظام ديمقراطي في إيران وأعتقد أن كل اولئك الذين سيأتون إلى فيلبنت سيدعمونها ويقولون هذا هو الحل الوحيد.

دعوة من طلاب جامعة بيام نور في مدينة رشت إلى المشاركة في التجمع الحاشد للمقاومة الإيرانية في باريس:
نص البيان لطلاب جامعة نور بيام نور في مدينة رشت :

بسم الله الرحمن الرحيم

شهر حزيران شهر الانتفاضات ...
مع اقتراب 13حزيران وذكرى يوم إقامة الملتقى الوطني الحاشد في باريس بمشاركة مختلف أطياف المجتمع والمجموعات السياسية المعارضة للنظام الإيراني، رأينا من الضروري أن نعلن عن دعمنا وتأييدنا تجاه هذا الحشد العظيم مؤكدين على ضرورة المشاركة الفعالة للمواطنين الأحرار خارج البلاد.

عدد من طلاب جامعة بيام نور في مدينة رشت
الرئيسة رجوي، نداء الحرية و الانسانية و التغيير
خلال الاعوام السابقة و عبر المٶتمرات الحاشدة التي تم عقدها، برزت السيدة رجوي، کمقاتلة و مناضلة شجاعة و جريئة من أجل الحرية و التغيير و مقارعة الظلم و الظلامية و الاستبداد الديني، وقد أثبتت جدارتها و بأسها و رشادتها في قيادة الشعب الايراني و المقاومة الايرانية نحو تحقيق العديد من الانتصارات السياسية المرموقة التي جاءت کشهادات إثبات لحسن قيادتها و لحکمتها و حذاقتها، وان ترکيزها و بصورة مستمرة على قضايا الحرية و مبادئ حقوق الانسان و التغيير السياسي في إيران، أکد أيضا بأنها تضع يدها دائما على مکامن الجرح، وان مٶتمر هذا العام الذي من المنتظر عقد في يوم 13 من حزيران القادم في باريس و الذي من المٶمل أن يحضره جمهور غفير يقدر بمائة ألف من الجالية الايرانية المنتشرين في أنحاء العالم، سوف يکون مٶتمرا بالغ الاهمية، لأنه يتزامن مع أحداث و تطورات إستثنائية حذرت السيدة رجوي دائما منها، وقطعا فإنه سيکون هنالك کلام مهم و حساس کثير ترغب الزعيمة رجوي إخبار المنطقة و العالم به بشأن القضية الايرانية.

إيران .. شعب يغلي و مقاومة لاتهدأ
المجلس الوطني للمقاومة الايرانية الذي يقوم سنويا بعقد تجمعا حاشدا في العاصمة الفرنسية باريس، يحضره الالاف من الايرانيين و المئات من الشخصيات السياسية و الفکرية و الثقافية و الاجتماعية من أنحاء العالم بما فيها البلدان العربية، يقوم من خلال هذا التجمع بتسليط الاضواء على الاوضاع في إيران و المنطقة و دور طهران السلبي الذي يستهدف توظيف و إستغلال الاوضاع السلبية المتأزمة في إيران و المنطقة و العالم لصالحها، وهذه التجمعات ساهمت کثيرا في لفت أنظار المنطقة و العالم و الشعب الايراني بحد ذاته الى خطورة الدور الذي يضطلع به نظام الجمهورية الاسلامية في ايران و المنطقة و العالم و الذي يدفع بالاوضاع الى مفترق لايخدم السلام و الامن و الاستقرار في المنطقة و العالم، وان التزامن الملفت للنظر بين غليان الاوضاع في الداخل و النشاطات و التحرکات غير العادية للمقاومة الايرانية في الخارج، ترسم في الافق مسعى مميزا للعمل من أجل التغيير الکبير في إيران و الذي هو الحل الامثل للشعب الايراني و شعوب المنطقة و العالم.

www.mojahedin.org/home/ar

facebook.com/PMOIarabic

plus.google.com/113004658661031950488






الثلاثاء ١٥ شعبــان ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٢ / حـزيران / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة