شبكة ذي قار
عـاجـل










س / 241 : ما هي التأكيدات التي اكد عليها ( البعث ) لأحرار العراق والأمة ؟.
الجواب :
أ. ان الغزو ( الايراني ) الفارسي لأمتنا اخطر من الغزو لصهيوني .
ب. ان ايران قد غزت اليمن واحتلته باعترافها الرسمي وباعتراف الحوثيون الرسمي .
ت. ولولا عاصفة الحزم لعقد الحوثيون مع ايران اتفاقية تحالف استراتيجي او اتحاد بين الدولتين ولفتحت ابواب اليمن لإيران على مصاريعها .

س / 242 : ما هو الطلب الذي طلبه ( البعث ) من احرار العراق والأمة حول انجازات ثورة ( 17 / 30 تموز 1968 ) ؟ .
الجواب :
عليكم يا أحرار العراق والأمة أن تبقوا على انجازات ثورة ( 17-30 تموز 1968 ) وانتصاراتها التاريخية المجيدة وتجربة ( النظام ) الوطني الرائدة المبدعة حية في قلوب وعقول وضمائر العراقيين والعرب ، فهي تجربة العروبة بكل معانيها وبكل عمقها وشمولها ، فهي ملك الامة وملك احرار الامة من المحيط الى الخليج.

س / 243 : ما هو طلب الذي طلبه ( البعث ) من جميع الاعلاميين والكتاب والأدباء والمثقفين والشعراء وأحرار العراق والعروبة ؟.
الجواب :
المطلوب من الجميع ومن احرار الامة :
أ. المحافظة على انجازات ثورة ( 17-30 تموز 1968 ) وانتصاراتها التاريخية المجيدة وتجربة ( النظام ) الوطني الرائدة المبدعة والدفاع عنها .
ب. اعادة الصورة المشرقة الوضاءة لمسيرة ( 35 ) عام من عمر ثورة تموز المجيدة ودولتها ونظامها الوطني والقومي التقدمي الاشتراكي التحرري ، وخاصة بعد اكثر من ( اثني عشر ) عام من غزو العراق واحتلاله وتدمير معالم النهضة والتقدم والحياة فيه ، لقد أصبحت اليوم بعد هذا التدمير الشامل للعراق صورة النظام الوطني ودولته وتجربته أوضح وأنصع في قلوب وعقول وضمائر العراقيين عما كانت عليه قبل الاحتلال.

س / 244 : لماذا طلب ( البعث ) من جميع الاعلاميين والكتاب والأدباء والمثقفين والشعراء وأحرار العراق والأمة المحافظة على انجازات ثورة ( 17-30 تموز 1968 ) وانتصاراتها التاريخية المجيدة وتجربة ( النظام ) الوطني ؟.
الجواب :
لأن الغزو البربري الشوفيني الصليبي قد دمر معالمها على الارض ولم يبق منها حجراً على حجر وان عاصفته الاعلامية الهوجاء قد ضللت وشوهت وزورت على مسيرة ( 35 ) عام من عمر ثورة تموز المجيدة حتى غيبت ما حققته من تقدم وتطور وبناء وما حققته من انتصارات تاريخية وطنية وقومية وقد أنست الشعب ثورته وتجربته الرائدة المبدعة التي بنيت قاعدتها وقامت أسسها بعقول ابناء العراق وإبداعاتهم وبسواعدهم القوية الامينة وعلى اكتافهم.

س / 245 : كيف شخص ( البعث ) صورتا العهدين لجميع الاعلاميين والكتاب والأدباء والمثقفين والشعراء وأحرار العراق والأمة كي يضعوها امام العراقيين والعرب ؟.
الجواب :
أ.عهد الاحتلال وعملائه وما قتلوا وما دمروا وهجروا وشردوا.
ب. وعهد النظام الوطني وثورته وما حقق من انجازات وانتصارات في كل وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة .

س / 246 : ما هي عناوين الانجازات التاريخية الكبيرة التي اوصى بها ( البعث ) لجميع الاعلاميين والكتاب والأدباء والمثقفين والشعراء وأحرار العراق والأمة لان يضعوها امام العراقيين والعرب ؟
الجواب :
1.بالثورة الزراعية الشاملة والعميقة في الريف حتى تحولت الهجرة من المدينة الى الريف بعد ان كانت الهجرة من الريف الى المدينة .
2. إقامة السدود العملاقة لاستخدامات الزراعة والصناعة والكهرباء وللسيطرة على الفيضانات ، سد الموصل وسد حديثة وسد حمرين وسد العظيم وسد بخمة العملاق الذي خربه المخربون قبل انجازه وسد مكحول الذي خربه المخربون قبل انجازه ثم ناظم الثرثار وذراع الثرثار وذراع دجلة وذراع الفرات التي أحييت بحيرة الثرثار العملاقة بعد ان كانت بحيرة ميتة .

3. بمشاريع الري العملاقة مشروع الاسحاقي الكبير ومشروع ري كركوك الكبير ومشروع الجزيرة العملاق ومشروع الدجيل ومشروع الدلمج ومشروع الدواية ومشروع المفيشي ومشروع السايله الذي غير الحياة في جزيرة سيدنا احمد الرفاعي ، ومشروع الشحيمية ومشروع الخالص الكبير ومعها مئات المشاريع المتوسطة والصغيرة.

4 . مشاريع البزل العملاقة وعلى رأسها النهر الثالث.
5 . بمشاريع الاستصلاح العملاقة ... الخ.
6. بتنوع الانتاج الزراعي ووفرته.
7 . بالنهضة الصناعية بشقيها المدني والعسكري الثقيل منها والخفيف.
8 . بالثورة العلمية والتعليمية ، التعليم الاجباري والمجاني .

9 . في اعداد جيش العلماء والخبراء والباحثين ثم بالانجاز الحضاري العظيم محو الامية في العراق فيتقدم العراق في هذا الميدان على كل دول الشرق الاوسط وكل الدول النامية في العالم.

10 . ببيان آذار التاريخي لحل المسألة الكردية حلاً سلمياً ، نذكرهم بالحكم الذاتي لشعبنا الكردي العزيز .

11 . بقرار تأميم النفط الخالد.

12. ببناء وإعداد الجيش العراقي العظيم وبدوره البطولي في الدفاع عن العراق والأمة وخاصة في فلسطين وقادسية العرب الثانية ، نذكرهم بالانتصارات التاريخية التي حققها جيش العراق الوطني العظيم على موجة الشر الفارسي الصفوي التي اطلقها الخميني على العراق والأمة .

13 . بالآمن والأمان الذي كان يعيشه العراقي وشعب العراق.

يتبع رجاءا ..
 





الثلاثاء ١٣ جمادي الثانية ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٢ / أذار / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة