شبكة ذي قار
عـاجـل










تحت هذا الشعار وبدعوة ٍ من رئيس واعضاء الهيئة الإدارية لجمعية الجالية العراقية في النمسا ، إعتصم العديد من العراقيين وبكافة انتمائاتهم القومية والدينية في الساعة الثانية عشرة من ظهر هذا اليوم الأربعاء 18 / 5 / 2016 ، إحتجاجا ً على النهج الإجرامي الفاشي الذي تنتهجه ُ سلطة المنطقة الخضراء ومليشياتها الصفوية المتمثل في حالات الإعدام الجماعي خارج القضاء والقتل على الهوية وإمتهان آدمية المواطن العراقي في أبشع الصور والمخالف لجميع القيّم والأعراف الإنسانية والدينية ، إضافة الى تشديد الخناق على المواطنين الأبرياء لشل ِ اي تحرك يفضي الى تحرير الجماهير منها ، وذلك من خلال حملات مداهمة المساكن ومناطق العمل والمزارع المختلفة تحت حُجج البحث عن المعارضين لسياساتها الحمقاء الفاشلة ، ناهيكم عن اعتقال مئات الآلاف منهم في سجون ومعتقلات سرية وعلنية دون وجه حق .

افتتح الإعتصام بالوقوف ِ دقيقة صمت وحداد على ارواح شهداء العراق وامتنا العربية المجيدة .

وانشد الحضور النشيد الوطني العراقي .

هذا ورفع المعتصمون علم العراق الشرعي ذو النجوم الثلاث مع عدد من اللافتات باللغتين الألمانية والعربية والمطالبة بوقف نزيف الدم العراقي والتنديد بالطائفية البغيضة التي انتجتها حكومة المنطقة الغبراء برعاية ايران الصفويه .

كما ورددوا الهتافات الوطنية الداعية الى زيادة اللحمة الشعبية والتنديد بحكومة الإحتلال السادسة واتباعها القابعين خلف الأسوار الكونكريتيه هاتفين باسقاطها ورحيلها ، مؤكدين على ان هتافاتهم هذه هي مطالب جماهيرية موحدة لجميع العراقيين الأصلاء .

جدير ٌ بالذكر ان إعتصام اليوم شهد حضورا ً عراقيا ً متميزا ً من حيث العدد الكبير وتسابق المعتصمون في تسجيل الموقف المشرف من خلال الوقوف الى جانب اهلهم وشعبهم داخل الوطن المحتل .

في غضون ذلك اجرت عدد من المحطات التلفزيونية بعض اللقاءات مع عدد من المشاركين اللذين نقلوا لهم معاناة العراقيين وما يتعرضون له من ظلم ٍ وجور منذ 9 نيسان 2003 المشؤوم الى يومنا هذا .

اخيرا ً أ ُختتمت الفعالية في قراءة سورة الفاتحة ترحما ً على ارواح الضحايا الأبرياء وتلاها إعادة النشيد الوطني من قبل المشاركين .

بعدها توجه الأستاذ ضياء الشمري رئيس الجالية العراقية بالشكر الجزيل الى نشطاء الإعتصام وكل المساهمين فيه مؤكدا ً على ان هذا التجمع هو تعبير عن اجماع شعبنا العراقي على محاكمة سلطة العملاء ، وتطلعه ِ الى الخلاص منها ومن احزابها العميلة صنيعة الفرس المجوس ، وإحلال النظام الوطني الشرعي الذي يستجيب لمطامح جماهيرنا المناضله .

انتهى الإعتصام في الساعة الثانية ظهرا ً.

 

 

 

 

 





الخميس ١٢ شعبــان ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٩ / أيــار / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عبد الجبوري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة