شبكة ذي قار
عـاجـل










( شجابك شدلاك يا أبن الفاينه )

أيها الصفويين يبدو لي أنكم لم تقرؤوا التاريخ جيدا ولم تأخذوا العِبرة من اسلافكم البريطانيين والغزاة الامريكان وجئتم تجربون حظكم العاثر على اسوار الفلوجة .

لم يعلموا أنك التابوت إذ قدموا
لم يسألوا إذ أتوا حمّالة التتر

الفلوجة هذه المدينة الباسلة التي تعرضت إلى القمع منذ احتلالها من قِبل الإنكليز عام ١٩٢٠ ومقتل القائد البريطاني ( جيرارد ليجمن ) على يد أحد شيوخ العشائر فيها ، فضيقوا الخناق عليها لإذلال سكانها والثأر لقائدهم . و في 22/5/1941 معركة الفلوجة مع مشاة الجيش البريطاني ولشدة المعركة وقساوتها على الجيش البريطاني وضع لهذه المعركة صورة في متاحف بريطانيا عبارة عن رسم توضيحي يوضح قيام سلاح الجو الملكي البريطاني و المشاة بمحاولة اقتحام جسر الفلوجة ( الجسر القديم ) . حيث يَظهر في الصورة اشتباك مشاة الجيش البريطاني بأسناد سلاح الجو الملكي مع ابناء الفلوجة . فمنذ عام 1941 بقيت هذه المعركة عالقة في اذهانهم لشدّتها , فتلقنوا فيها درسا لن ينسوه , حتى قاموا ببرمجة احداث تلك المعركة الى لعبة ( بلي ستشن ) و اسموها ( Critical Point Fallujah ) بمعنى ( الفلوجة النقطة الحرجة ) .

ومنذ 9-4-2003 يوم الاحتلال الاسود كانت عصية على الاحتلال وحكوماته المتعاقبة .

الحملة على الفلوجة مقصودة الغاية منها اخذ الثأر للعلوج الامريكان وتدميرها وقتل اهلها وليس مقاتلة الدواعش الفلوجة اليوم تقاتل على حدودها الالاف من الحرس الثوري والبسيج ومرتزقة حزب الدعوة وعصائب اهل الباطل ومنظمة غدر الفلوجة تقاتل نيابة عن العرب في مواجهة مباشرة مع ايران الشر وأعلموا إن قتالهم ضد الفلوجة انتقام من الامة ومن كل ما هو عربي ومن تاريخ الفلوجة وصمود ابنائها عبر التاريخ . الحقيقة الكاملة التي يجب ان يعرفها العرب ان مدينة الفلوجة باتت تشكل بجهاد اهلها المستميت ورفضهم للذل والهوان هاجسا مرعبا للصفوين وسلطة المنطقة الغبراء ..

أبشوا ياشرفاء الامة الصفويين ينحرون كالخراف على اسوار الفلوجة واهل الفلوجة الابطال يطيحون برؤوس فارغة لم يملأها الا عفن الحقد والكراهية للعرب والعراقيين خصوصاٌ

( فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَـكِنَّ اللّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلاء حَسَناً إِنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ )

كأنني ببني صفيون قد أخذوا
أخذ الأبابيل للأفيال والبقر

نقول: أيها العرب هل معركة الفلوجة اليوم نيابة عن العرب , تعيد فينا الماضي القريب فتربطه بماضي هذه الأمة, فتعيد فينا صورة السلف ( رضوان الله عليهم أجمعين ) , وترجع بنا إلى صفحات مجد الأمة في رعيلها الأول, وجميع العرب اليوم مطالبين بأن يعيدوا في أنفسهم دروس معارك المسلمين بدر وأحد والخندق والقادسية وذي قار , في ثباتهم وإقدامهم وبذلهم وتضحياتهم ... العرب اليوم مطالبين بموقف مشرف بمستوى صمود الفلوجة يعيد لهم هيبتهم وأمجادهم ..

اليوم وصية الفلوجة للعراقيين والعرب حكاماٌ وشعوب ( أيها الشرفاء .. لا تدعوا أقدامَ كسرى تدنسُ طُهرَ ترابي . لا تدَعوا صفوياٌ يرسمُ هويَّتي ويفكُّ ظفائري وينتزعُ من جيدي قلادتي وينالُ من قدسيتي ويهدرُ حجابَ كرامتي . ارتوتْ أرضي بالدماء لكنِّي لم أنحني .كنتُ عصيةً وشامخةً أبيَّه ولنْ أكونَ للفُرس سبيَّه )
 





الاحد ٣٠ شعبــان ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٥ / حـزيران / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سيف الله المسلول نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة