شبكة ذي قار
عـاجـل










 س / 11 : ما هو السند الذي استند عليه الرفيق المناضل عزة ابراهيم ليعزز بها الالقاب التي لقب بموجبها بعد احتلال العراق ؟.

ج. إن هذه الألقاب مسنودة ومعززة على الأرض بقوة وطنية فاعلة ومتصاعدة سواء على مستوى البعث ونضاله الوطني والقومي أو المقاومة الوطنية أو جيشنا الوطني.

س / 12 : كيف وصف الرفيق المناضل عزة ابراهيم اقتران الالقاب التي لقب بها سيادته ؟.

ج. تقترن الالقاب بالمعاني السامية وتعبر عن حقيقة فاعلة في ميادين الكفاح لتحرير قطرنا .

س / 13 : ما هو التوضيح الذي وضحه الرفيق المناضل عزة ابراهيم بين الفرق بين اداء المقاومة وتضحياتها وانتصاراتها وما هو اليوم الذي نحن عليه وبين المخطط الاستراتيجي للغزاة واهدافه العامة والاساسية وبين التراجعات الجوهرية التي حصلت على مخططهم واهدافهم ؟.

ج. لنفرق أولاً بين أداء المقاومة وتضحياتها وانتصاراتها وبين ما نحن عليه اليوم، ثم لنفرق بين المخطط الاستراتيجي للغزاة وأهدافه العامة والأساسية وبين الذي حصل من التراجعات الجوهرية عن مخططهم وعلى تلك الأهداف، فالمخطط الاستراتيجي للغزاة كان هدفه أن يٌحْكم العراق حكماً مباشراً من قبل المحتل لمدة لا تقل عن خمسين عاما لاستنزاف طاقات البلد المادية والمعنوية ثم يفكرون بصيغة الهيمنة والسيطرة الدائمة على البلد، والهدف الثاني منه هو تقسيم العراق وسمي بمشروع بايدن لتقسيم العراق، فالمقاومة الوطنية احبطت كل المحاولات التي أرادت بها أمريكا تحقيق هدف البقاء لمدة طويلة في العراق وهدف التقسيم، ، والهدف العام الأساسي الثالث هو نشر الفوضى الهدامة المدمرة في العراق لتمزيق شعبه ووحدته التاريخية الحضارية الإنسانية وذلك بإذكاء الطائفية والعرقية والمناطقية والعشائرية ففشلت فشلاً ذريعاً وبقي مخططها محصورا بين حفنة من عملائها يتصارعون ويتقاتلون على مائدة السياسية المخابراتية المقيتة وبقي شعب العراق ثابتاً صامداً وموحداً في نضاله ضد الغزاة، لقد هُزمت أمريكا عسكرياً وسياسياً واقتصادياً.

س / 14 : كيف احبطت المقاومة الوطنية كل المحاولات التي أرادت بها أمريكا تحقيق هدف البقاء لمدة طويلة في العراق وهدف التقسيم؟.

ج. وذلك لأن أبناء العراق وفي طليعتهم البعث والمقاومة الوطنية متمسكون بعراقهم العربي الحر الواحد ومتمسكون بهويته وأصالته وتاريخه العريق وتشدهم إلى الوطن لحمة بالغة القوة والصلابة والمتانة والتماسك والحيوية صاغها تاريخ حضاري عبر أكثر من عشرة آلاف عام .

س / 15 : من هو السبب في إبقاء أمريكا في العراق إلى اليوم ؟.

ج. من ابقى امريكا في العراق الى اليوم ، ومن أطمعها بمحاولة العودة إليه ثانية إيران الفارسية الصفوية عدو العراق والعرب الأول.

س / 16 : كيف وصف الرفيق المناضل عزة ابراهيم الحديث عن مفردات انجازات المقاومة الاساسية ؟.

ج. لو أردت التحدث عن مفردات إنجازاتها الأساسية لاحتجنا إلى عدة مقابلات فالمقاومة العراقية الوطنية هي :

1. وليدة النظام الوطني .

2. تجربته الرائدة .

3. جيشه الوطني .

4. مؤسساته المهمة وخاصة مؤسسات الأمن الوطني .

س / 17 . ما هو الامر المهم الذي ذكره الرفيق المناضل عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي للسيدة الصحفية ( صوفية الهمامي ) والتي نشرته عبر الشارع المغاربي والخاص بدولة وقيادة العراق الشرعية ؟.

ج. أنتم تعلمون أن دولتنا وقيادتنا لم تستسلم للغزاة المعتدين وكما يحدث دائماً بين المتحاربين فيملي الغالب شروطه على المغلوب كما حصل في الحربين العالميتين الأولى والثانية وإنما واصلت قيادتنا بجيشها وحزبها وبأبناء العراق القتال إلى اليوم وهي ماضية في طريق التحرير وطرد الغزاة الجدد الفرس وعملائهم، فالبعث وجيشه الوطني ومقاومته الوطنية والقومية والإسلامية هم الممثل الشرعي للعراق وبقاء القتال قائماً بعد هذا الزمن الطويل يمثل مصدر اعتزازنا كحزب وكمقاومة وكجيش وكشعب.

س / 18 : مع كل خطاب مسجل تتوجهون به للعراقيين وتعدونهم بالمفاجآت والنصر القريب كمقاومة فاعلة ولكننا إلى اليوم لم نشهد تغييرا ميدانيا يحسب؟

ج. أرجو أن لا نخلط بين الحروب التقليدية الرسمية وبين حرب التحرير الشعبية، كما أرجو أن يعلم الجميع أننا قاتلنا ولازلنا نقاتل عشرات الدول وليس أمريكا وإيران وحدهما، وأرجو أن لا ينسى الجميع أن أمريكا بمفردها هي أقوى دولة في العالم ثم بريطانيا العظمى وعدد آخر من الدول ثم إيران الصفوية بجيشها وحرسها الثوري وعملائها وميليشياتها وتشترك مع العراق بحدود تمتد على أكثر 1200 كم ومع الحصار الخانق المضروب على الحزب والمقاومة الذي اشترك في تنفيذه علينا العالم الرسمي بدوله وجيوشه واقتصاده وفي مقدمتهم النظام العربي للأسف، ورغم ما يحدث فقد حققت المقاومة تغييرا جذريا في معادلة الصراع منها : -

1. تحطيم جبروت الجيش الأول والأقوى في العالم .

2. منع أمريكا من الاحتلال المباشر ولمدى طويل كما خططت.

3. منع الغزاة من تقسيم العراق.

 4. أنهكنا عمليتهم السياسية وهي تتهاوى اليوم وتنذر بالانهيار الكامل.

5. ومن إنجازات المقاومة أنها لازالت قائمة وتمثل الرقم الصعب في معادلة الصراع الدائر في العراق .

6. ومن إنجازات المقاومة أيضا أنها بعد 14 عاما من الصراع ازداد التفاف الشعب العراقي حولها.

 س / 19 : ما هو الدليل الذي ذكره الرفيق الامين العام للحزب الموثق بالإنجاز المهم للمقاومة العراقية ؟.

ج. حتماً إنكم تسمعون بالانتفاضات الشعبية العارمة التي بدأت في وسط العراق وغربه ثم عمت كل مدن وقرى جنوبه، وحتماً سمعتم هتافات الجماهير في كربلاء وفي النجف الأشرف تصدح ( إيران بره بره بغداد والنجف وكربلاء تبقى حرة ) وكيف مزقت الجماهير صور الخميني والخامنئي والمالكي والجعفري.

 س / 20 : ما هو الطلب الذي طلبه الرفيق المناضل عزة ابراهيم من احرار الامة ؟.

ج. أرجو أن يعلم الجميع وخاصة أحرار أمتنا العربية أننا في حزب البعث وفي المقاومة الباسلة وفي قواتنا المسلحة الوطنية خيارنا الوحيد هو مواصلة النضال والكفاح المسلح وغير المسلح حتى النصر والتحرير مهما طال الزمن وغلت التضحيات .

يتبع رجاءا .. 





الاحد ١ شــوال ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٥ / حـزيران / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة