شبكة ذي قار
عـاجـل










خرج علينا قبل أيام المدعو ( علي الأديب )، والذي لا يمت للأدب بأيّة صلة، لا أخلاقياً ولا فكرياً، نقول خرج علينا ليصرّح بأنّ حكومة المنطقة الخضراء قد وافقت على إزالة نصب الشهيد بما يمثّله من مرحلة وتاريخ لينصبوا محلّه نصب مجزرة سبايكر !!!

حربٌ ضروس قاربت العقد من الزمن، سقط فيها ما يقارب المليون شهيد من أبناء شعبنا الأبي من مختلف الأديان والطوائف والقوميات، يوحدهم حبّ العراق والدفاع عن سيادته واستقلاله، بل أكاد أجزم بأن فصيلة دمّهم جميعاً كانت تحمل اسم العراق.. كل هؤلاء الأكرم منا جميعاً، يراد أن يزال نصبهم ليُنصب محله نصبٌ آخر !!!

نحن لسنا ضد إقامة نصب لضحايا مجزرة سبايكر، ولكن ليس أن يكون هذا النصب على أنقاض رمز حضاري يمثّل أبناء العراق من شماله إلى جنوبه، شهداءٌ سقطوا وهم يقاتلون بشجاعة وبسالة منقطعة النظير لحماية البوابة الشرقية للوطن العربي، رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وقاتلوا حتى آخر رمق وجادوا بدمائهم الزكية لتبقى أرض الرافدين طاهرة !!

أجزم بأنّ القرار إيراني بحت، وما على أذنابها في بغداد إلاّ التنفيذ، فإلى أيّة درجة وصل حال التبعية الذليلة لطهران، واستعبادها لحكومات العراق المتعاقبة منذ الاحتلال، وإلى أيّة درجة وصل الاستهتار بدماء العراقيين وبعوائل الشهداء ومشاعرهم !!

إنصاف ضحايا مجزرة سبايكر هو بمحاسبة المسؤولين عن تلك المجزرة، الذين سلّموا مدن العراق لعصابات داعش الإرهابية، ومكّنوهم من قتل أبنائنا، وعلى رأسهم نوري المالكي وزبانيته.. لابد أن يقدّم كل هؤلاء إلى القضاء العادل ليُقتصّ منهم ومن خيانتهم للوطن !!  

الوطنية سمة لا يمتلكها الكثيرون في عصرنا الراهن، لكنهم ما زالوا يتكلمون بإسمها زوراً وبهتاناً، ويرفعون بها شعاراتهم الرنانة .. فالعداء مع نظامٍ بعينه لا يستوجب هدّ كلّ ما بناه ذلك النظام من صروحٍ حضارية، ولا يستدعي تزوير تاريخ كامل من منجزات ذلك النظام في كافة مناحي الحياة وجوانبها، ولا حتى تغيير علم العراق الوطني، لأن كل هذه الأمور تمثّل وطناً برافديه وشعبه وليس نظاماً !!

على الرغم من يقيننا بذلك، لكن قرارهم هذا جاء ليؤكد أكثر وطنية نظام البعث وتفانيه في خدمة العراق، وحرصه على كرامة شعبه، وليعطِ صورة ناصعة عن مستوى السيادة التي كان يتمتع بها وطننا سابقاً، ومدى استقلاله عن أية تبعية، وعن ما وصل إليه الحال من عمالة حكومات ما بعد الاحتلال وتبعيتهم، إلى الحد الذي يكون فيه الحاكم الفعلي في العراق هو مقر السفارة الإيرانية !!





الخميس ١٩ شــوال ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٣ / تمــوز / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سعد الرشيد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة