شبكة ذي قار
عـاجـل










فجعت الجامعة الجزائرية والهيئات الاكاديمية، واتحاد المؤرخين العرب قبل ايام بخبر وفاة الاستاذ بوعلام بالقاسمي، في مدينة مسقط بعُمان، هذا الباحث المتميز في التاريخ والعميد السابق لكلية التاريخ والحضارة الاسلامية بجامعة وهران ، كان وسيظل حاضرا في ذاكرتنا بما قدمه من انجازات علمية تفتخر بها الجامعة الجزائرية ومراكز البحوث في التاريخ المعاصر.

وبوصول جثمان الفقيد صباح اليوم من مسقط الى وهران، تتمثل امامنا حقيقة ما سمعناه منذ يومين بخبر وفاته، لا يسعنا الا ان نترحم على روح الفقيد، ابن مدينة البَيِّض الجزائرية ، فنتوجه الى كافة زملائه واصدقائه وطلابه في الجامعة الجزائرية والجامعات العربية، والى اسرته واهلنا في مدينة البيض ، بعميق المشاركة في الحزن والمواساة.

باسمي شخصيا ، ونيابة عن الامانة العامة للجبهة الوطنية العراقية، والجالية العراقية، في الجزائر نعبر عن حزننا الكبير بفقد صديق العراق الوفي، الرجل الثابت على مبادئ وقيم الوقوف في نصرة شعبنا العراقي في كل الظروف والمراحل القاسية والصعبة التي يعيشها العراق، منذ ربع قرن، فاضافة الى عضويته ومبادرته في تأسيس اللجنة الجزائرية لمساندة الشعب العراقي، منذ 1991، فكان محاضرا وكاتبا نشيطا ومدافعا عن العراق والقيم العربية الاصيلة.

ان حزننا اكبر مما يتصور ، ونحن نودع اليوم هذه الشخصية العربية الاكاديمية الفذة التي لم تتوان يوما عن اداء واجبها الاكاديمي والقومي بشكل متميز.

رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته والهم اسرته والشعب الجزائري الصبر والسلوان.
وانا لله وانا اليه راجعون.

ا.د. عبد الكاظم العبودي
الامين العام للجبهة الوطنية العراقية





الاثنين ٣٠ شــوال ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٤ / تمــوز / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ا.د. عبد الكاظم العبودي الامين العام للجبهة الوطنية العراقية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة