شبكة ذي قار
عـاجـل










س / 1 : ما هي الآية الكريمة التي بدا بها الرفيق المناضل عزة ابراهيم الدوري الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي خطابه الكريم ؟
ج. بسم الله الرحمن الرحيم (( أُذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وأن الله على نصرهم لقدير )) صدق الله العظيم .

س / 2 : من هم العناوين الذين وجه اليهم الرفيق المناضل عزة ابراهيم خطابه التاريخي الهام ؟.
ج. هم المناضلون والمجاهدون في وطننا العربي وفي بلاد المهجر والمقاتلون في فصائل القيادة العليا للجهاد والتحرير وفي طليعتهم جيش رجال الطريقة النقشبندية ،والمقاتلون في فصائل المقاومة الوطنية والاسلامية ، والأخوة والاصدقاء في الجبهة الوطنية العراقية وفي المجلس السياسي العام لأحرار العراق ، والأخوة والاصدقاء في المؤتمر الشعبي العربي ، وجماهير أمتنا العربية .

س / 3 : ما هي المناسبة التي ظهر بها الرفيق المناضل عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي في خطابه التاريخي الهام ؟.
ج. هي الذكرى الواحد والسبعون لمولد حزب البعث العربي الاشتراكي حزب الامة وحزب رسالتها الخالدة .

س / 4 : كيف وصف الرفيق المناضل عزة ابراهيم السابع من نيسان عام 1947؟.
ج. في السابع من نيسان عام 1947 اليوم الأغر أنطلق فتيةٌ من ابناء العروبة آمنوا بربهم وبوطنهم الكبير الواحد وبأمتهم الواحدة وبرسالتها الحضارية الانسانية الخالدة فزادهم إيماناً وهمةً وعزماً انطلقوا يبشرون بمولود الامة الجديد وأبنها البار ليرفع هذا المولود الكريم راية النضال القومي العربي التحرري ضد الاستعمار والتجزئة والتخلف .

س / 5 : كيف وصف الرفيق المجاهد عزة ابراهيم مرحلة ما بعد ان حمل المولود الجديد والابن الامة البار راية النضال القومي التحرري ضد الاستعمار والتخلف ؟.
ج.
اولا . شاعت وانتشرت عقيدته القومية العربية الايمانية التقدمية الانسانية في ربوع الوطن العربي الكبير .

ثانيا. دخلت عقيدته وفكره القومي التقدمي النير، ومبادئه وروحه الوثابة في العقول والقلوب لتُنهض وتُحفز شباب الامة ومثقفيها وعمالها وفلاحيها وعسكريها الأشاوس فحفزهم ونهض بهم هذا الفكر النير على النضال والكفاح من أجل تحرير الانسان العربي وتحرير الوطن والشعب.

ثالثا. الانبعاث والتجدد والتطور والتقدم وبتأثير عقيدة البعث الايمانية الرسالية الانسانية وفكره النير الاصيل ومبادئه ومنهجه الشعبي الكفاحي الثوري التحرري .

س / 7 : ما الذي اثار الانبعاث والتجدد والتطور والتقدم وبتأثير عقيدة البعث الايمانية الرسالية الانسانية وفكره النير الاصيل ومبادئه ومنهجه الشعبي الكفاحي الثوري التحرري ؟.
ج.
1. قد ثار احرار الامة في مصر في يوليو عام 1952 فأقاموا تجربتهم القومية الاشتراكية التحررية الرائدة بقيادة الزعيم القومي البطل جمال عبد الناصر ورفاقه .
2. وثار احرار الامة ضد الاستعمار والتخلف في العراق في 14 تموز 1958 وفي 8 شباط 1963 وفي 17-30 تموز المجيدة عام 1968 .
3. وثار احرار الامة ضد الاستعمار والتخلف في سوريا وفي اليمن وفي ليبيا وفي السودان .

س / 8 : ما هو الموقع الذي اتخذه البعث من هذه المسيرة القومية العربية الثورية التحررية ؟.
ج. كان موقع البعث من هذه المسيرة القومية العربية الثورية التحررية في الطليعة، ومن صناعها الاساسيين حتى توج مسيرته المجيدة ببناء أول تجربة قومية عربية تحررية اشتراكية حضارية انسانية في قطر العراق .

س / 9 : كيف وصف الرفيق المناضل عزة ابراهيم بناء اول تجربة للبعث في قطر العراق ؟.
ج. تجربة غنية بالإنجازات والانتقالات والتحولات .. أي تجربة لا يحصيها خطاب ولا يحويها كتاب ، بل هي سفرٌ عظيم مجيد سينهل منه المثقفون والباحثون والمؤرخون والشعراء والفنانون والأكاديميون عموماً على مدى الزمن لأجيال الأمة القادمة، وستظل هذه التجربة التي خطط لها وقادها البعث وبناها شعب العراق ستظل شمساً ساطعةً في سماء الوطن العربي الكبير يهتدي بها السائرون في دروب النضال والكفاح أبد الدهر ولا يمكن اطلاقاً لأمريكا واسرائيل الغربية واسرائيل الشرقية، أن يُغطوا أو يَحجبوا نورَ هذه الشمس الساطعة بغربالهم الخرق المهترئ ، وسيظل البعث المؤمن بالله وبحق أمته الواحدة وبحقها في التحرر والاستقلال وبحقها في الانبعاث والتجدد والتقدم والتطور يحثُ الخطى حتى تتحقق اهداف الأمة في الوحدة والحرية والاشتراكية.

س / 10 : ما هو الوصف الذي وصف به الرفيق المناضل عزة ابراهيم الامين العام للحزب والمسؤولية التاريخية التي حمل بها المناضلون والمجاهدون في حزب الرسالة الخالد حزب البعث العربي الاشتراكي ؟.
ج. يا ورثة المؤسسين المبدعين الأفذاذ ، يا ورثة رجال الرسالة الأوائل محمد صلى الله عليه وسلم وآله واصحابه وجنده ، ويا ورثة الابطال الشجعان البناة المبدعين، يا شباب العراق والامة عليكم اليوم وحدكم يقعُ عبئ المسؤولية التاريخية الرسالية في مواصلة المسيرة بنفس الايمان وبنفس الروحية وبنفس الاصرار وبنفس الهمة ، عليكم اليوم وحدكم يقع عبئ رفع راية الله اكبر عالية في سماء العراق، وعليكم وحدكم تقع مسؤولية صيانة المبادئ والقيم والمثل الكريمة للأمة .

يتبع رجاءً ..





الثلاثاء ٨ شعبــان ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٤ / نيســان / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة