شبكة ذي قار
عـاجـل










س / 1 : ما هو الخطاب الذي وجهه الرفيق المجاهد عزة ابراهيم لشباب البعث وشباب الامة ؟.

ج. يا شباب البعث و يا شباب الامة ناضلوا وقاتلوا الغزاة المحتلين لوطننا، تحت ظلال شعار حزب العروبة الرسالي الوارفة، أمةٌ عربيةٌ واحدة من المحيط الاطلسي الى الخليج العربي، ذات رسالة عربية وحضارية انسانية خالدة أبد الدهر، وأعلموا أن وطننا الكبير العزيز يمثل وحدة جغرافية وتاريخية وسياسية واقتصادية وثقافية وحضارية لا تتجزأ مهما جار على الامة الجائرون.

س / 2 : ما الذي اكد عليه الرفيق المجاهد عزة ابراهيم لمن يؤمن او يساند ويؤيد الانكفاء بالقطرية من الاخوة الحكام والمحكومين العرب ؟.

ج. ليعلم القطريون من الأخوة الحكام والمحكومون في وطننا الكبير ومن يساندهم أو يؤيد انكفائهم القطري، لا يمكن على الاطلاق لقطر عربي واحد لوحده أن يتحرر ويستقل ويتطور ويبني حضارة دون الاقطار الاخرى مهما أوتي من امكانات وقدرات ولذلك كانت وحدة الامة العربية ووحدة وطنها وتحررها من أعز وأسمى اهداف حزب الرسالة الاول .

س / 3 : ما هو الدليل الرباني الذي اشار له الرفيق المجاهد عزة ابراهيم لحزب الرسالة الاول لمن يؤمن ويساند ويؤيد الانكفاء بالقطرية من الاخوة الحكام والمحكومين العرب ؟.

ج. أن رب السموات والارض هو الذي كلفهم بحمل الرسالة وقال لهم (ان هذه امتكم امة واحدة وانا ربكم فاعبدون ) وقال لهم ( ان هذه امتكم امة واحدة وانا ربكم فأتقون ) وان حزبَ الرسالة الاول، هو أولُ من حرر الامة تحريراً كاملاً وشاملاً ووحدها واقام دولتها وبنى حضارتها التي امتدت منذ بعثت نبيها العربي صلى الله عليه وسلم حتى سقوط الدولة العباسية.

س / 4 : كيف وصف الرفيق عزة ابراهيم العقيدة التي رفع لوائها البعث ؟.

ج. العقيدة التي رفع البعث لوائها في السابع من نيسان عام 1947 وآمنا بها هي عقيدةُ أمتُنا العربية، ، انها عقيدةُ خيرِ أمةٍ أُخرجت للناس لا بعنصرها ولا بدم ابنائها، ولا باستعلاءٍ على الامم ولا استكباراً في الارض وعلواً على الاخرين وانما لأنها تأمر بالمعروف، أي تأمر بكل ما يرفع قدر الانسان ويحفظ حريته وكرامته ويحقق سعادته في الدنيا والاخرة، وتنهى عن كل ما يَحطُ من قَدرِ الانسان ويصادر حريتَه ويُكبلُ ارادتَهُ، ويُلغي دوره في الحياة وتؤمن بالله وبما جاء من عند الله من رسالات ومبادئ وقيم ومثل لإصلاح ما أفسده البشر، وإعمار الارض منذ آدم عليه السلام الى رسالتها الخالدة الخاتمة التي نزلت على نبيها الهاشمي القريشي العربي سيدنا وقائدنا ومثلنا الاعلى محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم وعلى رجال حزبه وجنده واله وصحبه أجمعين .

س / 5 : ما هو التفسير الذي فسره الرفيق القائد عزة ابراهيم لعقيدة البعث بانها عقيدة القومية العربية الانسانية ؟.

ج. حزبُ البعث العربي الاشتراكي وفق عقيدتِه القومية العربية الانسانية، يقدس حريةَ الفرد وكرامتَه، ويُقدس حريةَ المجتمع وارادتَه، وأنه يُقدس حرية الاعتقاد والكلام والاجتماع والفن ويعتبرها هي العوامل الحاسمة في رفع مستوى المجتمع وتفجير امكانياته وطاقاته الخلاقة المبدعة المكبوتة في اعماقه حتى يأخذ دوره الرائد في مسيرة نهوض الامة وتحقيق اهدافها في الحرية والتحرر والتوحد والتقدم والتطور.

س / 6 : ما هو الوصف التاريخي الدقيق الذي وصفه الرفيق المجاهد عزة ابراهيم عن امتنا ورسالتها الخالدة ؟.

ج. هذه هي أُمتُنا وهذه هي رسالتُها الخالدة المبدعة التي ظهرت وتَظهر في مراحل متعددة عبر التاريخ الطويل وبأشكال ونماذج متجددة ومتكاملة تلائم العصر وتثريه .

س / 7 : ما الذي قاله الرفيق المجاهد عزة ابراهيم بخصوص هدف عقيدة امتنا ؟.

ج. كان هدفها الاساس ولا يزال هو تجديد القيم الانسانية واشاعة الحرية التي فَطَر الله الناس عليها وتُرسخ الديمقراطية واشاعتها بين الامم والشعوب لكي يحصل التعارف والتآلف والتوادد والتراحم والانسجام بين أمم الارض وشعوبها وتبعث روح التقدم والتطور الحضاري الانساني لسعادة الانسان على ظهر الارض، هذه هي عقيدةُ أمتِنا وما جاء خلاف ذلك في مسيرتِه فهو ردٌ على من جاء به واستحدثه .

س / 8 : ما الذي قاله الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي عن الاستعمار وما يمت اليه من هيمنة وابتزاز وقهر وعملاء وخونة ؟.

ج. البعث يعتبر الاستعمار وكل ما يمت اليه بصلة من الهيمنة والابتزاز والقهر وعملاء وخونة وادوات عملٌ اجرامي خسيس تكافحه الامة بكل ما تملك من الوسائل وفي مقدمتها حرب التحرير الشعبية كما حصل من قبل في الجزائر وارتيريا وما يحصل اليوم في فلسطين والاحواز وفي العراق وسوريا واليمن وتكافح وتناضل الامة خارج وطنها تضامناً مع الشعوب المقهورة الثائرة ضد الاستعمار تعبيراً عن انسانيتها وتحرريتها وعن مبادئها وقيمها التي تتلخص في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.

س / 9 : كيف وصف البعث وبأمينه العام الانسانية في عقيدتنا ؟.

ج. الانسانيةُ في عقيدتِنا وحدةٌ متكاملةٌ متُمازجة لا يمكن تجزئتِها اطلاقاً فنحن في البعثِ والامة في انفتاح دائم على الامم والشعوب نتغذى من حضارتها ومن فكرها وتراثها ونغذيها من عقيدتنا وفكرنا وتراثنا ونفتح ابوابنا مشرعة للتعاون الانساني القائم على العدل والمساواة وخدمة المصالح المشتركة المشروعة التي تصب في خدمة الانسان والانسانية.

س / 10 : ما هو التعبير الذي عبر عنه الرفيق القائد عزة ابراهيم عن كيفية تحقيق شخصية الامة ؟.

ج. أن حزبَنا حزبٌ قوميٌ عربيٌ تقدمي اشتراكي حضاري انساني يعبر في نضالِه وكفاحِه عن ارادة الشعب العربي في النهوض والتحرر والتوحد لتحقيق شخصية الامة المتميزة بالعطاء والابداع لكي نَتمكَن من التواصلِ والتعاونِ مع أمم وشعوب الارض لتحقيق كل ما يعز الانسان والانسانية ويرفع من شأنهما ويوفر الامن والامان والرفاه والعيش الرغيد السعيد للانسان.

يتبع رجاءً ..





الاربعاء ٩ شعبــان ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٥ / نيســان / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة