شبكة ذي قار
عـاجـل










الرئيس الفرنسي يؤنب لصوص سلطة الطواف بلبنان ونسي ان فرنسا الاستحمارية هي من اسست هذا النظام وحمته طيلة هذا الزمن؟!؟

من يحكم القطعان ب لبنان ؟ : الجحوش بمساعدة الرعاع.
لقد حكمنا بالتاريخ : القبائل الهمجية ( الفرس ) و العبيد ( المماليك ) والبدو ( الاتراك ) والان اللصوص والحرامية من الداخل ؟!؟
ان الحرية لا تباع و لا تشترى بل تؤخذ بحد السيف او بالتضحيات الجسام ، كما فعل غاندي محرر الهند.
انفجار بيروت اي انفجار هيروشيما الثاني هو نتيجة حتمية لحكم المليشيات للبلاد وانهاء وجود الدولة ؟!؟؟
حكم سيد الفساد دمر البلاد و جهّل العباد من بيروت الى بغداد ؟؟؟

لمّا اتى الاسلام كان ثورة غمّا قبله وبثورة الاسلام انتهى نظام العبودية بالعالم المسيطر عليه الفرس من الشرق والروم من الغرب؟

الذي دام الحوالي الف عام على رقابنا حيث غطت على بلادنا الجمود الحضاري والتخلف وحتى محو الذاكرة لمرحلة الابداع الحضاري لبابل وقرطاج ؟؟؟

وكان قد سبق ثورة الاسلام ب ٢٥٠٠ سنة ، ثورة التشريع عند البابليين التي ختمها حمورابي بالشريعة الاولي للبشرية لنقل البشرية من الهمجية الى الانسانية ..
اي من الفوضى الى دولة القانون والتشريع والدستور ، حيث دامت هذه الفترة الحوالي ٣٠٠ سنة حتى اكتملت الشريعة ب ٢٨٢ مادة تشريعية .. ،
وبعض المراجع تقول ٣٠٠ مادة ، حيث حاول ملك الفرس عندما سرق مسلة حمواربي من بابل بعد دمارها ، باضافة اسمه فمحى العديد من المواد!؟
فترة التشريع امتدت من الملك اشنونا الى الملك حمورابي ، موحد بلاد الهلال الخصيب كلها حتى مصر تحت الحكم البابلي !!!

ومن بعد اتت ثورة الملك اخناتون بمصر الفرعونية ومعه موسى،
حيث اكمل موسى ما بدأه البابليون ونسخ عن حمورابي ووضع شريعته المكونة من ٦١٣ مادة.وسميت بتثنية التشريع عند اليهود ، اي الشريعة الثانية ؟!

ولكن الاسلام الثورة كأي ثورة بالتاريخ ، تحول الى ٧٣ فرقة بيد القوى الاجتماعية المسيطرة وكل فرقة تلعن اختها ، وما تجبربة الاندلس ببعيدة عنا وبرهان ساطع على ما نقول؟!؟

وهذه المرحلة مرحلة الفرق المتناحرة ، بدأت مع سقوط بغداد على يد المغول والتتر وحكم المماليك لنا ، اي العبيد يتولوا امرنا ل ٢٠٠ سنة حيث تكونت علي ايديهم
القوى الاقطاع الطبيعي والطوائفي المذهبي ، كان لهذه المرحلة انجازين تاريخيين : هما صد المغول واخراج الامارات الصليبية من بلاد الشام ، اما على مستوى العلم لا شيء؟!
ومن بعد المماليك اتوا الاتراك العثمانيين ، بعد ان خلعوا انفسهم من ثوب التتار والمغول ولبسوا ثوب الاسلام على طريقتهم البدوية ، وحكمونا حيث عمموا الجهل والتخلف ..
واستبدل بني عثمان ٧٣ فرقة من المسلمين بفرقة واحدة ، فرقة التخلف اي فرقتهم التي عمّموها على المسلمين التي ما زلنا ننؤ تحتها لغاية اليوم ؟؟؟

من مآثرهم ان احتلوا نصف اوروبا ولكن لم يدخلوا الاوروبيين الاسلام ، بل حافظوا على المسيحية واخذوا المدفع وصناعة الورق عن المسلمين ،
وصنعوا ما نحن ننعم به حاليا من مدنية حكموا بها العالم لقرون؟!؟ونحن العرب والمسلمين بقينا على ما صنعوا بنا الاتراك العثمانيين من تخلف وجهل وامية ،
حتى اتى الغرب واحتلنا واستباح ارضنا وعرضنا ؟؟؟ الغرب لم يأتي فجأة بل خطط لذلك منذ ثورة محمد علي باشا بمصر المحروسة ، التي افشلها حشود الغرب ،
وبمساعدة الطوائف والمذاهب بالمشرق العربي من الوهابية الى الموارنة الى الشيعة والسنة معا؟؟؟

وهذا التخطيط بدأ فعليا مع مؤتمر كامبل بنرمان، : :
هو مؤتمر انعقد في لندن عام ١٩٠٥ واستمرت جلساته حتى ١٩٠٧، بدعوة سرية من حزب المحافظين البريطانيين، يهدف إلى إيجاد آلية تحافظ على تفوق ومكاسب الدول الاستعمارية الاروبية إلى أطول أمد ممكن.
وقُدّم فكرة المشروع لحزب الأحرار البريطاني الحاكم في ذلك الوقت.وضم الدول الاستعمارية في ذاك الوقت وهي :

بريطانيا،
فرنسا،
هولندا،
بلجيكا،
إسبانيا،
إيطاليا.

وفي نهاية المؤتمر خرجوا بوثيقة سرية سموها "وثيقة كامبل" نسبة إلى رئيس الوزراء البريطاني آنذاك :

هنري كامبل بانرمان.وهو أخطر مؤتمر حصل لتدمير الأمة العربية والاسلام وكان هدفه إسقاط النهضة العربية بعد ثورة محمد علي باشا بمصر وعدم استقرار المنطقة .. وبالفعل بعد الحرب العالمية الثانية ،
استطاعت حركة التحرر العربي وبيالتحالف مع قوى التحرر بالعالم وخاصة الاتحاد السوفياتي الى طرد الاستعمار الغربي من آسيا وافريقيا، .. ونهوض العرب واستقلالهم وفرض وجودهم الدولي.

ولكن الامور لم تطول واُسقِط الاتحاد السوفياتي من داخله بالتعاون مع القوى الدينية والصهيونية وبدعم الامبريالية الغربية، وبذلك استفرد الغرب بحركة التحررالعربي متحالفا مع الاسلام السياسي،
الاسلام السياسي الشيعي حيث دعم الغرب ثورة التخلف لخميني وسلم ايران للملالي ، كما جلب الغرب بن لادن  وخلق تنظيم القاعدة وحارب بها الاتحاد السوفياتي بافغانستان واكتمل الطوق ،

سقط الاتحاد السوفياتي وذُبحت حركة التحرر العربي واحتُل العراق!؟ ولم يكتفي الغرب بذلك فقام وفجر الربيع الصهيوني بالدول العربية للقضاء على وجود الدولة المركزية بكل قطر ،
حتى تضيع الناس وتدخل بالفوضى الخلاقة للفراغ السياسي ، خلق الفراغ السياسي من اجل عودة الغرب الامبريالي لاحتلالنا واستعبادنا ، تحت ذريعة لا يوجد دولة والبلاد فوضى وقد تهدد امن اوروبا وامريكا !ّ؟

جريمة الاسلام السياسي انه يريد ان يعود بنا الى الوراء لحكم بني عقمان التركي الذي سلمنا للغرب بعد سقوط دولته العتيدة ، التي جهلت الناس وافقرتهم وحرمتهم من وجود الدولة التي ترعى شؤونهم.

الغرب الذي استولى على تركة دولة بني عقمان،اراد ان يجعل من هذه الدول الوليدة اسواق لانتاجه الصناعي والزراعي والفني ،فوضع على هذه الدول انظمة تلائم مخططه وكان للبنان نظام الطوائف،

الذي استنسخ بالعراق وسيعمم على بقية الدول العربية،والخليج ليس بحاجة له لانه قائم على القبائل وهي نسحة متخلفة عن الطوائف؟!

والاستحمار الفرنسي كان السباق بكل الافكار لهذا المؤتمر من قبل ومن بعد :
من قبل كانت فكرة نابليون بونابرت وحملته على مصر ودخول فلسطين واقامة المجازر فيها وبنفس الوقت دعوة اليهود من اجل الهجرة الى فلسطين واستعادتها من يد العرب، وبنفس الوقت افراغ اوروبا من اليهود لماذا؟

لانهم كانوا بالنسبة للغرب حالة شاذة في ديارهم وعند هم القابلية للخيانة؟؟؟
ومن بعد المؤتمر كانت افكارهم خلاقة بدمارنا فهم من اسس النظام الطائفي بلبنان ليكون قنبلة موقوتة تنفجر بكل حين ؟!

اطلقوا على النظام اللبناني النظام الديموقراطي ،ومن المعروف بان الديموقراطية مفتاح للامن والسلام الاجتماعي ولكن النظام الديمقراطي بلبنان كان مفتاح الحروب الاهلية والفتن المذهبية والطائئفية.

فكان يفجر الحرب الاهلية بمعدل كل عشرة سنوات منذ تأسيسه، وكان وكر ل علي بابا والاربعة والاربعين الف حرامي لخزائن الدولة اللبنانية ومداخيلها الظاهرة والخفية ؟!؟

وا ستطاع امراء الحروب الاهلية بمساعدة النظام الاسدي بدمشق ان يحولوا الطوائف الى مزارع لأمراء الحروب عند الطوائف، وعلى انقاض الحركة الوطنية اقاموا المليشيات ،
لتمسك بالدولة اللبنانية بعد الحرب الاهلية التي امتدت من ١٩٧٥ الى ١٩٩١ من مليشيا حركة امل الذي ولد من احشائها حزب الله بمساعدة سورية وايرانية وبرضى امبريالي صهيوني ،
ومليشيا القوات اللبنانية وغيرهم وحكموا لبنان بالتناوب بينهم ، اي بين امراء مزارع الطوائف ، وبذلك اصبح الوصي على النظام الطائفي بلبنان هو حزب الله ، الذي له اليد الطولة بتصفية احزاب الحركة الوطنية وتشريدها.

للحفاظ على النظام الطائفي وما قام به ضد ثورة ١٧ تشرين ٢٠١٩ حيث قمع واغتال النشطاء بالمظاهرات بمعاونة حركة امل الثنائي الشيعي لحزب الله ..

وفرض حزب الله ، الحكومة الاخيرة برئاسة حسان دياب ، كما فعل من قبل وفرض ميشيل عون لرئاسة الجمهورية اي عبد العزيز ابو تفليقة الثاني وكان الانهيار الاقتصادي على يد هؤلاء اللصوص المتحكمين بالبلاد والعباد.

وتوج العهد انجازاته بالانفجار الاعظم بعد قنبلتي الذررة على هيروشيما وناكازاكي، .. حسن نصرالله يعير حكام الخليج بانهم خانوا العروبة والاسلام ، اما هو ماذا فعل بلبنان والعروبة والاسلام ؟ ذبحهم من اجل المشروع الفارسي؟!
لنشاهد ماذا يفول بحسن نصرالله وحزبه اول رئيس لحزب الله ، حتى لا نتهم بالتجني على حزب المقاولات لخراب الامة ، وكيف استقال من رئاسة الحزب بالاكراه والضغط من ايران؟؟؟

 https://www.youtube.com/watch?v=yZn9X3tPgtk
 انفجار بيروت ....قنبلة فساد سلاح خامنئي وأسياده"
 https://www.youtube.com/watch?v=qRgYW6LXzqk
 لا تُخدع ... سلاح إيران في لبنان ضرورة أمريكية صهيونية"

تجربة لبنان قام بتعميمها بالمنطفة بداية من العراق ،الغرب الامبريالي ومعه الاسلام السياسي الشيعي والسني ، تحويل الناس الى قطعان تقودها الحمير وراكبوا الحمير الاجهزة الغربية ؟؟؟
ان مرحلة الاف السنين بتاريخنا ، كان معظمها تحت حكم العبودية ، من حكم الفرس الى الروم مرورا بحكم الجهل الاسلامي الشبيه بالعبودية لمرحلة بني عقمان اي العثمانيين الاتراك ، ساعدت الانظمة التي فرضها الغرب علينا ،

الى فلسفة التقليد لمراجع اليدين السخام عند الشيعة ، حولونا الى قطعان يقودها حمير ويمتطي الحمير قوي عميلة للخارج بمجتمعنا.
الشيخ الطفيلي يعري حزب الله وحسن نصرالله وايران ولكن لم يخرج عن الاطار العام لمنهج التدين ، ياخذ وجه ابيض على حساب حسن نصرالله وشلته ، حتى يقودنا من بعد ، ويكون على اكتافه احد نجوم الناتو مثل اردوغان ؟!

انفجار مرفأ بيروت وحّد القوى المسيطرة ضد الشعب اللبناني، لذلك طرحوا حكومة وحدة وطنية و لم يتفقوا عليها، ومن بعد طرحوا عودة الحريري الذي اسقطه ثوار تشرين ٢٠١٩ ، اي النظام يريد اعادة انتاج نفسه لانهاء الثورة!؟

الانفجار حدث برعاية الامم المتحدة (( UNوبيد عملاء الموساد بلبنان وبتمهيد ايراني له ؟؟؟؟ والامم المتحدة كما رعت احتلال العراق وتدميره وقتل اهله وتشريدهم وكذلك فعلت بليبيا واليمن وسوريا ،
كان مكتب مندوب الامم ببغداد ، يتساءل ومستهجن كيف يتزايد عدد الشعب العراقي والحرب الاحتلالية تبيدهم، لانها الامم المتحدة كانت تنتظر ابادة العراقيين وانهاؤهم من الوجود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اما وباء الكورونا كلما خفى ، تعيد القوى الخفية باعادة نشره وذلك لاخماد الثورات بالشرق الاوسط، لان البداية كانت بالعراق باول تشرين اول ٢٠١٩ اتى من بعدها ثورة اللبنانيين ب ١٧ تشرين اول ٢٠١٩ والشعوب الايرانية ثارت بشهر تشرين الثاني ٢٠١٩ فتحسست القوى الامبريالية بخطر النهوض التحرري العربي والاسلامي فزرعوا وباء الكورونا بالصين وعندنا وبذلك يصيبون نسرين بقذيفة واحدة،.
لان الغرب يخشى من نهوضنا وتحررنا ويخشى من الصين، ولذلك قام بتفجير المرفأ ببيروت لانه سيكون الشريان الحيوي لطريق الحرير التي تعمل الصين من اجله.
الصين الكونفوشيوسية ما زالت على دينها ومازال شعب الصين يأكل لحم الكلاب والخفاش والصراصير ، رغم اعتناق الحكم قيها للفكر الشيوعي ، وبدون ديموقراطية الغرب وحريته ، بل بالفكر الشيوعي والنظام الاشتراكي ،

اصبحوا القوة العظمى التي تفوقت على الغرب وامريكا بالذات، امريكا الراسمالية الامبريالية تنهار والصين تصعد!!!!!؟؟

لا الديمقراطية الغربية ولا الحرية الامريكية تصنع لنا حضارة .. بل اوجدتا لنا الفوضى الخلاقة للفراغ الحضاري والرجوع لمرحلة القبلية.
الحرية والديموقراطية يفرضهما النهوض الحضاري للامة وليس يستوردا ّ!؟

ومازالت طرق تفكيرنا بسيطة وساذجة .. بعصر معقد وسريع التطور، لذلك وقعنا بيد الغرب لقمة ثائغة ، وما زلنا ننظر للاسلام ، بانه هو الحل لكل شيء والاسلام اتى فقط لينهي نظام العبودية المسيطر على العالم بذلك الزمان :

الفرس من الشرق والروم من الغرب وانهاء مرحلة اللاهوت الديني وبداية مرحلة الناسوت البشري اي انتهاء الوحي والاعتماد على العقل كليا ولذلك قال النبي : لا نبيٌ بعدي.
رحم الله ضحايا الانفجار بلبنان وشهداء الثورة بلبنان والعراق وكل قطر عربي يريد التحرر والتقدم.

واذا اردنا ان نكون احرار فاستمرار الثورة هو الحل للنهوض الحضاري والتحرر من العبودية الداخلية والخارجية معا.


























السبت ٣ محرم ١٤٤٢ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٢ / أب / ٢٠٢٠ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب المهندس محمد حسين الحاج حسن بعلبك نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة