شبكة ذي قار
عـاجـل










قرار غزو العراق واحتلاله صدر يوم ٨-٨-١٩٨٨

الأستاذ الدكتور كاظم عبد الحسين عباس

أكاديمي عربي من العراق

 

يستطيع أي باحث علمي موضوعي أن يجمع مئات الأدلة الدامغة على أن قرار غزو العراق واحتلاله قد صدر فعلاً يوم ٨ -٨- ١٩٨٨ بعد أن أعلن خميني عن عجزه في اسقاط النظام في العراق، وفشله القاتل في احتلال شبر من أرض العراق رغم محاولاته المستميتة التي دامت ثمان سنوات.

 

كان خميني قد شن الحرب على العراق لينفذ إرادة الإمبريالية وشركاتها الاحتكارية التي طردها العراق وأمم حصصها عام ١٩٧٢ وإرادة الصهيونية التي صار العراق ودولته النامية بقوة كابوساً يهدد بقاء الكيان الصهيوني، وبعد أن برهن العراقيون أنهم أهل لامتلاك نواصي العلم والصناعة والتكنولوجيا الحديثة.

بعد يوم النصر العظيم مباشرة بدأت مرحلة عداء جديدة للعراق، أخذت الولايات المتحدة وبريطانيا على عاتقهما إدارتها وتوجيه أحداثها وكانت من أبرز نتائجها:

أولاً: فرض الحصار العلمي والتكنولوجي والغذائي على العراق فور انتهاء الحرب، وتمثل ذلك بقرارات أمريكية بوقف شحنات مدفوعة الثمن محملة على بواخر بداية عام ١٩٨٩.

ثانياً: تحويل الكويت إلى موقع لتجميع جوقات من الخونة والعملاء نقلتهم من إيران وغيرها، وإجراء مناورات عسكرية ذات أهداف واضحة ضد العراق.

ثالثاً: شن حرب جديدة على العراق انطلاقاً من أرض الكويت سنة ١٩٩١ بعد أن جعلت من أرض الكويت محطة لأزمات متكررة خرجت عن إمكانيات الحل السلمي.

رابعاً: إصدار عشرات القرارات الأممية التي تحاصر العراق وتضعف قوته وقدراته المعروفة.

خامساً: بعد قرابة ١٣ سنة على حرب الكويت انطلقت قطعان الغزو والاحتلال من أرض الكويت ومن إيران ودول وغيرها لتنفيذ قرار ذبح العراق وتسليمه جثة هامدة لإيران.

إن ربط الأحداث بموضوعية وصدق وتجرد يفضي إلى أن يوم النصر العظيم الذي تجرعت فيه إيران كؤوس حنظل الهزيمة قد صار هو اليوم الذي قررت فيه الولايات المتحدة وبريطانيا والصهيونية العالمية تصدير (ثورة خميني) الطائفية للعراق للبدء بمرحلة جديدة من مراحل إهانة العرب وتكريس الوجود الصهيوني المغتصب لأرضهم وتقسيم الأرض العربية بين الطائفية الصهيونية وبين الطائفية الإيرانية الخمينية. 






الاثنين ١٠ محرم ١٤٤٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٨ / أب / ٢٠٢٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب كاظم عبد الحسين عباس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة