شبكة ذي قار
عـاجـل










حزب البعث العربي الاشتراكي                                        أمة عربية واحدة 

     قيادة قطر العراق                                                       ذات رسالة خالدة

   تنظيمات خارج القطر

  تنظيمات ساحة اميركا

 

نعي الرفيق الدكتور سالم منصور

ببالغ الحزن والأسى ينعى الرفاق والأخوة في ساحة آشور في الولايات المتحدة الامريكية المرحوم الدكتور سالم منصور أحد مناضلي حزب البعث العربي الاشتراكي الذي دافع عن البعث والعراق والامة العربية منذ ستينات القرن الماضي .

 كان المناضل المعروف بنضاله ومواقفه البطولية . وكان قد عمل طبيباً في العراق قبل سفره الى الخارج. كان رحمه الله شخصية مناضلة صلبة حيث تعرض للاعتقال والتعذيب الشرس بعد ردة تشرين السوداء سنة م1963 . كما تعرض للسحل في منطقة صدر القناة في بغداد عند التحقيق معه حينها، في حادثة تعد من النوادر، وذلك من اجل انتزاع الاعترافات منه على رفاقه ، فاظهر صموداً اسطورياً، وصار مضرب الامثال في الصبر والجلد.  وقد استمر في نضاله فعمل بشكل حثيث وبدون هوادة في إعادة تنظيم الحزب في العراق بعد الردة . وبعد سفره تولى مسؤولية تنظيم الحزب في كندا واميركا وسعى الى تعزيز مبادئ البعث وتوسيع قواعده ونصرة قضية العراق والحق العربي في ساحة عمله . كما تولى المرحوم رئاسة جمعية المغتربين العراقيين هناك وقد قضى جل حياته في خدمة مبادئه الحزبية، وفي خدمة قضية العراق، والناس ورعاية صحتهم وشؤونهم. وكان طيلة حياته متميزا بالخلق الراقي والالتزام، وهو من عائلة مناضلة بعثية.

نسأل الله تعالى أن يسكنه الفردوس الإلهي ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

 

الرفاق في تنظيمات ساحة أميركا

مكتب تنظيمات خارج القطر






السبت ٢٣ صفر ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٩ / أيلول / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب تنظيمات خارج القطر نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة