شبكة ذي قار
عـاجـل










حزب البعث العربي الاشتراكي              أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة

قيادة قطر العراق

  مكتب تنظيمات خارج القطر

 

بسم الله الرحمن الرحيم

{إن الأبرار لفي نعيم}

صدق الله العظيم

   

نعي مناضل



ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة شهيد الغربة الرفيق المناضل الكبير المرحوم نوري زبار مناجد الدليمي "أبو صباح" رحمه الله وغفر له وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وألهم أهله ورفاقه وأحبائه الصبر والسلوان.

لقد رحل الرفيق المناضل أبو صباح بعد مسيرة نضالية عطرة حافلة بالتضحية والإقدام والصبر والوفاء لمبادئه وقيمه النضالية في مواجهة التحديات والدفاع عن وطنه بفروسية وشجاعة وخبرة ميدانية وحزبية قل نظيرها، فقد كان فارساً أصيلاً من فرسان البعث الخالد الذين كتبوا تأريخهم بأحرف من نور وحظي باحترام الجميع.  لقد عرف الرفيق بحنكته وصلابته وثباته على الموقف في أدق مراحل الوطن والبعث حراجةً، حيث ثبتت هذه القامة الشامخة في أحلك الظروف والمواقف ولم يساوم فيها على المبادئ والثوابت الوطنية والقومية وكان مثالاً  للبطولة والإقدام بمسيرة نضالية ثرية في مواجهة الإحتلال حيث أضطلع بدور كبير وبارز في إعادة ترتيب وتنظيم وقيادة صفوف الحزب بعد الاحتلال لمواجهة مخططاته العدوانية، وأدى رسالته الوطنية بجلد المقاتل وحماس الشباب وحنكة السياسي المبدع، وبقي موقفه ثابتاً على المبادئ حتى آخر يوم من حياته.

 بهذه المناسبة الأليمة نعزي أهله وأنفسنا وجميع رفاقه وزملائه ومحبيه بأحر التعازي والمواساة راجين من الله عز وجل أن يتغمده برحمته ومغفرته،  وأن يتقبله بالقبول الحسن ويغفر له ويسكنه الجنة مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.

 وله العهد منا بالمضي قدماً في طريق النضال لتحقيق مبادئ البعث العظيم بالروحية الصادقة نفسها والعنفوان والوفاء والإخلاص التي كان رحمه الله عنواناً بارزاً من عناوينها.

لشهدائنا المجد والخلود

ولا نقول إلا ما يرضي الله عز وجل، إنا لله وإنا إليه راجعون

 

 

الرفيق

أمين سر مكتب تنظيمات خارج القطر

2023-9-14






السبت ١ ربيع الاول ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٦ / أيلول / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مكتب تنظيمات خارج القطر نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة