شبكة ذي قار
عـاجـل










المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع

مع العدو الصهيوني

 

 

في الذكرى الثالثة لاتفاقية التطبيع بين البحرين والعدو

المبادرة الوطنية: نجدد رفضنا التطبيع مع العدو الصهيوني وندعو الحكومة لاحترام مبادئ الشعب

 

تمر في الخامس عشر من سبتمبر الجاري 2023، الذكرى الثالثة المشؤومة لتوقيع اتفاقية التطبيع بين كيان العدو الصهيوني وبين مملكة البحرين فيما صار يعرف بالاتفاقات الإبراهيمية.

 

بعد ثلاث سنوات من اتفاقية التطبيع، لم يتراجع العدو الصهيوني عن وحشيته بل زاد في قتل الشعب الفلسطيني وزجه في المعتقلات وتشريده من أراضيه والاستيلاء على منازله وهدم بيوت الأهالي على رؤوسهم في تعبير صارخ عن الفاشية العنصرية والنازية الجديدة. فخلال السنوات الثلاث من توقيع الاتفاق ضاعف الاحتلال الصهيوني عمليات القتل والتهجير وقضم الأراضي الفلسطينية وبناء المستوطنات الصهيونية وجلب المزيد من المستوطنين من مختلف أصقاع الدنيا ليحتلوا بيوت الفلسطينيين. وفي خضم هذا الصراع برز جيل جديد من الشباب الفلسطيني الذي يرفض الذل والهوان فواجه جيش الاحتلال، الذي يُعد من أكثر جيوش العالم تسليحا، بصدوره العارية؛ مما أربك الكيان وجعله يتخبط أكثر في أزماته الداخلية وصراعات الاطراف السياسية التي تُسيّره.

 

إن المبادرة الوطنية البحرينية وفي الوقت الذي تشد فيه من أزر جماهير الشعب الفلسطيني الذي يواجه الاحتلال ويعمل على تحرير أرضه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الوطني، فأنها وفي الذكرى الثالثة لاتفاقية التطبيع مع العدو تجدد رفضها لهذه الاتفاقية وتعتبرها خطرًا داهمًا ضد مصالح الشعب البحريني والفلسطيني وكل ابناء الأمة. لقد عبر الشعب البحريني بكل فئاته المجتمعية عن رفضه القاطع لمثل هذه التنازلات المجانية التي تخدم العدو وتشجعه على المزيد من القتل والتنكيل بالشعب الفلسطيني، وتقدم له غطاءً لجرائمه. وفي هذا المقام تؤكد المبادرة الوطنية التي تمثل اغلب مؤسسات المجتمع المدني البحريني على:

 

1. رفض واستنكار زيارة وزير خارجية العدو الصهيوني للبحرين، والتي جرت في الثالث من سبتمبر الجاري، واعتبارها تدنيسا لتراب البحرين الطاهر وتجاوزًا على مبادئ الشعب، ومطالبة الحكومة بقطع كافة العلاقات وبجميع أشكالها مع كيان الاحتلال المجرم.

 

2. الدعوة لمقاطعة معرض الذهب والمجوهرات المفترض تنظيمه في الفترة ما بين 14-18 نوفمبر المقبل، وذلك إذا تأكدت مشاركة العدو الصهيوني فيه، لأن تلك المشاركة تمثل إهانة للشعب وخطرًا على المصالح الوطنية.

 

3. تدعو المبادرة الوطنية البحرينية كل فئات الشعب البحريني الى الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني واليقظة من اختراقات العدو لبلادنا والحذر من مراوغاته، ومقاطعة كل من تسول له نفسه بالتعامل معه. ومواصلة مناهضة التطبيع بكافة الوسائل السلمية، بما يخدم مصالح الشعب البحريني ويساند اشقائنا الفلسطينيين وهم يواجهون أعتى احتلال والأكثر اجراما على مر التاريخ.

 

4. تحيّ المبادرة الشعب الليبي الغيور؛ لموقفه الأخير من لقاء وزيرة الخارجية الليبية مع الوزير الصهيوني، حيث أدى ذلك الموقف المشرف لإقالة الوزيرة. وهذا يعكس صورة واضحة عن رفض الأمة للتطبيع مع العدو الصهيوني المجرم.

 

المجد والخلود لشهداء فلسطين والأمتين العربية والإسلامية

 

المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني

 

15 سبتمبر 2023   

 

1-   المنبر التقدمي

2-   التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي

3-   جمعية الأصالة الإسلامية

4-   جمعية أوال النسائية

5-   التجمع القومي الديمقراطي

6-   جمعية مدينة حمد النسائية

7-   جمعية أصدقاء البيئة

8-   المنبر الوطني الإسلامي

9-   جمعية الشبيبة البحرينية

10-  الاتحاد النسائي البحريني

11-  جمعية المرأة البحرينية

12-  جمعية الصف الإسلامي

13-  الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني

14-  جمعية المحاميين البحرينية

15-  جمعية الوسط العربي الإسلامي

16-  جمعية نهضة فتاة البحرين

17-  جمعية فتاة الريف

18-  الجمعية البحرينية للشفافية

19-  جمعية الاجتماعيين البحرينية

20-  الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان

-21  جمعية مناصرة فلسطين

-22  رابطة شباب لأجل القدس البحرينية

-23  التجمع الوطني الدستوري

24-  تجمع الوحدة الوطنية

25-  الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

26-  جمعية الشباب الديمقراطي البحريني

27-  جمعية مبادرات البحرين الأهلية

 






السبت ١ ربيع الاول ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٦ / أيلول / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة