شبكة ذي قار
عـاجـل










الجمعيات السياسية في البحرين تشيد بالانتصارات البطولية للمقاومة الفلسطينية الباسلة في معركة السابع من أكتوبر

 

تشيد الجمعيات السياسية البحرينية الموقعة على هذا البيان بالانتصارات البطولية التي حققتها المقاومة الفلسطينية الباسلة  على الكيان الصهيوني الغاصب واذلاله في  معركة السابع من أكتوبر  2023 " طوفان الأقصى"، واسقطت نظرية الأمن القومي الصهيوني وهوت بقبته الحديدية. لقد أصبح هذا اليوم يمثل يومًا تاريخيًا يحمل معه رمزية كبيرة للشعب الفلسطيني والأمة العربية، وعنوانا مجيداً يؤكد صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة وحقه في الحرية والكرامة.

 

وتؤكد الجمعيات أن  الانتصار الذي حققته المقاومة الفلسطينية وتحطيمها لأسطورة الجيش الذي لا يقهر يعكس الإرادة الصلبة للشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه وحقوقه المشروعة، ويؤكد على أن العدوان والاحتلال لن يثنيه عن السعي لتحقيق الحرية والعدالة واسترداد حقوقه المشروعة والأرض المسلوبة.

 

وترى الجمعيات أن انتصار المقاومة الفلسطينية اليوم يمثل  ردًا قويًا ومشروعًا على الانتهاكات الصهيونية المستمرة بحق المسجد الأقصى والمصلين وتهويد القدس وبناء المستوطنات والاعتداءات الوحشية المتكررة على الفلسطينيين العزل في جميع الأراضي الفلسطينية، وهو رسالة قوية إلى العالم بأن الشعب الفلسطيني لن يقبل الاستيلاء على المسجد الأقصى وتهويده، أو التنازل عن شبر واحد من الأراضي الفلسطينية المسلوبة وأنه مستعد للدفاع عن حقوقه ومقدساته بكل الوسائل المتاحة.

 

إن هذه الانتصارات يجب أن تكون رافعة لوحدة الفصائل الفلسطينية وتعزيز جهود المصالحة الوطنية بين الفصائل الفلسطينية والالتفاف على برنامج كفاحي موحد لمقاومة الاحتلال ورفض كافة أشكال التسويات المهينة.

إن جماهير الأمتين العربية والإسلامية وكافة قواها  المجاهدة والمناضلة مطالبة بتصعيد كافة أشكال تأييدها ودعمها للجهاد والنضال الفلسطيني والمقاومة البطلة، والعمل على استنهاض تضامن الشعوب والجماعات الداعمة للعدالة الفلسطينية.

كما نطالب الأنظمة العربية ودول العالم بالتصدي للعدوان الصهيوني الواسع والوحشي على المدن والبلدات الفلسطينية للانتقام  من هذه العملية ورفضه وإدانته لها والمسارعة بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني لتعزيز صموده.

 

كما تجدد هذه الجمعيات في هذه المناسبة مطالبتها حكومة البحرين وكافة الحكومات المطبعة مع الكيان الصهيوني بالتراجع عن اتفاقيات التطبيع مع هذا الكيان الغاصب، الذي لم يكن ليرتكب جرائمه الوحشية لولا هذه الاتفاقيات التي تضمن له أمنه واستقراره وإطلاق يده في ارتكاب جرائمه.

وتجدد الجمعيات البحرينية دعمها الكامل لحقوق ومطالب الشعب الفلسطيني العادلة، وتشيد بمواقف شعب البحرين الأصيلة  في الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني، مؤكدة إيمانها بأن العدالة ستنتصر في النهاية وستتحرر جميع الأراضي الفلسطينية وسيندحر العدو في فلسطين والمنطقة بأكملها.

المجد والخلود لشهداء الشعب الفلسطيني البطل

الجمعيات الموقعة على البيان:

١. المنبر الوطني الاسلامي

٢. التجمع القومي

٣. التجمع الوحدوي

٤. جمعية الوسط العربي

٥. جمعية الصف الاسلامي

٦ . تجمع الوحدة الوطنية

٧ . المنبر التقدمي






السبت ٢٢ ربيع الاول ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٧ / تشرين الاول / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الجمعيات السياسية في البحرين نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة