شبكة ذي قار
عـاجـل










بيان الاتحاد العام لنساء العراق

بمناسبة (طوفان الأقصى)

 

بدأت عملية (طوفان الأقصى) من غزة الصمود والثبات فجر يوم السبت الموافق 7-10-2023 عبر هجوم صاروخي واسع النطاق شنته فصائل المقاومة الفلسطينية، إذ وجهت آلاف الصواريخ صوب مختلف البلدات والمدن في الكيان الصهيوني من ديمونا في الجنوب إلى هود هشارون في الشمال، وتزامن مع إطلاق هذه الصواريخ اقتحام بري من المقاومين عبر السيارات رباعية الدفع والدراجات النارية والطائرات الشراعية، وكانت التسمية موفقة في طريق تحرير الأقصى وكبح جماح المستوطنين وكيان الاحتلال، وتعد (طوفان الأقصى) معركة مختلفة عن كل المعارك السابقة تأتي في ظل جرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وتنكر الاحتلال للقوانين الدولية، وفي ظل الدعم الأمريكي والغربي والصمت الدولي.

يستنكر الاتحاد العام لنساء العراق جرائم الاحتلال الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة والتي تندرج تحت بند جرائم حرب وإبادة بحق المدنيين، وعمليات قصف واستهداف للمنازل والأبراج السكنية والمؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف وإغلاق المعابر أمام امدادات الوقود والسلع والمياه والأدوية وغيرها.

ويحذر الاتحاد العام لنساء العراق من التداعيات الخطيرة لهذا العدوان الوحشي الذي يرتكبه الاحتلال الصهيوني الذي يأتي في ظل إنكاره لحقوق الشعب الفلسطيني التي أقرتها الشرعية الدولية، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

إن الاتحاد العام لنساء العراق يدين التعرض للمدنيين الأبرياء ويطالب بالوقف الفوري للعدوان على قطاع غزة وتوفير الحماية للمدنيين ورفع الحصار عن القطاع وتأمين دخول المساعدات والاحتياجات الطبية والإنسانية.

كما ندعو المجتمع الدولي بالتوقف عن ازدواجية المعايير تجاه القضية الفلسطينية وإيجاد الحل النهائي واحترام حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

 

رئيسة الاتحاد العام لنساء العراق

2023/10 /10






الاربعاء ٢٦ ربيع الاول ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١١ / تشرين الاول / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الاتحاد العام لنساء العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة