أسعار النفط تهبط مع تركيز المستثمرين على تضخم المعروض العالمي




شبكة ذي قار

هبطت أسعار النفط حوالي 2 في المئة يوم الخميس مع تركيز المستثمرين على تضخم المعروض العالمي من الخام الذي يتزايد بوتيرة أسرع مما توقع الكثيرون.
 
 وتركز السوق على انتاج الخام الأمريكي الذي سجل مستوى قياسيا مرتفعا ودلائل من العراق ودولة الإمارات العربية وإندونيسيا على أن الانتاج سينمو في 2019 بوتيرة أسرع من المتوقع. وثبًطت مخاوف من تخمة محتملة في المعروض اتجاها صعوديا للأسعار في التعاملات المبكرة قادته بيانات صينية أظهرت واردات قياسية من الخام.
 
 وقال متعاملون إن سوق النفط تضرر من زيادات في المخزونات الأمريكية وارتفاع انتاج منظمة أوبك وتخفيف العقوبات على إيران.
 
 وهبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 1.42 دولار، أو 1.97 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 70.65 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى لها منذ منتصف أغسطس آب.
 
 وتراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط دولارا، أو 1.6 بالمئة، لتسجل عند التسوية 60.67 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى منذ الرابع عشر من مارس آذار.
 
 وأظهرت بيانات الجمارك أن واردات الصين من النفط الخام ارتفعت إلى 9.61 مليون برميل يوميا في أكتوبر تشرين الأول، بزيادة قدرها 32 في المئة عن مستواها قبل عام.
 
 وقال مصدران مطلعان لرويترز يوم الثلاثاء إن الصين ما زال مسموحا لها باستيراد بعض الخام الإيراني في ظل استثناء من عقوبات أمريكية سيمكنها من شراء 360 ألف برميل يوميا لمدة 180 يوما.
 
 ووصل انتاج الخام الأمريكي إلى مستوى قياسي جديد عند 11.6 مليون برميل يوميا وتخطت الولايات المتحدة الآن روسيا كأكبر منتج للخام في العالم.
 
 وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية هذا الأسبوع إنها تتوقع أن يتجاوز الانتاج 12 مليون برميل يوميا بحلول منتصف 2019، بفضل طفرة النفط الصخري.


الجمعة ١ ربيع الاول ١٤٤٠هـ - الموافق ٠٩ / تشرين الثاني / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

الرفيق الدكتور كاظم عبد الحسين عباس - إلى الرفيق القائد المنتصر عزة إبراهيم المحترم - تهنئة بذكرى ثورة البعث العظيمة
سحبان فيصل محجوب - نـــايـــم ورجليـــــه بـــالشمــــــس
مكتب الثقافة والاعلام القومي - من سجل الحرب العنصرية لتهويد المسجد ا&#٦٥٢٧١;قصى - الحلقة ( ١ )
قيادة قاطع بغداد الاول / جيش رجال الطريقة النقشبندية - تهنئة للقائد الأعلى للجهاد والتحرير المعتز بالله عزة إبراهيم الدوري بمناسبة شهر رمضان الكريم لعام ١٤٣١ هـ
صباح ديبس - ليتذكر الثوار أن الثورات الحقيقية لها مبادئها وثوابتها وأصالتها الوطنية والقومية والأنسانية
الرفيق مسئول مكتب الطلبة والشباب الفرات الأوسط - برقية تهنئة الى الرفيق المناضل المجاهد ابو جعفر امين سر قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
شعر عادل الشرقي - يا سيدَ الخلق ِ لا نامتْ محاجرُنـا إن لم نردَّ الأذى بالسيف ِ والقلـم ِ
قادة القواطع الجهادية ورؤساء الهيئات في جيش رجال الطريقة النقشــبندية - برقيات تهنئة للقائد الأعلى للجهاد والتحرير المعتز بالله عزة إبراهيم الدوري بمناسبة شهر رمضان الكريم لعام ١٤٣١ هـ
عكرمة العراق - الشهيد صدام حسين والرفيق عزة ابراهيم يهنئون الرفاق والقياده ويتحدثون عن معاني ثورة تموز
علاء جواد الشمري - طارق عزيز ... ستبقى كما إسمك
ججو متي موميكا - بعد ان مزّقتم العراق ... أفلا تخجلون ؟
إعداد محمد الحسيني - قراءة في خطاب بعض المدافعين عن النظام الإيراني ( المقالة الثانية ) من حق حركات المقاومة أن تستعين بالدول والحركات الصديقة .. ولكن ليس من حقها أن ترهن قرارها لمصالح تلك الدول
صلاح المختار - عيدنا يوم تحرير قدسنا واقطارنا
الرفيق عمر الجنابي - احدث صور للعميل المجرم الخائن نواف الزيدان الذي اوشى بالشهداء عدي وقصي وهو حاليا يتنقل بين تل ابيب والكويت
زهراء الموسوي - ( وُلــــــــــدَ الهـــــــــــــــدى )
أحدث الاخبار المنشورة