الدول الأكثر تضرراً من فيروس كورونا




شبكة ذي قار

خلف فيروس كورونا حتى الآن أكثر من ٣ ملايين و٥٠٧ آلاف حالة وفاة حول العالم، فيما ارتفع إجمالي عدد المصابين منذ بدء تفشي الوباء إلى نحو ١٦٩ مليون شخص.

وتتصدر الولايات المتحدة الأميركية قائمة الدول الأكثر تضررا جراء تفشي الوباء، حيث سجلت حتى الآن وفاة أكثر من ٥٩٣ ألف شخص، فيما تجاوزت حصيلة الإصابات ٣٣.٢ مليون إصابة منذ بداية تفشي الوباء.

وفي البرازيل التي تحتل المرتبة الثانية من حيث عدد الوفيات حصد فيروس كورونا أرواح نحو ٤٥٧ ألف شخص، وتجاوزت حصيلة الإصابات ١٦.٣ مليون إصابة، تليها الهند بحصيلة وفيات تجاوزت ٣١٥ ألف حالة وفاة، و٢٧.٣ مليون إصابة منذ بدء تفشي الوباء.

وفي المكسيك التي تحتل المرتبة الرابعة توفي أكثر ٢٢٢ ألف شخص، وتجاوز إجمالي عدد الإصابات ٢.٤ مليون إصابة حتى الآن.

وتحتل بريطانيا، أكثر دول الاتحاد الأوروبي تضررا جراء تفشي الوباء، المرتبة الخامسة عالميا، وحصد الوباء فيها أرواح أكثر من ١٢٨ ألف شخص، وارتفع إجمالي عدد الإصابات إلى نحو ٤.٥ مليون.

وتحتل إيطاليا المرتبة السادسة، حيث تسبب تفشي الوباء في وفاة نحو ١٢٦ ألف شخص، وتم تسجيل أكثر من ٤.٢ مليون إصابة حتى الآن، تليها روسيا التي تجاوزت فيها حصيلة الوفيات ١٢٠ ألف حالة، وبلغ إجمالي الإصابات فيها أكثر من ٥ ملايين و٣٠ ألف إصابة.

وفي فرنسا التي تحتل المرتبة الثامنة من حيث الوفيات، حصد فيروس كورونا أرواح أكثر من ١١٠ آلاف شخص، وتم تسجيل حتى الآن أكثر من ٥.٧ مليون إصابة.

وفي ألمانيا التي تحتل المرتبة التاسعة ارتفع إجمالي عدد الوفيات إلى أكثر من ٨٨ ألف شخص، وتم تسجيل نحو ٣.٧ مليون إصابة منذ بدء تفشي الوباء، تليها كولومبيا في المرتبة العاشرة، حيث بلغ إجمالي عدد الوفيات فيها أكثر من ٨٨ ألف حالة وفاة، فيما تجاوز إجمالي عدد الإصابات ٣ ملايين و٣٢٠ ألف إصابة.




الجمعة ١٦ شــوال ١٤٤٢هـ - الموافق ٢٨ / أيــار / ٢٠٢١ م


اكثر المواضع مشاهدة

قــائــد عظيــم يـــرثيـــه شــاعـــر عظيــــم - قصيدة الشاعر الكبير المرحوم عبد الرزاق عبد الواحد في رثاء القائد العظيم الرئيس الشهيد صدام حسين
خاص بالمرابط العراقي - لم يهرب لكنه نقل لسجن بادوش .!. معلومات مثيرة وحصرية تعرض لأول مرة عن المجرم ( سعد سوار ) المدير الفعلي لسجن التاجى والمسؤول عن هروب الـ ٤ القياديين التابعين لجيش المهدي أثناء نقلهم إلى سجن الكرخ .!؟
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - بيان لمناسبة الذكرى الاولى لاستشهاد القائد المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي
نسر العراق - فيديو / تدليك أقدام الزوار الإيرانيين وغسل أرجلهم ومن ثم شربه للتبرك
محمد عبد الحياني - لا يُلدغ المؤمن من جحر مرتين
قياده قطر السودان لحزب البعث العربي الإشتراكي - بيان بمناسبه ذكري ثوره ١٤ رمضان / ٨ شباط / فبراير ١٩٦٣
ابن العراق مازن العراقي - اذا لم يكن الآن موعد يوم التحرير الأكبر فمتى يكون اذا ؟؟؟؟؟
عضو القيادة القومية - أمين سر قطر السودان بحزب البعث العربي الاشتراكي علي الريح السنهوري لـ ( الأهرام اليوم )
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - في الذكرى التاسعة والخمسين لقيام الوحدة بين سوريا ومصر
خالد أبو خالد - المخاطر كبيرة والقادم أخطر
نصري حسين كساب - ثورة شباب العراق ليست للاستخذاء والرضى بالظلم والهوان
نسر العراق - &#٨٢٣٥;قنـاة الحـدث - تعليـق مـذيـع لبنـانـي عــن معـركـة المـوصــل&#٨٢٣٦;
القيادة العامة للقوات المسلحة - بيان رقم ( ١٥٥ ) بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لغزو واحتلال العراق
زحل بن شمسين - لحمـــي ُمــــرُّ المــــــــــــــــذاقِ ..
أ.د. كاظم عبد الحسين عباس - من مسلمات الثورة
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١