شبكة ذي قار
عـاجـل










عندما نقول اننا ضد أي تدخل غربي في الامور العربية ومشاكلها فاننا نعني ما نقول لاننا نعرف على ما ستؤول  اليه الامور , وعندما نرفض أي هجوم مسلح من دول الغرب ضد أي دولة عربية مهما كان السبب فاننا استطعنا ان نعرف بماذا يفكر به الغرب وبماذا يخطط وينوي , واذا قلنا اننا سنقف مع ليبيا شعبا وحكومة فاننا لا نؤيد طرفا فيها ضد طرفا اخرا, و لاننا كنا نتأمل ان يكون تدخل الجامعة العربية كوسيط بين الاشقاء لحقن الدماء لا ان تتحول الجامعة الى جامعة عبرية تشارك بعض دولها القزمة والعميلة لامريكا او ان تعطي الضوء الاخضر للغرب ليدمر ليبيا العربية .. وحين نقول اننا مع الشعب الليبي فاننا لا نعني ان نقف بالحياد مع من يتلحف بالعمالة بحجة الديمقراطية ويدعوا لان تكون بلاده ساحة مفتوحة للاحتلال . لكننا سنقف بكل ما نملك مع الشعب العربي الحر الذي يقارع الاحتلال والخيانة  مع ـ تأ كيدنا عقائديا على احلال العدل والمساواة  وتطوير ورفاهية الشعب التي هي مسؤلية حكامهم .

 

الفيس بوك – مدخل استعماري جديد يستخدم الشباب الطائش وعديم الخبرة  و المتعطش للتغيير يجب ان يلجم وان يعي هذا الشباب الى المخاطر التي يقوده اليها هذا التكوين الالكتروني الذي صنعته امريكا مجانا لا من اجل سواد عيونهم بل من اجل تدمير ما تبقى من الامة العربية  من خلال خلق ما يسمى بالفوضى الخلاقة التي غالبا ما تنتهي حكايتها الى ان يستفيق الجميع على واقع اسوأ مما كانوا يسعون لتحقيقه .

 

أوديسا وعلاقتها مع ليبيا

 

الحرب الاستعمارية التي تخوضها دول محور الشر الفرنسي البريطاني والايطالي والامريكي تم تسميتها بعمليات فجراوديسا نسبة الى حرب احتلال طروادة ..! وكلنا يعرف حرب طروادة  في الاساطير اليونانية  وهي حرب بين الاغريق والطرواديين – اوديسا والالياذة و الحصان الشهير فيها .

 

النزاع قام بعد ما پاريس خطف (هيلين ) زوجة مينلاوس فحاصر الاغريق طرواده بقيادة  اجمامتون والمدينه كانت محصنه بشكل جيد , دام الحصار تقريبا 10 سنين لغاية ما قام الاغريق بخدعه انهم تضاهروا بفك الحصار و انهم عادوا لديارهم لكنهم تركوا وراءهم حصان خشب كبير(حصان طروادة )   . وأوديسيوس هو ملك ايثاكا، ترك بلده كي يكون احد قادة حرب طروادة ، وهوصاحب فكرة الحصان الذي بواسطته انهزم الطرواديون  حين عمل الطرواديين على ادخال الحصان للمدينة  لكن الاغريق كانو مخبئين محاربين داخل الحصان فقاموا ليلا بفتح ابواب المدينة ودخل الجيش طروادة فجرا واحتلها . وكان سبب الصراع الاخر هوسيادة التجارة في مضيق الدردنيل الذي يفصل بين تركيا  الاسيوية والاوربية . واوديسيا هي مدينة اوكرانية جاءت تسميتها نسبة الى ملحمة شعرية وضعها هوميروس في القرن الثامن الميلادي التي تحكي حكاية طروادة  

 

حدث بعد الاحتلال لطروادة عودة البحارة الذين ضاعوا في البحر لمدة 8 سنين لأن الهة البحر غضبت عليهم ! , فهل يذكرنا هذ االتاريخ  والحدث وهذه التسمية بما يجري الان في ليبيا الشقيقة .. نقول في 20/3/2003 قام الاحتلال الامبريالي الامريكي ببدأ الضربات الاولى في بداية لاحتلال العراق وتدميره  وفي 20/3/2011 قام الغرب بالضربة الاولى لاحتلال وتدمير ليبيا .

 

 ويقال اذا عرف السبب بطل العجب فهل من مدكر ؟ّ  

فهل بعد ذلك يستطيع من يخالفنا الرأي ان يقول ان الغرب وامريكا حريصون على شعبنا في ليبيا وانهم يساندون ما يسمى الديمقراطية الجديدة التي يراد من وارءها تخريب وتفتيت البلاد العربية .. لااعتقد , فالامور اصبحت واقعة حقيقية وان من يريد ويتحجج بحماية جزء من الشعب الليبي ليس مفترضا به ان يقتل الجزء الاخر من الشعب الليبي .. وان ما يشاع من حجج في انها عملية لتحييد الطيران الليبي وخلق منطقة خالية من الطيران قد انكشفت نيات الغرب من خلال تجاوز هذه الحجة وقيامهم باعمال تدميرية لا علاق لها بمنطقة الحظر الجوي !.

 

افيقوا يا عرب ويا سادة ويا حكام .. عفوا , لقد قصدت الحكام خطئا لانهم لا مرجوا منهم فهم موظفون لدى الادارة الامريكية والبريطانية و لا يملكون الا الطاعة لاسيادهم . اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم .

 

 





الاثنين١٦ ربيع الثاني ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢١ / أذار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سعد السامرائي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة