شبكة ذي قار
عـاجـل










 
     
  بسم الله الرحمن الرحيم  
     

حزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي
قيادة قطر السودان – مكتب الطلاب

 

 أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة  ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة
وحدة حرية اشتراكية


عاجل :
عصابات النظام الفاشي تعتقل الطلاب وتعذبهم  وتحرمهم من الجلوس للإمتحانات في جامعة الجزيرة

 


أقدمت عصابات النظام الفاشي على إعتقال الطالب الرفيق معتصم زكريا محي الدين كلية الهندسة المستوى الثاني بجامعة الجزيرة اليوم ، من الموقف العام " السوق الشعبي" بمدينة ود مدني وهو متوجه نحو كليته لأداء الإمتحان وإقتادته إلى مكان مجهول وأوسعته ضرباً وتنكيلاً، وقامت بحلق رأسه وإلقائه في مكان عام هو مثقل بالجراح .


فيما قامت مجموعة أخرى ومن نفس العصابة بإعتقال الرفيق الطالب عثمان أزهري كلية الهندسة المستوى الرابع بعد خروجه من الإمتحان حيث تصدى لهم أحد أساتذة الجامعة وزملاء دراسته وسكنه إلا أنه ما كان من العصابة إلا وأن قامت بالإعتداء على الدكتور المؤمن في موقف يعكس تحللها من قيم المجتمع والتربية ووالإنسانية وبالرغم من المقاومة التي واجهتها هذه القوة لكن بعددها وعتادها قأمت بإعتقال الرفيق وإقتياده إلى مكان مجهول وبعد ذهاء أربعة ساعات من التعذيب المتواصل قأمت بإلغائه في ميدان عام حيث تمكن وبمعاونة عدد من المواطنين الشرفاء بالوصول إلى حوادث مستشفى مدني  حيث ما يزال يتلقى العلاج .


سبقت هاتان الحادثتان حملة واسعة من الترهيب والإعتقال يومي الأربعاء والخميس الفائتين شملت منازل عدد من الطلاب وداخلياتهم حيث قامت هذه العصابة بمصادرة ممتلكاته وملابسهم وأحذئتهم .


مكتب الطلاب في حزب البعث يهيب بالقوى الحية في مدني والجزيرة بإعتبار ما يتعرض لهم الطلاب وأبنائهم وبناتهم قضية مصيرية تقتضدي التصدي لفاشية النظام بكل وسائلهم بداءً من مطالبة عمادة شئون الطلاب بالجامعة بعد أن تنصلت من مسؤليتها وقيادات الشرطة التي بدلاً من تقتحم الحرم الجامعي لحماية إعتداءت عصابات النظام الفاشي على مناشط الطلاب إلى شرطة في خدمة الشعب وحافظة لأمن وإستقرار الدراسة فيها . وأن تمارس حقها في التقاضي الجنائي بفتح بلاغات ضد عصابات النظام الفاشي وأداتهم بما يسمى بالطلاب الإسلاميين الوطنيين، وتحميلهم كامل المسؤلية الجنائية في ما يتعرض له عدد واسع من الطلاب بالإعتقال والترويع وسرقة وحرق ممتلكاتهم وأقراضهم الشخصية ، بالضغط على والي الولاية ووزارة التعليم العالي بأن تضع حداً للجرم المستمر.


كما يدعو فصائل النضال الوطني في الجزيرة لإستنهاض طاقاتهم لرفد نضالات جماهير وطلاب الجزيرة بمحاصرة العنف وعزل قواه الفاشية ومحاكمتها. بإطلاع القانونيين والمحاميين في ذلك ومنظمات حقوق الإنسان .


يحي حزب البعث الطلاب والطالبات الأماجد والأوفياء الذين ما يزالوا بصبرهم وثباتهم يقاومون جلاوزة النظام الفاشي، كما نحي أسرهم ويدعوهم إلى التجمعات أمام السلطة القضائية وعمادة الطلاب ومكاتب جهاز الأمن للضغط على هذه المؤسسات لإيقاف الفوضى المنظمة التي يقوم بها النظام بمؤسسات التعليم .


إن تصاعد النهج الفاشي داخل النظام بإعتماد العنف وسيلة لمواجهة فشل نهجه وسياساته الإقتصادية والإجتماعية داخل الجامعات وجنوب كردفان ، ماهو إلا تعبير عن مقدار التصدع داخل النظام وإحساسه بأنه لم يعد له مستقبل سياسي في سوداننا الحبيب .


  معاً ضد العنف والتمييز .
  معاً من أجل محاكمة المجرميين والجناة .
 معاً من أجل إستقرار مؤسسات التعليم وأمن وسلامة العاملين فيها .

 

 


مكتب الطلاب
حزب البعث العربي الإشتراكي
٠٢ / تمـــوز / ٢٠١١

موقعنا على الانترنت 
http://www.altalabah.com

 

 





السبت٣٠ رجـــب ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٢ / تمـــوز / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب قيادة قطر السودان - مكتب الطلاب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة