شبكة ذي قار
عـاجـل










أحتفاءآ بالذكرى الخامسة لوقفة العز والشموخ , وأستذكارآ للموقف الشجاع للقائد الشهيد الخالد صدام حسين أقامت الجاليه العراقيه ورفاق البعث في الدول الأسكندنافيه / السويد , تجمعات جماهيريه في عدد من المدن السويديه , وفي المقدمه منها العاصمه ستوكهولم ... حيث أقيم بتأريخ 8 / 1 / 2012 حفلآ تأبينيآ كبيرآ , ألقيت فيه الكلمات والقصائد ,ورفعت الشعارات التي تعتز وتفتخر بوقفة الشهيد لحظة أغتياله .


وقد أبتدأ الحفل التأبيني بالسلام الجمهوري, ومن ثم قراءة سورة الفاتحه على روح شهيد الأضحى وأرواح شهداء العراق الذين ضحوا في سبيل قيم الأمه ومبادئها ... وبعد ذلك ألقيت كلمة البعث ألقاها الرفيق ضياء الصفار,والتي جاء فيها ... نلتقي وأياكم في تجمعنا المبارك هذا, لا لنؤبن قائدآ عظيمآ وفارسآ نبيلآ شجاعآ كريمآ حسب ... وأنما للوقوف على دلالات مسيرة ومواقف هذا الفارس القائد الذي طبع أسمه في ذاكرتنا ..


وذاكرة الأجيال .. أنه الشهيد الخالد صدام حسين ,مؤكدآ أنه وقفة الشموخ والتحدي التي وقفها الشهيد لحظة أغتياله لهو الدرس البليغ والكبير والعميق الذي سيبقى محفورآ في ذاكرة التأريخ .


وأضاف الرفيق ضياء الصفار قائلآ : عندمانستذكر لحظات الأغتيال تعتصر لها قلوبنا ألمآ في مسارها العاطفي ,ولكن علينا أن تستوقفنا حالات البطوله والصمود والصبر والشموخ والعنفوان ... متسائلآ أي سر رباني جعله بهذه القوه ؟!! وأي سر جعله متماسكآ ومتوازنآ بهذه الصوره التي أذهلت أعدائه ؟؟!!!!


كما حيا الرفيق في كلمته الجيش العراقي الباسل في ذكرى تأسيسه الحاديه والتسعون , مستحضرآ مواقفه البطوليه ومساهماته في معارك العراق والأمه .. فكان بحق فخر الأمه ورمز كبريائها لأنه جيش الملاحم البطوليه .. جيش الرساله الخالده , ورأس الرمح في ساحات الوغى في الدفاع عن الشعب وقيم الأمه ومبادئها ... وأختتم كلمته بأعلان العهد والولاء والوفاء لقائد الجهاد ..المعتز بالله الرفيق المجاهد عزت أبراهيم / الأمين العام للحزب .. قائد مسيرة الجهاد والتحرير والأنتصار.


ومن ثم ألقى الرفيق ضياء حسن / رئيس اللجنه التحضيريه للأحتفال بالذكرى الخامسه لوقفة شموخ القائد الشهيد صدام حسين مداخله في المناسبه ,حيث تناول محطات مهمه في تأريخ قيادة الشهيد للعراق العظيم مستحضرآ أهم القرارات التأريخيه التي خطط لها الشهيد ووضع أسس نجاحها وأستمرارها, ومنها قراري التأميم الخالد, وبيان 11 / آذار التأريخي ,وأجرى مقارنه بين ما تحقق في عهد النظام الوطني من أنجازات عظيمه وكبيره وبين ما حصل ولم يزل منذ الأحتلال البغيض عام 2003 ولغاية اليوم من قتل وأعتقالات وأنتهاكات وسرقات وفساد,وحرمان المواطن العراقي من أبسط الخدمات.


ألقيت بعد ذلك كلمة التجمع العراقي للسلم والتضامن الأجتماعي- ألقاها الدكتور عبد السلام الطائي / رئيس التجمع ... مستعرضآ مسيرة الشهيد الكبير ودوره في بناء الأنسان العراقي من خلال تبنيه لأستصدار قوانين وقرارات وانظمه أجتماعيه..تهدف الى بناء الفردوالأسره وتوفير أفضل السبل لحمايتها وتقدمها وتطورها .


ألقيت بعد ذلك القصائد من قبل المشاركين..ومن ثم الأستماع الى الأناشيد والقصائد المسموعه .


كما أقيم أحتفالآ آخر في مدينة ( ساند فيكن ويافلا ) شمال ستوكهولم ,نظمته الجاليه العراقيه ورفاق البعث المتواجدين هناك , وذلك بتأريخ 30 / 12 / 2011 , حيث أبتدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم ,ومن ثم السلام الوطني ( الجمهوري ) , وقراءة سورة الفاتحه وقوفآ على روح الشهيد وشهداء العراق والبعث .


وألقى الرفيق خالد الزهيري بيان القياده القوميه لحزب البعث العربي الأشتراكي الخاص بالمناسبه, كما ألقى عدد من الرفاق كلمات بالمناسبه ,وتخلل الحفل الهتافات التي تشيد بمواقف الشهيد ,والتي نددوا فيها بسياسة المحتلين الأوغاد وأذنابهم في السلطه العميله ,كما عاهد المجتمعين الرفيق المجاهد ... المعتز بالله عزت أبراهيم الدوري / الأمين العام للحزب على النضال لآخر قطره من دمائهم من أجل العراق العظيم.


- الرحمه والعز والفخر والمجد لشهيد الأضحى القائد الخالد صدام حسين في ذكرى رحيله الخامسه.
- المجد والخلود لشهداء المقاومه العراقيه الباسله.
- الخلود والرفعه لشهداء الجيش العراقي المغوار.
- العهد والولاء والوفاء لقائد الجهاد .. المعتز بالله .. الرفيق المجاهد عزت أبراهيم , قائد مسيرة الجهاد والتحرير والأنتصار

 

 





الجمعة١٩ صفر ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٣ / كانون الثاني / ٢٠١٢م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الجاليه العراقيه ورفاق البعث في الدول الأسكندنافيه / السويد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة