شبكة ذي قار
عـاجـل










 

  بسم الله الرحمن الرحيم  
     

حزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي
قيادة قطر العراق

مكتب الثقافة والاعلام

 

 أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة  ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة
وحدة حرية اشتراكية

 

 

 

شكر وتقدير


تحية العروبة والنضال :



الى / الأخ العزيز ابن مصر العروبة إبراهيم سنجاب رئيس قسم ـ الأهرام القاهرية المحترم


تحية وتقدير لك أيها المناضل المصري العربي الشهم من الرفيق المجاهد المهيب الركن عزة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي أمين سر قيادة قطر العراق , القائد الأعلى لجبهة الجهاد والتحرير والخلاص الوطني لما أبديته من مشاعر طيبة وصادقة تجاه المجاهدين في العراق وبطولاتهم ومقاومتهم لقوات الاحتلال , ولمشاعرك تجاه البعث وصراحتك في إبداء بعض الملاحظات ونقد بعض الأمور وحسب تصوراتك ورؤيتك . ونتفق معك بان ميادين الكلمة لها أهميتها في المعركة والصراع مع أعداء الأمة ... ونود ان نوضح بعض الحقائق على ضوء ما أبديته من ملاحظات :ـ


1. ان ولاء أعضاء البعث لحزبهم هو ولاء للأمة العربية وتاريخها وقيمها ومنظومة أخلاقها وأيمان برسالتها العظيمة للإنسانية .. وأهداف البعث هي أهداف الأمة لوحدتها وتحررها ونهوضها الحضاري الإنساني , وعقيدته ومنهجه نابع من روح رسالة الإسلام الحنيف إلا انه ليس حزبا دينيا ...


واعلم أيها العزيز ان انتصار البعث والمقاومة في العراق على قوات الاحتلال الأمريكية وحلفائها هو انتصار ليس للعراق فحسب وإنما انتصار للأمة وانتصار للإنسانية , لان الولايات المتحدة الأمريكية هي عدوة للعراق وعدوة للأمة وعدوة للإنسانية .


2. ان من يرفع راية التخوين لمجرد خلاف في الرأي مخطئ إلا إذا كانت ضد المعني دلائل تؤكد ارتباطه بالأجنبي وتؤكد عمله لتنفيذ المشروع الأمريكي الصهيوني والإيراني الفارسي ألصفوي والكثير منهم أفصح عن حقيقته وارتباطاته وإلا ماذا تقول لمن يطلب تدخل دولي في مصر او غيرها من الأقطار العربية ؟ وبماذا تحكم عليه ؟ .


كما انه لا يجوز إقصاء الآخرين لمجرد الانتقاد ، فالبعث يقبل النقد البناء النابع من نوايا صادقة وسليمة ..


3. ان ما يقوله البعض من ان البعثيين كيان منغلق واهمون ... فالبعث عبر مسيرته يحاور الآخرين قوى سياسية وشخصيات وطنية وقومية وإسلامية سواء في العراق او في أقطار عربية أخرى ، وأقام تحالفات قبل ثورة 14تموز 1958 وكذلك بعد ثورة (17/30) تموز( 1968) في العراق أقام جبهة وطنية مع قوى سياسية وشخصيات وطنية , وهذا المنهج يدحض القول بأنه منغلق ولا يؤمن بالحوار مع الآخرين , وهو ألان يقيم جبهة مع أحزاب وشخصيات وطنية وقومية وإسلامية على المستوى السياسي وعلى مستوى المقاومة المسلحة من خلال جبهة الجهاد والتحرير والخلاص الوطني ..


البعث أيها العزيز تعرض ويتعرض لأوسع حملة من التزوير والتشويه عبر وسائل الإعلام ومنذ أمد بعيد وخلال سنوات الحصار التي سبقت الغزو الأمريكي الأطلسي الإيراني ألصفوي وما تزال الحملة الظلمة والقذرة قائمة يقابلها حصار شديد على إعلام المقاومة والبعث .. كما ان البعث في العراق تعرض لأوسع وأقذر حملة إجرامية عرفها التاريخ من تصفيات واغتيالات واعتقالات وفي عموم المحافظات العراقية ... شملت عشرات الآلاف ممن استشهدوا خلال تصديهم لقوات الاحتلال بكل أشكاله وألوانه وقتل عشرات الآلاف من قبل ميليشيات الأحزاب الطائفية في حكومات الاحتلال والمرتبطة بإيران وتحت مظلة الاحتلال الأمريكي , وما زال مشروع ما يسمى اجتثاث البعث قائم وبشكل واسع , وقد شرد الآلاف وهجروا وسجون السلطة العميلة العلنية والسرية تضم آلاف من البعثيين والمواطنين الأبرياء .. وحملات المداهمات والاعتقالات ما زالت قائمة ويومية وبشكل واسع وفي عموم البلاد ... قتل أعداد كبيرة من العلماء ومن أساتذة الجامعات ومن علماء الدين والأطباء بعثيين وغير بعثيين وشرد الكثيرون وهجرت آلاف العوائل وهدمت البيوت وحملات القتل على الهوية كانت واسعة جدا ومنفذوها هم الميليشيات وما يسمى فرق الموت الموجهة والممولة من إيران الفارسية الصفوية وبإشراف السفير الإيراني .


ولقد لعب ما يسمى جيش القدس أيضا دورا إجراميا واسعا في هذا المجال . ولا بد أيها الأخ العزيز انك تابعت وقرات عن الملايين الذين تركوا البلاد جراء هذه الحملة الإجرامية المجوسية الفارسية الصفوية الأمريكي الصهيونية .


4. إما انك قرأت للبعض الذين يتهم ثوار مصر بالعمالة لأمريكا وقطر , فهذا يعبر عن رؤية الكاتب وتحليله من خلال مجريات الإحداث , وفي هذا لا يجوز الإطلاق بهذا الوصف رغم ان أمريكا والكيان الصهيوني وحتى إيران الفارسية الصفوية سوف لن يقفوا متفرجين على ما يحصل في مصر او في غيرها ولا بد أنهم دفعوا بعملائهم للتأثير على مجريات الأمور لصالح هذه الجهات الدولية المجرمة وستتبع كل الوسائل للتأثير على مسار الأحداث من خلال عملائها وإعلامها مستغلة ثورة الشعب وانتفاضته لكي تربك وتفشل النهج الوطني الرافض للأجنبي وتدخلاته والحريص على مصر وإرادتها الحرة وإخراجها من التبعية للمشروع الأمريكي الصهيوني .. الأمر الذي يرتب على الثوار وكل الوطنيين في مصر وغيرها ان ينتبهوا الى هذا ويتكاتفوا لإفشال محاولات الاحتواء وإفشال النهج الثوري الصحيح وان يتجاوزا نقاط الخلاف بينهم من اجل مصر ومستقبلها .


5. إما ان البعض ممن تنقدهم يريدون منكم إما ان تكونوا بعثيين او لا يحق لكم ان تدافعوا عن العراق ، فهذا موقف لا يقره البعث ، فالبعث لا يفرض على الآخرين او يشترط عليهم ان ينتموا إليه فالانتماء للبعث حالة طوعية .. ولذلك نقول يحق لكل مواطن فيه نخوة وشهامة ووعي بل الواجب الشرعي والوطني والأخلاقي يوجب على الوطنيين وكل الشرفاء في مصر وفي غيرها من الأقطار العربية ان يساهموا في نصرة البعث والمقاومة في العراق ، وان يقدموا الدعم وبكل أنواعه وحيثما استطاعوا الى ذلك سبيل ، وان ينتخوا للعراق وللمجاهدين الإبطال الذين قاوموا المحتل بكل أشكاله وألوانه ومشاريعه ، لان انتصار البعث والمقاومة في العراق على قوى الشر والعدوان وهو انتصار لمصر ولكل العرب ... ونحن نريد من أحرار الأمة وكتابها ومثقفيها وعلماء الدين والصحفيين وبصورة خاصة المصريين وكل من لديه نخوة لامته وقيمها ورسالتها ان ينتخي للعراق وللبعث والمقاومة فيه لأنه في هذا إنما ينتخي للأمة حاملة الرسالة للإنسانية . واعلم أيها الأخ العزيز ان المقاومة في العراق ومن انطلاقتها عند دخول قوات الغزو الأمريكي الأطلسي الصهيوني الفارسي ألصفوي للعراق والى ان أجبرت هذه المقاومة البطلة التي يقودها المجاهد المؤمن عزة إبراهيم وكل من قاوم المحتل بصدق الى جانب فصائل وجيوش جبهة الجهاد والتحرير والخلاص الوطني والى ان أرغمت قوات الاحتلال على الانسحاب منهزمة تجر أذيال الخيبة والخسران المبين بأذن الله وأوصلت الولايات المتحدة الأمريكية المجرمة الى حافة الانهيار ، نقول ان المقاومة هذه لم تتلقى أي دعم مادي وإنما اعتمدت وتوكلت على الواحد الأحد جبار السموات والأرض الله العلي القدير الذي وعد المجاهدين المؤمنين ووعْدُه الحق بالنصر المبين واعتمدت بعد الله ورعايته على الإمكانيات الذاتية وما يجود به الخيرون الشرفاء من العراقيين ، ولقد حوصرت هذه المقاومة إعلاميا وتعرضت لمحاولات خسيسة من أطراف مشبوهة ومعادية لتشويه صورة المقاومة ودورها البطولي .

 

وكما تقول أيها الأخ الشهم ، فالمقاومة تحتاج الى الكلمة الصادقة والى الإخوة الصافية والأصدقاء ، وفي هذا المجال فالمقاومة ورغم الظروف التي أحاطت وتحيط بها وكما أوضحنا يوجد من يساندها وينتصر لها من الكتاب والمثقفين والأدباء والشعراء من العرب الأشقاء ومن الأصدقاء وعلى قلتهم لكنها بوادر تستحق الشكر والتقدير ...


تحية لك أيها الأخ العزيز ولمصر العروبة وشعبها الثائر ولكل الأحرار والمناضلين في وطننا العربي الكبير .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 


مكتب الثقافة والإعلام
قيادة قطر العراق
الحزب البعث العربي الاشتراكي
بغداد المنصورة بأذن الله
أوائل ربيع الاول ١٤٣٣ هـ
أوائل شباط ٢٠١٢ م

 

 

 





الاحد١٩ ربيع الاول ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٢ / شبــاط / ٢٠١٢م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مكتب الثقافة والإعلام نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة