شبكة ذي قار
عـاجـل










ترتفع هذه الأيام أصوات نشاز تتهم شعب العراق بالجبن وأنه لن يفعل شيئاً للتخلص مما هو فيه من محن، وأنه لا يجتمع لإعادة حق ومحق باطل.


أنا أعتبر مثل هذا الكلام سوء أدب مع شعب عظيم أثبت في الماضي والحاضر أنه أشجع شعب على وجه البسيطة ، أم أن الذين يقولون مثل هذا الكلام صدقوا ادعاءات وكلاء الاحتلال بأنهم هم من طرد الاحتلال من العراق لا هذا الشعب الشجاع ؟


رويدكم أيها الأخوة ، فالله مقدس وبعده الوطن ثم الشعب ، فكيف تقلون الأدب مع مقدساتكم ؟ وقبل أن يقل أحدكم أدبه مع شعبه عليه أن يستزيد من الاطلاع على تاريخ هذا الشعب وأن يدرس طبيعته وسيرى أي شعب جبار هو شعب العراق ، وسيرى أيضاً أن هذا الشعب لابد سينتفض قريباً فليست الشعوب المنتفضة بأشجع منه، ولا هي بأشد غيرة على أوطانها منه.


صحيح أن القتل وإهدار الكرامة والفساد ونهب أموال هذا الشعب لم يتوقف يوماً واحدا منذ عشر سنوات لكن ثقتي كبيرة أن رد فعل هذا الشعب ستكون أقوى كلما مرت الأيام، وأنه سينتفض على حكام سلطهم المحتل وسيثأر للدماء الطاهرة التي تجري مثل الأنهار منذ تسلط الأغراب على هذا البلد وسيعاقب جميع من تسبب في إذلاله وقتله، ولا تنسوا المقاومة المستمرة والتظاهرات والاعتصامات التي نفذها هذا الشعب معلناً من خلالها رفضه للمحتل ووكلائه.


قليلاً من الصبر يا شاتمي الشعب وستشتمون أنفسكم أنكم لم تعرفوا شعبكم على حقيقته ..

 

 





الاحد ٥ رمضــان ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٤ / تمــوز / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سلام الشماع نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة