شبكة ذي قار
عـاجـل










الرفيق العزيز المجاهد عزة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي القائد الأعلى لجبهة الجهاد والتحرير والخلاص الوطني المحترم
الرفاق أعضاء القيادتين القومية والقطرية المحترمون


نزف إليكم باسم حزبنا الشيوعي العراقي – اللجنة القيادية – احر التهاني والتبريكات بمناسبة حلول الذكرى الخامسة والخمسين لثورة 14 تموز , والذكرى الخامسة والأربعين لثورة 17 – 30 تموز المجيدتين , وانتم في ساحات المقاومة والجهاد تكافحون بشجاعة وثبات وتسطرون أروع الملاحم البطولية التي ألحقت اكبر الهزائم بقوى التحالف الامبريالي – الصهيوفارسي العدواني .


ومع حلول شهر رمضان المبارك , نتوجه إليكم والى أبناء امتنا العربية والإسلامية بأطيب التهاني والتبريكات بهذا الشهر المبارك , سائلين الله عز وجل أن يعزز في خطاكم على طريق التحرير الكامل لعراقنا الحبيب من براثن الاحتلال.


عندما نستعرض تاريخ الثورة لابد لنا من أن نقف أمام مسيرة حزبكم النضالية الجبارة بكل فخر واعتزاز , لأنه ذلك الحزب الثوري العقائدي الذي استطاع بقوة تنظيماته وبسالة رجاله الأبطال وقيادته الحكيمة التي حققت أعظم الانجازات الثورية باستيعابها منطق الكفاح الوطني والقومي التحرري معبرة عنه في معطيات وشواهد على ارض الواقع تجسدت في نهضة شاملة للبناء والأعمار في كل ميادين الحياة الاجتماعية , كان من بينها قرار التأميم العظيم الذي حرر ثروتنا النفطية من سيطرة وقبضة الاحتكارات الأجنبية . بينما أعاد دعاة الوطنية الزائفة من خونة الشعب سيطرة الاحتكارات الإمبريالية مرة ثانية على أهم واكبر ثروتنا الاقتصادية الوطنية لتصبح بيد الأعداء الغاصبين ناهبي المليارات من ثروات البلاد .


وبهذه المناسبات المجيدة , نستنكر وبشدة حملات الاعتقال والاغتيالات , التي طالت الآلاف من مناضلي البعث والمقاومة الوطنية وهي تتزامن مع ما يسمى ( مشروع تجريم البعث ) هذا المشروع الفاشي السيئ الصيت الذي يعبر عن الحقد البغيض ضد شعبنا العراقي وقواه الوطنية والقومية عموما والبعث خصوصا , ليكون أداة للقمع والإجرام والإبادة الشاملة .


إن البعث الذي قدم أكثر من 150 ألف شهيد والآلاف من المعتقلين في سجون السلطة العميلة الفاشية يبقى عصياً وقوياً ضد كل الممارسات القمعية ضده , فقد اثبت البعث طيلة تاريخه النضالي قدرته الكفاحية على مواجهة كل أشكال القمع والاضطهاد وهو يقود باقتدار وكفاءة عالية المقاومة الوطنية العراقية التي ألحقت الهزيمة الكبرى بالقوات الأمريكية وحلفها العدواني الشرير .


إن حزبنا الشيوعي العراقي , يعلن وقوفه الثابت إلى جانب حزب البعث العربي الاشتراكي ويحذر بشدة رئيس وأعضاء ما يسمى بمجلس النواب وكل من يقف وراء محاولات إقرار مشروع ( تجريم البعث ) ويحملهم مسؤولية تداعيات هذا المشروع الطائفي الإجرامي المخصص لإبادة أبناء شعبنا العراقي وقواه الوطنية المقاومة للاحتلال وفي طليعتهم حزب البعث العربي الاشتراكي .


إن حزب البعث العربي الاشتراكي اثبت وبحق انه الحزب الطليعي الثوري الذي يخوض بجدارة وإقدام المعركة المصيرية لشعبنا العراقي في صراعه مع الأعداء المستعمرين وأعوانهم الخونة والمأجورين , فقد عكس هذا التصدي الشجاع وجسامة التضحيات الكبيرة التي قدمتموها على طريق المقاومة الوطنية , نموذجا رائعاً في الباسلة والتضحية وصرحاً متيناً للبناء الثوري العقائدي لحزبكم وهو يدافع عن وطنه وشعبه دون خوف أو مساومة ويذود بقوة وصمود منقطع النظير دفاعاً عن شرف وكرامة العراقيين جميعا .


وبفضل قيادتكم الحكيمة الشجاعة وثباتكم وعزمكم تم إلحاق الهزيمة الكبرى بقوات الاحتلال , وكنتم الطليعة الثورية الرائدة في كل مسيرة شعبنا الوطنية والقومية والداعين إلى توسيع وتعزيز دور الأحزاب والقوى الوطنية والقومية والإسلامية الأخرى المناهضة للاحتلال , وهي تخوض معكم جنبا إلى جنب في خندق المواجهة والتصدي للاحتلال , وقد انعكس ذلك في بنية التحالف الوطني في الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية التي صاغت برنامجها السياسي برنامج التحرير والاستقلال , وهي الآن أمام مهمات كبيرة وواسعة تتطلب الدعم وتضافر الجهود الخيرة من كل الشرفاء والحريصين على مصلحة الشعب العراقي , من اجل الإسراع بعملية تحرير البلاد من بقايا الاحتلال وعملائه المجرمين الخونة .


إن اشتداد الغضب الشعبي الذي تصاعد هذه الأشهر في عموم مدن العراق وأريافه يعبر عن الرفض الواسع لسلطة العملاء التي حولت المجتمع العراقي بكل مرافقه إلى خراب ودمار ونهب لا مثيل له في تاريخ العراق .


ونحن إذ ننتهز هذه الأيام المباركة وبهذه المناسبات المجيدة , نجدد دعوتنا وتأكيدنا إلى أبناء شعبنا العراقي وقواه الوطنية على ضرورة وأهمية تنويع وتوسيع أساليب المقاومة والاحتجاجات والمظاهرات المنددة والرافضة لما يسمى بالعملية السياسية المنهارة , بكياناتها الطائفية الفاسدة المتصارعة على مراكز النفوذ والنهب لثروات الشعب .


المجد لثورتي 14 تموز و17 – 30 تموز .
المجد والخلود للشهداء الأبرار وعلى رأسهم الشهيد صدام حسين.
تحية إلى أبطال المقاومة الوطنية العراقية بكافة فصائلها المقاتلة .
تحية إلى أبناء قواتنا المسلحة العراقية البواسل .
تحية إلى الأسرى وعوائلهم الصابرة .
عاشت قوى التحرر والثورة في كل مكان .
عاشت فلسطين حرة عربية ومحررة من الاحتلال الغاصب الصهيوني .
والى النصر القريب .



الحزب الشيوعي العراقي
اللجنة القيادية
هيئة النشر والإعلام
بغــــــــــــــداد - ‏٢٠‏ تموز ‏، ٢٠١٣

 

 





السبت ١١ رمضــان ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٠ / تمــوز / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الحزب الشيوعي العراقي - اللجنة القيادية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة