شبكة ذي قار
عـاجـل










س / 81 : ما هو الواجب الذي يحتم علينا كعرب الالتزام به ؟.

ج. ولذلك علينا نحن العرب أن نحافظ وننمي الثقافة الإسلامية وأن نحافظ على منظومة أخلاق وقيم الإسلام في مجتمعاتنا فهي أخلاق وقيم الأمة وأن لا نُقحم الدين في السياسة فنمزق وطننا وشعبنا ونشرذم إسلامنا بين ما يدعيه أدعياء الدين وهم كثر أصبحوا اليوم أحزاباً وفرقاً وشِيَعاً كل يغني على ليلاه، كل يدعي أنه صاحب الإسلام وصاحب الشريعة، وأنه هو وحده يمثل الإسلام وتجده جاهلا وكافرا وخارجا عن الإسلام الرسالي الحق.

س / 82 : اذن ما اهمية المشروع القومي العربي بنظر الرفيق المناضل عزة ابراهيم ؟.

ج. المشروع القومي العربي هو : -

1. الأقدر والأثبت والأرسخ والأعرق في وطننا العربي وبلا منازع وخاصة تجربة البعث في العراق وتجربة الزعيم القومي العربي عبد الناصر ( رحمه الله ) في مصر.

2. المشروع القومي العربي هو مشروع هوية الأمة ومشروع ثقافتها الروحية والأخلاقية التي جسدتها ورسختها في الأمة رسالة الإسلام الحنيف بعيداً عما دست في الإسلام في شكله ومضمونه إيران وداعش وكل الفئات التي اتخذت الإسلام وسيلة لتحقيق غايات بعيدة كل البعد عن الإسلام بل هي بالنهاية تشوه الإسلام وتسيء إليه وللأمة التي حملته للعالم

س / 83 : ما هو رد المناضل عزة الدوري بما سمعناه من قبل اجندات المخابرات الاجنبية والفرنسية بشكل خاص على أن عناصر داعش هم ضباط جيش صدام حسين؟

ج. نحن لن نرضى ونرفض بقوة من يقول عن جيش العراق الوطني إنه جيش الشهيد صدام حسين، جيشنا معروف للعراقيين وللأمة العربية ولأبنائها أنه جيش العراق والأمة وتشهد له مسيرته منذ اليوم الأول لتأسيسه إلى يوم قرار المجرم بريمر مندوب الغزاة بحله.

س / 84 : ما هو سب الصاق تهمة عناصر داعش من ضباط من الجيش العراقي السابق ؟.

ج. إن هذه التسمية تطلقها القوى المعادية للعراق والأمة العربية أي الاستعمار والصهيونية وإيران للتقليل من أهميته وتشويه سمعته كي يتمكنوا من تصفيته، قتلوا آلاف الضباط وغيبوا الآلاف في السجون والمعتقلات وشردوا وهجروا عشرات الآلاف من ضباطه ومقاتليه، وإنني أدعو أبناء الأمة أن يتجنبوا هذه التسمية المفبركة والمقصودة للنيل من جيشهم العربي البطل.

س / 85 : كيف وصف الرفيق المناضل عزة ابراهيم الجيش العراقي السابق ؟.

ج. كان جيشنا الباسل يضم أكثر من مليون مقاتل أغلبهم لم يكونوا بعثيين وكان يقوم على قاعدة المواطنة والكفاءة المهنية وكان في الجيش الآلاف من الضباط غير البعثيين يعملون في الجيش وتسلموا أعلى المناصب بدءاً من وزارة الدفاع إلى رئاسة أركان الجيش وقادة الفيالق والفرق والألوية.

س / 86 : كيف اصبح حال الجيش العراقي وقادته وضباطه بعد حله من قبل المجرم بول بريمر ؟.

ج. عندما حل الجيش بعد غزو العراق طورد قادته وضباطه وقتل أكثر من ( 800 ) من قادة الجيش وآمريه اختار الكثير منهم مواقف سياسية خاصة بهم تختلف عن مواقف البعث وسياسته وأحياناً يتقاطع معها فهناك الكثير منهم من انخرط في التشكيلات العسكرية التي شكلت بعد الاحتلال والتشكيلات الأمنية للعملية السياسية ومنهم من ذهب إلى أحزاب ومشارب أخرى .

س / 87 : ما هي المقارنة التي قارن بها الرفيق المناضل عزة ابراهيم بين القادة وامري الجيش المتشكل بعد احتلال العراق والتركيز على اعداد محدودة من الضباط الذين اتهموا مع داعش ؟.

أكثر من 90% من قادة وآمري الجيش الجديد للعملية السياسية هم من ضباط الجيش الوطني وهم الذين طاردوا المقاومة والبعثيين وقتلوا الآلاف منهم فَلِمَ لَمْ يٌشَرْ إليهم ويجري التركيز على أعداد محدودة اضطرتهم ظروف الاجتثاث والملاحقة والسجن والاعتقال والقتل إلى الذهاب مع أعداء البعث والأمة سواء الذين في الجيش الجديد أو الذين مع داعش .

س / 88 : ما هو التأكيد الذي اكده الرفيق المناضل عزة ابراهيم بصفته نائب القائد العام للقوات المسلحة حول التهمة التي اتهمتها اجهزة المخابرات وعملاء العملية السياسية بان عناصر داعش من ضباط الجيش السابق ؟.

ج. أنا شخصياً رغم أني كنت نائب القائد العام للقوات المسلحة لم أعرف ضابطا واحدا من قادة الجيش ذهب مع داعش والقول بان داعش هي ضباط الجيش العراقي مرفوض لأنه يراد به الإساءة للبعث أولاً ثم للجيش العراقي العظيم والنظام الوطني والكل يعرف أن الجيش العراقي الوطني عندما كان تحت قيادة النظام الوطني لم يكن أي وجود للإرهاب ولا لداعش والقاعدة والميليشيات الصفوية الإرهابية .

س / 89 : ذكرتم أن ما يسمى بتنظيم "داعش" لم يقتل ولم يهدم ولم يخرب في العراق بمقدار 1% مما قتلته وخربته وأحرقته إيران وعملاؤها وميليشياتها هذا في العراق ؟.

ج. أولاً تأكيداً لما قلته عن العراق وعن المليشيات وعملاء إيران في العملية السياسية أضرب لكم مثلاً عما حصل في صلاح الدين محافظتي وأنا لست في مجال الدفاع عن داعش، فداعش هدرت دمي وهي تكفرني، ولكن أقول الحق داعش احتلت محافظة صلاح الدين ولم تقتل من أهلها إلا الجواسيس والخونة وهم لا يتجاوزون الخمسين إلى الستين قتيلا، والمعتقلون لدى داعش من أبناء المحافظة 27 معتقلا أما إيران وعملاؤها وميليشياتها فقتلت من أهل صلاح الدين أكثر من 10 آلاف مواطن واعتقلت وخطفت إيران وميليشياتها في أسبوع واحد 3000 مواطن من صلاح الدين لازال مصيرهم مجهولا وهدمت أكثر من 1800منزلا، فكيف نقارن بين ما فعلته داعش وما فعلته إيران وميليشياتها وعملاؤها؟.

س / 90 : ماذا عن ممارسات ما يُسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا واليمن وليبيا؟

ج. أما في سوريا واليمن أنا متأكد أن قتل النظام السوري وإيران وميليشياتها وحزب الله والروس أكثر من داعش، إن لم نقل 99% فلنقل 95% النظام السوري وإيران وميليشياتها قتلوا أكثر من ( 80 ) ألف سوري قبل أن تظهر داعش في سوريا وباليمن كذلك قتل الحوثيون وعلي عبد الله صالح نفس نسبة العراق وسوريا، أما ليبيا فلا أستطيع الجزم بجواب محدد لأن جهات القتل متعددة ومنها الوطنية والعميلة ولكن كتقدير حتماً ستكون داعش أقل النسب .

يتبع رجاءا ..





السبت ١٤ شــوال ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٨ / تمــوز / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة