شبكة ذي قار
عـاجـل










تفاجأ العالم كله ومعه العراقيون والعرب، بالتصريح الخطير للرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، الذي قال فيه مخاطباً الرئيس الروسي واصفاً هجومه على أوكرانيا بأنها بلطجة، ودعاه إلى حل الأمور بالتفاهم والسلام.

يا لغباء هذا الرئيس الذي وصفه العالم بالأرعن بعد غزو قواته لأفغانستان والعراق، وصدقت والدته بوصفها له بالغبي منذ صغره، فاجتمعت الخصلتان عنده، الرعونة والغباء، فكان نتيجتها أن تسبب بتدمير بلدين عريقين وشعبين كبيرين وتشريدهما ونهب ثروات بلديهما.

وعلى أثر غبائه ورعونته على ما نطق لسانه به من إدانة كبيرة لنفسه ولتصرفه، أدت إلى استهزاء الرئيس الروسي بوتين بتصريحه الذي ذكره باعتدائه الصريح على العراق بأكاذيب واهية، زاعماً وجود أسلحة دمار شامل، سرعان ما ثبت عدم وجودها، ولكن بعد تدمير العراق.

نشدد هنا على كل عراقي وطني شريف مخلص لبلده، وكل عربي أصيل وكل ناشط دولي صادق وعادل، أن يقفوا مع العراق المظلوم للعمل على إدانة الغزو الأمريكي للعراق وإدانة الرئيس بوش شخصياً للاعتراف بخطئه والعمل على تعويض العراق عن كل خسائره، وهي فرصة كبيرة وعظيمة علينا ألا نفوتها، فسيكون مردودها على العراق والمنطقة بالخير الكثير ... وكما يقول المثل رب ضارة نافعة، فالغزو الروسي لأوكرانيا سيفضح الكثير من زيف الاتهامات التي أدت إلى احتلال العراق من قبل أمريكا.




الثلاثاء ٥ شعبــان ١٤٤٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٨ / أذار / ٢٠٢٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب فوزي عبد الجليل نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة